الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس


النقيب : حسن أمين
نص البيان الصادرعن نقابة المحامين بجنوب القاهرة

 

     وقفت نقابة المحامين بجنوب القاهرة من خلال النقيب العام لمحامى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب

الأستاذ / سامح عاشور

       على الصعاب التى يواجهها فى لجنة الخمسين فى شأن النصوص الواجب اشتمال الدستور عليها فيما يتعلق بكفالة حق الدفاع و حقوق السادة المحامين التى تكفل لهم و للمواطنين تحقيق مقتضيات العدالة التى هى قوام كل مجتمع يسعى إلى تحقيق الديمقراطية واحترام حقوق وحريات وحرمات المواطنين ، كل هذه المقومات لا تستقيم بغير كفالة حق الدفاع الذى يضطلع به المحامون دون غيرهم ، كما هال مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة ، بل والجمعية العمومية لجنوب القاهرة التى قوامها أكثر من خمسين ألف محام ، ذلك الموقف المتعنت بغير حق من قبل السيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الذى أعاد للأذهان الفكر التسلطى الذى قوامه الديكتاتورية و العصف بكل مقومات العدالة وحقوق الدفاع .
     وإذا كان ماسلف وكانت حقوق المحامين وكفالة حقوق الدفاع بمنأى تماماً عن الأهواء و الآراء الشخصية بل و أبعد ماتكون عن كل صاحب فكر فيه تحريف أوانحراف تحت أى مسمى أو أى وصف بالقدر الذى يتعين معه وجوباً احترام هذه الحقوق وتضمينها الدستور الذى هو الأساس المتين لقيام دولة الحق والعدل وسيادة القانون .
     على هدى ما سلف فإن مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة فى حالة انعقاد دائم ويدعو الجمعية العمومية لجنوب القاهرة إلى جتماع عاجل لمواجهة هذا الفكرالتسلطى غير القويم و العزم بحزم وجزم ويقين على أن يتضمن الدستور النصوص التى دارت حولها المناقشات والمداولات بين جموع المحامين سواء بالنسبة للسادة أصحاب المكاتب أم السادة المحامين بالإدارات القانونية وهذه النصوص نتاج فكر حر فى استقامة و عدل من أجل تحقيق مفتضيات العدالة التى تنهض على قضاء مستقل ، ومحاماة حرة وإدارات قانونية بمنأى من تسلط الجهات الإدارية التى يعملون بها .

     ولن نفرط أبداً فى هذه الحقوق مهما كان الثمن ، وأياً كانت السبل أو الوسائل الواجب علينا اتباعها تحقيقاً لهذه المقاصد .
     

     أخيراً ليعلم كل عضو من أعضاء لجنة الخمسين أن هذه الحقوق ليست من قبيل المطالب الفئوية ، وإنما هى من مقتضيات العدالة ، فلا تقوم عدالة حقه بغير قضاء عادل مستقل ، ومحاماه حره يكفل لها الدستور كفالة حق الدفاع فى تجرد دون توقف ذلك على انحراف فكر أو فساد رأى .
     

     وإننا بفضل الله قادرون على انتزاع حقوقنا مهما كلفنا ذلك ، ولن تلين لنا قناة أو تفتر لناهمه ولنا من السبل و الوسائل ما نركن إليها فى حينه ( وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون ) وها هى الأيام تدور دورتها ليهلك من هلك عن بينه و يحيا من حي عن بينه .

( وإن غداً لناظره قريب )
نقيب المحامين بجنوب القاهرة
أ / حسن أمين

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2013 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

145,151