نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

 نظرات : وبدى ميدان التحريرينتقل باثاره الى أوربا , وهاهم شباب أسبانيا  معبرون عن إنتفاضتهم وعلى نفس القدر الذي ظهر به شباب التحريرمنذ أكثر من ثلاث أشهر

                      

                 آلاف الشباب يتظاهرون في مدريد

مدريد : واصل آلاف الشباب الاسبان تظاهراتهم لليوم الرابع على التوالي بميدان " بورتا دل سول" (باب الشمس) مطالبين بـ" ديمقراطية حقيقية " بوسط العاصمة مدريد للمطالبة بـ"ديمقراطية حقيقية" استجابة لنداء تم تداوله على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكان المتظاهرون من الشباب والعاطلين والمتقاعدين والاسر قد تجمعوا بالامس بميدان "بورتا دل سول " وسط العاصمة مدريد الذي امتلأ عن آخره للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وللتنديد بـ "الطبقة السياسية" التي لا تمثل المواطنين حسب قولهم.

وردد المشاركون في هذه المظاهرة، التي تنظم بمبادرة من حركة أطلق عليها إسم "الديمقراطية الحقيقية الآن" لليوم الرابع على التوالي وسط العاصمة الإسبانية شعارات تندد ب"نظام سياسي لا يمثلهم ويشجع القطبين الحزبيين"، متهمين الطبقة السياسية الاسبانية ب"تغليب مصالحها الشخصية على مصالح المواطنين".

ووجه المتظاهرون انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الاسبانية التي تمارس "الرقابة" و"تتجاهل" المواضيع الحقيقية التي تشغل بال المواطنين، معبرين عن استنكارهم للسياسة الحزبية التي يتم نهجها في إسبانيا.

كما عبر المتظاهرون عن استيائهم تجاه الوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد مطالبين بـ"تجديد ديمقراطي".

وكانت قوات الامن الاسبانية قد قامت بتفكيك مخيم احتجاجي بوسط مدريد أقامه العشرات من الشباب الاسبان معظمهم من الحركة الاحتجاجية "الديمقراطية الحقيقية الآن".

وقد أسفر التدخل الامني ، الذي وصفه عدد من الشباب في تصريحات صحفية بـ"العنيف"، عن إصابة العديد من الاشخاص بجروح.

المصدر: موقع محيط
  • Currently 29/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2011 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

565,727

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه