نظمت أسرة صناع الحياة ظهر أمس الأحد بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ندوة بعنوان "الشباب والنهضة" بحضور الداعية الإسلامى عمرو خالد، والدكتور علاء فايز، رئيس الجامعة، وبمشاركة عدد كبير من طلاب الجامعة.

وأكد الداعية عمرو خالد، أنه لا يحب استخدام الدين فى تحقيق نجاح شخصى، ضارباً المثل برئيس تركيا الحالى، الذى قال "إنه من الأفضل أن يحرك الدين قيمنا الأخلاقية، وأن يتنافس الجميع من خلال تجربتهم الشخصية، لأن التجارب الشخصية قابلة للفشل والنجاح، حتى لا يتورط الدين فى فشل تجربه بعينها.
وأشار خالد إلى أن حلمه الذى يتمنى تحقيقه هو أن يكون سبب فى نهضة الأمة من خل منظومة متكاملة وليس بمفرده، ناصحاً الطلاب بـ5 نصائح، وهى "اتحرك، الأخلاق، التعايش، الحلم، الإيمان".
وتحدث عمرو خالد عن ضرورة التحرك لبناء الذات وعدم الانتظار فى طابور العمل، لافتاً إلى أن السنوات القادمة سوف تكون صعبة ليس على مصر فقط وإنما العالم كله، مطالباً بضرورة التحلى الأخلاق وعدم تقليد الآخرين فى أخطائهم، مشدداً على ضرورة القضاء على الفقر داخل المجتمع، لأنه كلما زاد انعدمت معه الأخلاق والتى تؤدى إلى الكفر. وطالب بضرورة التعايش مع الآخرين وتقبل وجهات النظر.
* نقلاً عن موقع اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2011 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,649