نيفين عبدالله - مستشار و مدرب شخصي و أسري !

موقع يهتم ببناء الإنسان " وجدانيا - عقليا - إجتماعيا - روحيا - أخلاقيا "

السلام عليكم خطبتها على أساس الدين ملتزمة وجميلة أو متوسطة الجمال وأهلها ناس طيبين ولكننى لم أجد معها العاطفة الجارفة التى كنت أتمناها ؟ ماذا افعل هل أكمل وأرضى أم ماذا علاقتى معاها مفيهاش الإحساس اللى الواحد كان بيحلم بية ؟؟؟

 

 

الرد السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم الإحساس ينمو رويدا رويدا و هناك ما يؤدي لنمو صحي لهذه المشاعر ؛ اعرف أنك بحاجة لهذه المشاعر الآن و حالا .. و لكن أعتقد أن من فضل الله ألا نغمر في المشاعر فيحجب عنا ما يمكننا تمييزه بالعقل . الخطوبة أخي ليست فترة لتبادل المشاعر الجميلة و الحب .. و إنما فترة اختبار لإمكانية إكمال مشوار الحياة معا .. و بالطبع هذه الحياة تحتاج لمشاعر لكن في مرحلة تالية لهذه المرحلة التي أنت فيها .. مرحلتك الآن مرحلة اختبار بالعقل لكل عناصر التكافؤ بينكما .. و اختبار لمساحات الاتفاق و الاختلاف بينكما .. و مساحات لاختبار وجهات النظر تجاه الحياة و الزواج و العلاقة مع الطرف الآخر. فكر مرة أخرى في أساس اختيارك : قلت الدين .. رائع .. متوسطة الجمال و و كان قبولك بعد أن رأيتها .. جيد .. الأسرة طيبة .. ممتاز .. يبقى أن تفكر في أمر التوافق بينكما و بالطبع احتمالات نمو المشاعر بينكما بطريقة صحية سليمة غير مفتعلة .. مشاعر " على نار هادية " و ليس على طريقة الميكرو وييف .. وفقك الله و منحك كل خير

المصدر: نيفين عبدالله مدير مركز أجيال الأسري
nevenabdalla

نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري

  • Currently 138/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 357 مشاهدة

ساحة النقاش

نيفين عبدالله

nevenabdalla
زوجة و أم لثلاثة أبناء اعمل مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري و مستشار القسم الإجتماعي بشبكة أون إسلام .. و مصمم برامج تدريبية و إثرائية لكل الأعمار .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

232,422