نيفين عبدالله - مستشار و مدرب شخصي و أسري !

موقع يهتم ببناء الإنسان " وجدانيا - عقليا - إجتماعيا - روحيا - أخلاقيا "

إن كنت تكرر في كل مناسبة تصطدم فيها مع المحيطين و الأقربين لأن عقلك يملي عليك أن يتغير من حولك الناس و أنت سيد الناس فلا تتغير  مكررا العبارة الشهيرة الفقيرة " أنا كده و مش هتغير " فأنت تتمتع بتفكير أعرج !

إن كنت ترى الحياة " ون واي  one way system  " مكسب أو خسارة ؛ سعادة أو شقاء ؛ حب أو كره .. دون اعتبار لمساحات شاسعة وسيطة بين الحدين .. عفوا مضطرة أن أكررها : أنت أعرج .  

إن كنت تعمل فقط ؛ أو تتزوج فقط أو تحب فقط ؛ أو تعبد ربك مصليا مزكيا فقط ..  فقط و فقط و فقط  .. فأنت أعرج .

إذا كنت تعتقد أن تربية طفل متدين تساوي فقط تربية الحفظ للقرآن و قول " الله يسامحك " و " السلام عليكم " .. فحتما أنت أعرج ..

إن كنت تقضي يوم بعد يوم و سنة بعد سنة و عقد بعد عقد في جمع المزيد من الأموال التي لا تحسن حياتك و نوعية البشر في حياتك فأنت أعرج .

إن كنت تنظر للمرأة  " ذات القوام الممتلىء " و تشيح بوجهك و عقلك و قلبك متمنيا أن تحملاها قدماها فورا حالا بعيدا عن نفسك التي جاهدت و كابدت حتى تربيها على الجمال .. فأنت لست جميلا أبدا بل للأسف أعرج !

إذا كنت تدفعين أبناءك لأن يستذكروا و يستذكروا ثم يستذكروا و ترفضين أن يلعبوا رياضة أو يشاركوا في أعمال المنزل أو حتى يحضرون حفلات عيد ميلاد أصدقائهم معتقدة أن الحياة توجد فقط بين دفتي كتاب .. فطبعا ينطبق عليك ما قلته سابقا لزميلك الأعرج .

إن كنت تقضين نصف عمرك أو أكثر في جنبات المطبخ بعد أن قبضت على أفضل الوصفات للشيف مرسي و الشيف حسني  و استذكار ما حصلتي مع إبنتك و جارتك و حماتك أحيانا فلن أقول إلا ما قلته سابقا و لن أستثنيك للأسف من انطباق وصف الأعرج !

إن كنت تبذلين الجهد والضنى و الغالي و الرخيص لطلب قلب زوجك التي تصرين على أنه متصلا اتصالا وثيقا بمعدته و ما تحت معدته فللأسف كثير من الرجال تغير جزء من أدمغتهم أدمغتهم و سيفرون تاركينك وجها لوجه مع الوصف المثالي لما تفعلين : فعل أعرج !

إلا أن الخبر السار في الأمر أنه دائما هناك العديد من الفرص السانحة المانحة لأن تستقيم و تقيم وجودك على كل ما ينفي عنك صفة " الأعرج " .. 

قم .. لست أعرج !

nevenabdalla

نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري

  • Currently 180/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 693 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2010 بواسطة nevenabdalla

ساحة النقاش

DrNabihaGaber
<p>السلام والتحيه</p> <p>اسلوب الكتابه لطيف جدا والمقاله رائعه ومفيده جدا</p>
masrelnahar
<p>حياك الله فقد لفتي نظري لرؤية نفسي وأتمني العلاج والتقويم</p>
MORAYAMA فى 30 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود
nevenabdalla
<p>السلام عليكم دكتورة نبيهة شكرا لك ثنائك و أسعدني مرورك .. يسعدني دوام التواصل .</p> <p>نيفين عبدالله</p> <p>مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب</p>
nevenabdalla
<p>الأخ الفاضل أبو عمران&nbsp;</p> <p>يسعدني إن كانت مقالتي بحق دقت على وتر لديك .. و أهلا بك لمزيد من استكشاف نفسك و تزكيتها ..</p> <p>نيفين عبدالله</p> <p>مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب</p> <p>&nbsp;</p>

نيفين عبدالله

nevenabdalla
زوجة و أم لثلاثة أبناء اعمل مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري و مستشار القسم الإجتماعي بشبكة أون إسلام .. و مصمم برامج تدريبية و إثرائية لكل الأعمار .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

231,821