دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

 

 

 

 

لاشك ان الدعم الصحي في مصر انخفض الى الدرجة التي جعلت المستشفيات لا تسطيع ان تقدم الخدمة الطبية على المستوى الملائم واعلم ان ذلك رغما عن الحكومة لضعف الإمكانيات و ضعف الإيرادات الموجودة في الموازنة العامة والتي تخصص للصحة شأنها شأن جهات كثيره نالها ما نالها من انخفاض ما يخصص لها من ايراد.

 

 

 

الا ان هناك إيرادات مفقودة لابد ان نحصل عليها الآن:

 

 

 

نعلم انه عندما يذهب المريض الى المستشفى يقوم الطبيب بكتابة المطلوب و يقوم اهل المريض بشراء ذلك من اقرب صيدليه من المستشفى و تفقد المستشفى إيرادات كبيره كان يمكن الحصول عليها كدخل إضافي للدولة و لكن للأسف يتم اهدار هذه الفرصة و توجيهها الى الصيدلية صاحبة الحظ القريبة من المستشفى .

 

 

 

يجب عمل صيدليه في كل مستشفى تابعه للدولة تكون هي مصدر للدخل بدلا من فقد هذا الدخل الذى يمثل ايرادا كبيرا مفقودا ودوريا مع انه متاح دون أى جهد و على الجهة الأخرى طالما ان المريض في كل الأحوال يتحمل المصروفات فانه من الأفضل له ان يشترى من صيدليه المستشفى الحكومي بدلا من الخروج والدخول للمستشفى مرة أخرى.

 

 

 

ويمكن تقديم خدمه افضل بتخفيض الأرباح المحصلة ولتكن النصف مثلا بما يشكل ربحا للدولة وفى نفس الوقت اكثر رحمة بحال المريض.

 

 

 

اننا الان بحاجه الى التفكير في أى موارد للدولة و على القائمين على الوزارات ان لا ينغلقوا على ما هو متبع من مصادر إيرادات تقليديه والتي اثبتت عدم فعاليتها و ان هناك من يحصد إيرادات جراء تقصير الدولة في توفير ما يتطلب المجتمع طالما يوجد من يدفع فالثمن في كل الأحوال  .

 

 

 

و التنفيذ سهل ولا يتطلب شيئا فالصيدلية داخل المستشفى الحكومي لا تتطلب مكانا كبيرا أى ان غرفه واحده تكفى والمشروع سيعمل من اول يوم و بإيرادات مؤكده .

 

 

 

ويمكن البداية بالمستلزمات الطبية و الأدوية التي يتم تكرارها كل يوم ويتم اخذ إحصائية بالمطلوب من الأطباء و معدل الاحتياجات حتى يتم توجيه ما يناسب من معدلات الصرف.

 

 

 

اريد ان أرى  قرارا من  السيد وزير الصحة اتخذ بعمل صيدليات داخل المستشفيات الحكومية جميعا وذلك اليوم قبل الغد و اننى على تمام التأكد من نتائج هذا القرار  وليس له اى اثار سلبيه بل على العكس جميع الاثار ايجابيه سواء على جانب الدولة او جانب المريض .

 

 

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2014 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

42,243

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث