صحة وتغذية

يهتم هذا الموقع بالتغذية الصحية والسليمة وما يتعلق بهما

 

 

      تناول زيت الزيتون يساعد على منع تفاقم إلتهابات القولون التقرحية, وفقا لدراسة منسقة من قبل باحثين في جامعة إيست أنجليا تم تقديمها بالأمس في مؤتمر أسبوع الجهاز الهضمي في نيو اورليانز.

     تؤكد نتائج الدراسة أن إتباع نظام غذائي غني بحامض الأوليك الدهني الموجود بزيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بإلتهابات القولون التقرحية, حامض الأوليك هو أحد الأحماض الدهنية الغير مشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون وزيت الفول السوداني وزيت بذور العنب, فضلا عن بعض أنواع الزبدة والسمن.

     تمت الدراسة على 25000 متطوع تتراوح أعمارهم مابين 40-65 سنة يعيشون في نورفولك بالمملكة المتحدة وذلك منذ عام 1993 و 1997حيث لم يصب أحد منهم بإلتهاب القولون التقرحي.

     بحلول عام 2004 أصيب 22 من المشاركين في الدراسة بإلتهاب القولون التقرحي وقد تم مقارنة وجباتهم الغذائية مع وجبات المشاركين الغير مصابين, وقد وجد الباحثين أن الأشخاص الذين أحتوت وجباتهم كمية أعلى من حامض الأوليك كانت أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 90%

     بحسب الدكتور هارت فإن حمض الأوليك يساعد على منع تطور التهاب القولون التقرحي من خلال منع بعض المواد الكيميائية الموجودة في الأمعاء من التسبب في تفاقم الإلتهاب.

   ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ستكون مناسبة للوقاية من الإصابة بالمرض

 

المصدر: http://www.uea.ac.uk
  • Currently 58/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 963 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2010 بواسطة rmelbaz

ساحة النقاش

صحة وغذاء

rmelbaz
يهتم الموقع بالغذاء الصحى والسليم والعادات الغذائية السليمة والصحيحة للوصول لصحة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

315,053