المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ "د/ تـــــــامر المــــــــــلاح"

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

6 من أفضل منتديات جوجل بلس التعليمية

  

يعتبر جوجل بلس Google Plus من أفضل الشبكات الاجتماعية و أكثرها استخداما في مجال تقنيات التعليم ، حيث يوفر موارد تعليمية ضخمة للمعلمين والمربين. غير أن هؤلاء غالبا ما يغفلون عن أهم ميزة في جوجل بلس ، و هي ميزة منتديات جوجل بلس التعليمية Google plus Educational Communities. حيث توفر هذه الميزة  فوائد كثيرة للعاملين و المهتمين بالمجال التعليمي.

تشبه منتديات جوجل بلس التعليمية إلى حد كبير صفحات الفيسبوك لأنها تضم مشتركين يتقاسمون نفس الاهتمامات ، أو يودون التحاور حول موضوع معين. بعض هذه المنتديات يمكن لأي شخص الانضمام إليها ،  و البعض الآخر يتطلب الانضمام إليه موافقة مسبقة من قبل الإدارة.

فيما يلي 6 من أفضل منتديات جوجل بلس التعليمية ، و التي يجب على كل معلم أو طالب ، أو مهتم بتقنيات التعليم الانضمام إليها.

 

منتديات جوجل بلس التعليمية

 

1- Google Apps in Education

هذا المنتدى موجه للمعلمين المتحمسين لتوظيف تطبيقات جوجل في التعليم. حيث يحتوي على الكثير من الروابط و الموارد المفيدة ، والمناقشات، و كل ما له علاقة بتطبيقات جوجل التعليمية .

2- Technology in Education

من أهم منتديات جوجل بلس التعليمية ، و كما يدل عليه اسمه ، فهذا المنتدى مخصص لتبادل الخبرات و نشر المحتوى الرقمي ذي الصلة بإدماج التكنولوجيا في التعليم.

3- Google Docs and Drive

سواء كنت تريد الحصول على جديد جوجل درايف و إيجاد حلول للمشاكل التقنية المتعلقة به ، أو كنت ممن يبحث عن نصائح حول كيفية استخدام أفضل لمحرر مستندات جوجل أو رسومات جوجل أو حتى نماذج جوجل ، أو أي من تطبيقات جوجل الأخرى ، فيجب عليك بالتأكيد الانضمام لهذا المنتدى .

4- Education

يُستخدَم هذا المنتدى كمنصة للتواصل بين المعلمين و الطلاب، و كذا أولياء الأمور ، لمناقشة جميع المواضيع ذات الصلة بالتعليم.

5- iPad Ed

يهتم هذا المنتدى أساسا بكل ما له علاقة باستخدام الايباد في التعليم ، غير أنه إلى جانب ذلك ، يناقش أيضا توظيف الأجهزة الذكية الأخرى لإشراك الطلاب وتحسين التعلم.

يعرض منتدى الأيباد أفضل الممارسات و التطبيقات و الاستراتيجيات التعليمية ، و الأفكار الإبداعية ، كما يتطرق للمشاكل الفنية التي تعترض توظيف الأجهزة الذكية في التعليم ، سعيا نحو إيجاد حلول لها.

6- Chromebook Edu

يهتم هذا المنتدى بكل ما يتعلق بأجهزة كروم بوك  Chromebook و يمَكِّنُ المشتركين فيه من تقاسم التطبيقات، و تبادل النصائح و الدروس المتعلقة بهذا الجهاز.

 

كانت هذه بعضا من أفضل منتديات جوجل بلس التعليمية التي تهتم بمجال تقنيات التعليم ، أنتم أيضا يمكنكم تقاسم منتديات ترونها مفيدة في هذا المجال ، و ذلك عبر آلية التعليقات أدناه.

 

 

المصدر: إعداد م / تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,750,388

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك:  

إضغط هنا

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.