عشرون سفيرا لمصر

دبي تكمل فرحتها بالعيد الوطني مع فرقة رضا

 

دبي: طاهر البهي

الفن المصري لا يغيب عن السماء العربية، وسمعة فرقة رضا للفنون الشعبية بأصالتها وعراقتها على مدى نصف قرن من الفن الجميل، تسبقها أينما حلت، هذا ما كنت شاهدا عليه أثناء مرافقتي الحالية للفرقة، وقبل أن يبدأ العرض المنتظر للفرقة سعى الأشقاء في دولة الامارات العربية، لاضافة عرض آخر نظرا لضخامة الجماهير العربية التي أبدت رغبتها للاستمتاع بعرض الفرقة الرائدة بين شقيقاتها العربيات.. هذا الجمهور الذي يتقدمه رموز من دولة الامارات العربية الشقيقة.

يذكر أن الجهة الداعية هي مؤسسة سلطان العويس الثقافية، التي لاتهدف للربح، وتقدم عروضها مجانا للجمهور ولكبار الشخصيات التي تردد أنها سوف تشاهد العرض.

وكان الوزير الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المصري، قد دعم جهود المستشار حسام نصار رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، من أجل اظهار الفرقة في أحسن حال، وهو ما ترجمه الفنانان القديران شريف عبد اللطيف رئيس البيت الفني للفنون الشعبية و ايهاب حسن المدير العام للفرقة ودينامو الوفد الفني الثقافي المصري مع النشيط المتفتح عادل فرج المدير الثقافي، الى برنامج عمل عرف كيف يستعد للظهور بهذا المظهر المشرف، مع فنانين يستحقون بلا ادنى مبالغة، لأن يحملوا لقب سفراء الفن المصري، بالتزامهم الفني والاخلاقي وابتسامتهم التي تسبقهم في تعاملاتهم مع جمهورهم ومحبيهم .

يذكر ان احد اكبر مفاجآت عروض الفرقة في دولة الامارات العربية الشقيقة ـ بجد ـ والمحبة لمصر ومبدعيها، هو مشاركة نجم الغناء القدير، ونجمها وابنها البار، المطرب الاصيل محمد رءوف، صاحب أجمل وأحن صوت مصري دافئ، والذي يعد أحد نجوم الغناء المميزين في مصر، وعلامة من علامات الفرقة المضيئة.

كم تمنيت أن يكون الفضاء المصري التليفزيوني حاضرا، حتى ينقل ما تعجز الكلمات عن وصفه.

ويبقى أن نقول لنجوم مصر: شرفتونا يا رجال ويا آنسات ..يانجوم ويا نجمات.

[email protected]

المصدر: خاص من دبي
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,455