الولايات المتحدة..

طالبة كفيفة تصطحب حصانها الصغير للفصل الدراسى بالجامعة

الإثنين، 15 نوفمبر 2010 - 18:33

 كتبت إنجى مجدى

  ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن فتاة مسلمة كفيفة تعيش فى الولايات المتحدة، تستخدم مهراً صغيراً أثناء السير ليدلها على الطريق، ولكن من المثير أنها تصطحبه معها إلى الجامعة وداخل الفصل الدراسى.

وكالى هو مهر صغير من سلالة معروفة بأنها تستخدم كحيوانات دليل، وهو صديق منى رامونى، الفتاة التى ولدت لوالدين مهاجرين من أصل أردنى، وهم مسلمون متدينون حتى أنهم يرفضون وجود كلب فى منزلهم.

وتدرس رامونى بجامعة ولاية ميتشيجان حيث يوجد مركز معترف به دوليا لمساعدة الطلاب والموظفين المعوقين على الاندماج فى المجتمع.

وبينما كان هناك بعض القلق حول ما إذا كان كالى قد يتسبب فى فوضى أو إلهاء الحاضرين فى الجامعة، لكن الحصان البنى الصغير هو أنيق وهادئ كما أنه يتكيف مع كلب لأحد زملاء رامونى فى الدراسة.

وتقول شيلى سميثون، الأستاذة بالجامعة،: "الشىء الذى يعجبنى فى وجود كالى والكلب هاربر فى الفصل، أن الأمر يمثل مثالا حيا للناس حول درجة تكيف الطلاب مع حيواناتهم وتحقيق ما يريدونه".

المحرر( طاهر البهي): لعل الخبر الذي ننقله عن أصحابه يمنحنا دروسا عديدة في التمسك بالأمل والتعايش مع الحياة بصبر وصدر رحب وايمان حقيقي بالخالق الأعظم وشكرعلى نعمه وهي عديدة.. ويحثنا على ترديد جملة من كلمتين: الحمد لله .

المصدر: اليوم السابع
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

240,902