المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

 

 

 

المشي‏..‏ صحة وحيوية‏!!‏

 

9/6/2011

ترجع أهمية التمرينات الرياضية إلي أنها تحافظ علي اللياقة البدنية وتساعد علي فقد الوزن الزائد والوصول الي حالة مزاجية متوازنة‏,‏ بالاضافة الي العديد من الفوائد الصحية الأخري‏,‏ حيث انها تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكر للأشخاص المعرضين لذلك وتقلل من احتمالات.

الإصابة بأمراض ِمن المشي لهذه المدة مرة واحدة, وبذلك تحقق المرأة المعادلة الصعبة وهي الاستفادة من الفوائد الصحية للرياضة وعدم اضاعة الوقت.. فمن من السيدات لاتقطع الطريق سيرا ولو لبعض الوقت وهي ذاهبة الي العمل او حتي السوبر ماركت.
ويضيف الدكتور امجد ان مزاولة رياضة المشي بانتظام تمنع الاصابة ببعض امراض العصر, ومن اهم فوائده تقليل نسبة الدهون. فالمشي لمسافة ميل يساعد علي حرق60 سعرا حراريا واذا مازاد الإنسان سرعته وخطوته في اثناء المشي بحيث تكون25 ميلا خلال30 دقيقة فإن الجسم سوف يحرق200 سعر حراريا.
ـ تحسين عمل التمرينات الرياضية  اذ ان المشي يفيد في تحسين اداء القلب والمحافظة علي صحته وعلي خفض نسبة الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم.
تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية اذا ان معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئا لدي الإنسان البدين الذي لايمارس الحركة بينما يكون سريعا لدي من يمارس الحركة او الرياضة
ـ المشي يقوي العظام والعضلات ويحافظ علي صحة المفاصل.
ـ يخفف من حدة التوتر النفسي اذا ان الرياضة بشكل عام تساعد علي افراز هرمون الاندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة
ـ يخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي لاتنتهي.
ويشير الدكتور امجد كامل إلي أن غير الرياضيين يزداد وزنهم مع التقدم في العمر ويرتفع ضغط الدم لديهم وتزداد وعندهم نسبة الشحوم, لذلك فإن ممارسة رياضة المشي بمعدل20 دقيقة يوميا تحافظ علي صحة الجسم واستمرار حيويته بالاضافة إلي أن هذه التمارين تضفي علي الحياة مزيدا من الحياة الصحية الخالية من الاضطرابات.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 314 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

261,423

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه