دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

"حلم المصرى "

احلامنا تختزل منذ عمر طويل و حياتنا تستنزف يوما بعد يوم و ضيق يمر بنا لا نعلم الى اين يقودنا الا ان هناك تاريخ لا ينسى و ماضى قادر على اعادة  زرع الأمل فينا نحو مستقبل ستشرق شمسه يوما ما  ليقوم ابناء مصر بصياغة جديدة للتاريخ و صنع مستقبل مشرف ليعرف العالم ان معجزات الماضى يمكن ان تتكرر.. ولكن كيف ؟

قد يعتبر هذا ضربا من الخيال ولكن ما دونه التاريخ عن شعبنا العظيم فى الماضى اثبت ان ما مر من محنة بمصر الا وتبعتها نتيجة محمودة فبعد التحمل و طول الصبر تبقى الارادة المصريه هى مخزن الطاقة و حتى يحين الوقت  تتفجر القدرات من كل صوب تجاه انجاز تاريخى بعد ان يكتشف الجميع الحقيقة التى وصلوا اليها و يريدون ان يدركوا بعضا مما فات بكل ما اوتوا من قوة و عزيمة .

اننا شعب عريق ماضيه يبعث على الفخر و حاضره للأسف يثير الأسى  .. يشعر انه اقل ما يجب ان يكون عليه .. لا يستحق ما يحدث له ويعانى منه اليوم ..الكثير منه  لايعمل ولا  ينتج ولا يحق شيئا الا تحت الضغط و بعض الخوف والا تكاسل و فضل الراحة فهو لم يعبر خط بارليف و يحق النصر الا بعد سنوات النكسه والقهر و لم  يحفر قناة السويس الا بعد الجهد المضنى و لا يحقق المصرى انجازا الا بعد ان يتحمل الكثير حتى تنفجر من داخله الطاقات الابداعيه وعندئذ من الصعب ان توقفه قوة .. شعب الكثير فيه تحركه المشاعر و العواطف و العشم و العلاقات  اكثر ما تحركه الحقائق و الاهداف وهذا ما جعل اكثر القادة المؤثرين فى هذا الشعب هم القادة الكاريزميين الذين يملكون اسلوبا خاصا من السيطرة والحديث العاطفى و المواقف التى تثير الحب و الولاء والثقة وحتى ان كانت فى غير محلها ودون دراسة لإمكانيات او قدرات يمكن لها ان تحقق شيئا ما .

تتواضع الاحلام كلما ضاقت الاحوال عند الشخصيات السلبية التى يملؤها التشاؤم و تتعاظم الاحلام عند الشخصيات الايجابية التى لا يقف امام نجاحها حائل .. فالاولى تدور فى دوامات الفشل حتى و ان احاط بها النجاح والأخرى تدور فى حلقات النجاح و ان احاط بها الفشل..مهما طال الليل لابد ان تشرق شمس النهار.

 

 

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

41,798

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث