كتب - محمد حمدى
يشتكى أهالى قرية مِشلة ، التابعة لمركز كفرالزيات ، بمُحافظة الغربية ، مِن تأخر الإنتهاء مِن مشروع الصرف الصحى الخاص بالقرية ، وتوابعها....
وكان قد فرضت الأجهزة الأمنية بمُحافظة الغربية، يوم الأربعاء الموافق 16نوفمبر مِن عام 2016م، حراسة على مُعدات العمل بمشروع الصرف الصحى بقرية مِشلة، التابعة لمركز كفر الزيات، وذلك لمُخالفة الشركة المُنفذة للإشتراطات الهندسية......
و كان قد خاطبت الوحدة المحلية بقرية مِشلة ،نقطة الشرطة، للعمل على وقف مقاول الصرف الصحى بناحية قرى مِشلة، وأكوا الحصة عن العمل؛بسبب وجود غرف، وأغطية خاصة بالصرف الصحى مكسورة ،ومكشوفة ؛مما قد ينتج عنه سقوط الأطفال، أو الأشخاص فى هذه الغرف خصوصًا فى فصل الشتاء، إلى جانب وجود حيوانات نافقة ،وقاذورات بالغرف المكشوفة ، ربما قد تنشر أمراض فتاكة بين الأهالى !
كما خاطبت الوحدة المحلية رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية للصرف الصحى بالغربية ؛ للتنبية على الشركة المُنفذة للمشروع بتلك القرى بإتباع الأصول الهندسية ؛حفاظًا على أرواح المواطنين ؛ لأن الشركة لا تقوم بردم الشوراع إلى ما كانت عليه مِن قبل،بالإضافة إلى إتلاف خطوط مياة الشرب الخاصة بالمواطنين؛ لرشح الصرف الصحى على مياة الشرب !
مرَ على ذلك الحادث ثمانية سنوات تقريبًا -شهر أكتوبر2023م-، ولم يتم الإنتهاء مِن مشروع الصرف الصحى الخاص بالقرية ، وتوابعها ؛ لذا فيطالب الأهالى السادة المسئولين بسرعة التدخل ؛ للإنتهاء مِن ذلك المشروع ؛ حرصًا على حياة الأهالى ، التى تتعرض يوميًا للخطر ؛ جراء إختلاط مياة الشرب بمياة الصرف الصحى ، بالإضافة إلى غرق الشوارع شتاءًا بمياة المجارى ، التى تزيد مِن تلوث القرية ، التى تعانى أصلًا مِن ترعة النعناعة التى نشرت أمراض الكبد ، والكُلى ، والسرطان بين الأهالى ، وخطفت أعمار شباب ، و أطفال فى عمر الزهور .
( ملحوظة : لقد كتبت هذا التقرير ، ونشرته على الإنترنت ، يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر مِن عام 2023م )
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

104,686