كتب : سمير القط

 افادت مصادر اخبارية بأن الأجهزة الأمنية وأفراد الشرطة العسكرية كثفت الجمعة تواجدهم أمام مسجد النور والكاتدرائية بالعباسية تحسبا لوقوع أية مظاهرات عقب صلاة الجمعة.

وانتشر العديد من ضباط الشرطة والشرطة العسكرية أمام مقر الكاتدرائية بالعباسية وفي الاتجاه الآخر منها، وكذلك الحال أمام مسجد النور حيث انتشرت قوات الشرطة وبعض الأفراد من قطاع الأمن المركزي لمنع حدوث احتكاكات بين أنصار الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية وإدارة مسجد النور التابعة لوزارة الأوقاف حول السيطرة علي منبر المسجد.

في غضون ذلك ، أكد عضو ائتلاف مايسمى (دعم المسلمين الجدد ) ياسر متولى أن السلفيين لن ينظموا أية تظاهرات اليوم بشأن قضية اختفاء كاميليا شحاتة زوجة كاهن كنيسة دير مواس بالمنيا في صعيد مصر.

وكادت قضية كاميليا شحاتة أن تتسبب في شهر يوليو/تموز من العام الماضي في أزمة طائفية بين المسلمين والمسيحيين حيث يعتقد كثير من المسلمين أنها أشهرت إسلامها ثم أجبرت علي العودة للمسيحية وتم احتجازها من قبل الكنيسة.

وقال متولي ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن إلغاء التظاهرات اليوم ليس له علاقة بتظاهرة المسيحيين التى تم الإعلان عنها لأن القرار تم اتخاذه الأسبوع الماضي.

وأضاف أن وسائل الإعلام توجه اتهامات ظالمة للسلفيين بأنهم يثيرون قضايا لايتفق موعدها وأهداف الثورة الحالية وأنها تجهض الثورة ، مؤكدا أن السلفيين قاموا بتظاهرات من أجل قضية كاميليا قبل الثورة وصلت إلى 17 تظاهرة وهو ما يؤكد الاستمرار فى المطالبة بها قبل الثورة.

وأوضح أن الأمر الآن فى يد القضاء الذى سيتخذ الإجراءات الكفيلة بإعادة كاميليا ، كما أن السلفيين حصلوا على وعد من أحد قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحل القضية قبل يوم 15مايو/آيار الحالي.

وأشار إلى أن هناك تحركات عديدة من جانب قيادات مسيحية من أجل "تسويف القضية وممارسة الضغوط لصرف النظر عنها،وهو الأمر الذى يفطن له السلفيون تماما.

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 353 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2011 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

147,528

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »