علي عكس الشائع أكدت دراسة أمريكية أن ألعاب الكمبيوتر ليست للصغار أو الشباب فقط لكنها مفيدة جداً لكبار السن وتحافظ علي الصحة الذهنية وتقوي الإدراك وتؤخر الشيخوخة.
وذكر جيسوي أليري الاستاذ المساعد في علم النفس بجامعة نورث كارولينا أن العاب الكمبيوتر تفيد المسنين نفسياً وبدنياً وتنشط عقولهم وتجعلهم يقظين عند التقدم بالعمر.

 

وأظهرت الدراسة التي أجريت بمركز للمسنين في بنساكولا بولاية فلوريدا أن لعبة البولينج علي سبيل المثال تزيد نشاط قلب كبار السن بنحو 40% لأنها تتطلب من اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين ستين وثمانين سنة الامساك بمحرك كرة بين أيديهم والتلويح بها وضربها بنقاط محددة علي لوحة تسجيل للنقاط حسب ماورد بجريدة "الأهرام".
وقال ألفن كرامر استاذ علم الأعصاب والنفس بجامعة إلينوي إنه ورفاقه الذين شاركوا بالدراسة أرادوا معرفة ما إذا كانت هذه الألعاب مفيدة للمسنين وجري التركيز علي الألعاب التي تشحذ ادمغة المسنين وتحفز ذاكرتهم من خلال دراسة قام بها علي أربعين شخصاً بالستينيات والسبعينيات من العمر. وتبين بعد انتهاء فترة الاختبار ان قدرة المسنين الذين مارسوا هذه الألعاب قد زادت باختبارات الذاكرة والتفكير والإدراك والتخطيط والجدولة ومقاربة مواضيع تتسم بالغموض والقيام بمهمات متعددة.

المصدر: جريدة الجمهورية
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2011 بواسطة sciencecenter

ساحة النقاش

المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة

sciencecenter
مركزنا تعليمي ثقافى مجتمعى تابع لإدارة المنزلة التعليمـــــية لذا نناشد كل فرد في إدارة المنزله التعليمية بالتعاون معنا لنكون الأفضل بكم ولكم في انتظار آرائكم ومقترحاتكم التوقيع أعضاء المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة» »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

204,382

دائما تسعدنا زيارتكم

 

للحجز دورات كمبيوتر أو للاستفسار

الاتصال بــ

الاستاذة / ليـــلي الاميـر


مدير الموقع ومسئول قسم الكمبيوتر بالمركز