authentication required

دبي: نجح مصنع للحلويات بالإمارات في إنتاج أضخم "قالب شوكولاتة بالعالم" بوزن يزيد عن 350 كيلوجراماً ويجري تسجيله في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية. 

وقال مصنع "سويت وييف" إن القالب مزين بمايقرب من 14 ألف و600 قطعة شيكولاتة سوداء وبيضاء وقد استغرق تنفيذه 100 ساعة من العمل المتواصل. 

وقال نبيل ضامن عزيز مدير المصنع إن "القالب أشبه بلوحة فيسفساء ضخمة اذ تم تزيينه بقوالب شوكولاتة بيضاء تحمل صوراً لقادة الإمارات، وصوراً للانجازات العمرانية والتنموية العملاقة التي تشهدها الدولة". 

وأضاف: "يتم عرض القالب حالياً في القرية العالمية بدبي ومن المقرر أن يعرض في مواقع سياحية وفنادق كبرى بالإمارات ليعرض أمام أبناء الدولة والمقيمين والسائحين"، طبقاً لما ورد بجريدة "القدس العربي".
 
وأشار إلى أن ادارة المصنع اللبنانية رأت تصنيع هذا القالب العملاق، كنوع من رد الجميل لدولة الإمارات، التي يعمل فيها هذا المصنع منذ اكثر من 17 عاماً.
 
وكشف أن عدد قطع الشوكولاتة المزين بها القالب تمثل مجموع أيام 40 عاماً، هى عمر اتحاد دولة الإمارات، الذي يتم الاحتفال به هذا الشهر. 

ومن جانبها، أكدت امال الشعشاع التي أشرفت على تنفيذ القالب أن أكثر من 20 من الطهاة من جنسيات مختلفة تولوا تصنيع القالب القابل للأكل على مدار 4 أيام دون توقف.

وأضافت أن موسوعة "جينس" للأرقام القياسية، تجري بحثاً حالياً حول القالب، تمهيداً لتسجيله في الموسوعة خلال أيام. 

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas