مدونه احمد مراد للتكنولوجيا

انا احمد مراد شاب سوري عاشق للتكنولوجيا

مقالات

edit

قامت شركة أوبو بلإطلاق هاتفها الجديد Oppo A15 وهو يأتي في الفئة الاقتصادية من هواتف أوبو عامة، وهو يعتبر البديل للهاتف السابق A12 ولكن الشركة تمكنت من إضافة المزيد من المزايا والتحديثات إلى تلك النسخة، والتي من أهمها زيادة حجم الشاشة وهو ما يبحث عنه الكثير من العملاء في الهواتف الحديثة.

كما تمكنت الشركة من إضافة أحدث نظام تشغيل على الهاتف وهو أندرويد 10، كما أن الكاميرا قد أصبحت ثلاثية الأبعاد والكثير من المزايا الأخرى التي سوف نتمكن من الكشف عنها سويا خلال السطور التالية، بالإضافة إلى العيوب التي من الممكن الكشف عنها في الهاتف والسعر الخاص به.

مواصفات هاتف Oppo A15

يعتبر هاتف أوبو الجديد Oppo A15 هو أحدث الهواتف الذكية الحديثة التي أطلقتها شركة أوبو خلال الشهور القليلة الماضة، يندرج الهاتف تحت بند الهواتف الاقتصادية التي تمكنت من خلاله الشركة الوصول إلى أكبر قدر من العملاء على مستوى العالم خاصة العالم العربي.

 

حيث يتوفر بالهاتف نفس المواصفات التي توجد في هاتفها القديم أوبو A12 ولكنها تمكنت من إضافة بعض التحسينات عليه، والتي من أهمها الشاشة الكبيرة بالإضافة إلى أحدث انظمة التشغيل والكثير من المواصفات الأخرى التي يتم البحث عنها من قبل العملاء في الشركات المنافسة لهم.

شاشة الهاتف:

الشاشة الخاصة بالهاتف نوتش على شكل Water Drop وهي من نوع IPS LCD، وتصل مساحة الشاشة إلى 6.52 بوصة كما أنها تعمل بجودة HD+ بدقة 720×1600 بكسل، ومعدل كثافة البكسلات هو 269 بكسل في كل إنش.

وأبعاد العرض في الشاشة هو 20:9 حتى يتمكن المستخدم من عرض المحتوى بشكل أكبر، كما أن الشاشة تحتل نسبة 88.7% من الواجهة الأمامية للهاتف.

تم إضافة طبقة حماية على الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 3 من أجل حماية الهاتف من التعرض إلى الخدش.

معالج الهاتف:

بالنسبة إلى الأداء الخاص بالهاتف فهو مزود بمعالج ميديا تيك من نوع Helio P35، وهو يعمل بتكنولوجيا 12 نانو، بالإضافة إلى معالج رسومي نوع PowerVR GE8320.

ويعتبر ذلك المعالج هو نفسه المتواجد في هاتف أوبو A31 وبعض هواتف هواوي وهو يعتبر مناسب بالنسبة إلى تلك الفئة السعرية.

كاميرات الهاتف:

بالنسبة إلى كاميرات هاتف اوبو A15 يتوفر به كاميرا خلفية ثلاثية تعمل الكاميرا الأولي منها بدقة تصوير 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي تعتبر الكاميرا الأساسية في الهاتف المحمول.

والكاميرا الثانية في الهاتف تعمل بدقة تصوير 2 ميجا بيكسل F/2.4 وهي خاصة بتصوير الماكرو في الهاتف، والكاميرا الثالثة تعمل بدقة تصوير 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي خاصة بالعزل وتصوير البورترية.

والكاميرا الخلفية في الهاتف مزودة بفلاش ليد كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بجودة FHD بدقة 1080 بكسل، كما يدعم أيضا دقة تصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل.

بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية في الهاتف فهي تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 كما تدعم خاصية HDR.

بطارية الهاتف:

يتوفر بالهاتف بطارية من نوع ليثيوم الغير قابلة للإزالة قدرة 4230 ملي أمبير، والتي تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 10 واط وهي تكفي 18 ساعة من التحدث 3G والقدرة على تصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة.

بالإضافة إلى القدرة على مشاهدة الفيديوهات من خلال الهاتف لمدة 12 ساعة والاستماع إلى الموسيقى لمدة 72 ساعة كاملة.

مميزات هاتف Oppo A15

يتمتع الهاتف بالكثير من المزايا التي قد جعلت منه الأفضل بين الهواتف الأقتصادية المنافسة من قبل الكثير من شركات الهاتف المحمول اليوم.

ومن بين أهم المزايا التي يمكنك التعرف عليها عند شراء الهاتف فهي كالتالي:

  • الهيكل الخارجي للهاتف المحمول مصنوع بالكامل من البلاستيك اللامع وهو يشبه الزجاج إلى حد كبير، يتحمل الصدمات وصعب الكسر على حد سواء.
  • كما أن وزن الهاتف مناسبة ويصل إلى 175 جرام وسمكة بسيطة يصل إلى 7.9 ملم ويعتبر تصميم الهاتف بالمقارنة بالهاتف المنافسة له أنيق وممتاز في نفس الوقت.
  • الشاشة توفر أداء جيد من حيث الألوان فلن تواجه أي مشكلة في حال التعامل معها، كما أنها تقوم بعرض الفيديوهات والألعاب بشكل جيد.
  • وفرت الشركة بالهاتف الكثير من عوامل الأمان والتي تتمثل في بصمة الإصبع في خلفية الهاتف، وهو ممتاز من حيث السرعة والدقة على حد سواء، بالإضافة إلى بصمة الوجه وتبلغ سرعتها 0.08 ثانية.
  • يعمل بنظام تشغيل 10 مما يوفر الكثير من المزايا إلى المستخدمين
  • الذاكرة العشوائية المتوفرة بالهاتف 3 جيجا بايت والتي توفر أداء مقبول خاصة عند فتح التطبيقات والألعاب على الهاتف.
  • الأداء اليومي الخاص بالهاتف يعتبر متوسط إلى جيد وهو ما يناسب تلك الفئة السعرية.
  • الهاتف يدعم إمكانية زيادة الذاكرة الخاصة بالهاتف ووضع ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت.
  • أداء الهاتف يعتبر جيد إلى حد كبير خاصة بالنسبة إلى الهواتف الذكية التي تعمل في نفس الفئة السعرية.

عيوب هاتف Oppo A15

على الرغم من المزايا السابق ذكرها عن الهاتف إلا أنه قد يتضمن مجموعة من العيوب، ومن بين العيوب التي يمكن الكشف عنها عند استخدام هاتف أوبو الجديد فهي على النحو التالي:

  • على الرغم من أن الهاتف مصنوع من البلاستيك القوي إلا أنه سهل الخدش ومن الأفضل أن يتم استخدام جراب من أجل حمايته.
  • في حالة استخدام الهاتف المحمول لفترة سوف تلاحظ تغيير لون الإطار الخاص به.
  • الكاميرا الخاصة بالهاتف بارزة إلى حد كبير وهو ما يعرضها إلى الخدش.
  • حافة الشاشة السفلية كبيرة إلى حد كبير وهو ما يجعل الاستخدام لفترة كبيرة صعب على البعض.
  • بصمة الإصبع لا تعتبر هي الأسرع بالنسبة إلى الكثير من الهواتف الذكية الحديثة التي توجد في نفس الفئة السعرية.
  • لا يتوفر بها لمبة إشعارات ولا يوجد أي خاصية أخرى في الهاتف تعوض تلك الخاصية.
  • على الرغم من سطوع الشاشة إلا أنها لا تعتبر الأفضل على الإطلاق.
  • الهاتف متوفر بالأسواق بذاكرة واحدة فقط وهو 32 جيجا بايت والتي تعتبر قليلة بالنسبة إلى الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين.
  • أداء المعالج الرسومي الخاص بالهاتف يعتبر بسيط إلى حد كبير، وقد نجد أن هناك بعض الهواتف المنافسة له في نفس السعر تؤدي أداء أفضل.
  • كما أنها لا يدعم الميكروفون الخاص بعزل الضوضاء خلال التحدث أو التسجيل الصوتي بالهاتف.
  • فتحة العدسات تعتبر ضيقة والتصوير في الإضاءة الضعيفة تعتبر سيئة إلى حد كبير.
  • الكاميرا الأمامية تؤدي أداء ضعيف لكونها 5 ميجا بيكسل فقط.
  • لا يوفر الهاتف الكثير من المزايا عن الهاتف السابق اوبو A12 عدا حجم الشاشة والكاميرا الخلفية فقط والسعر الخاص به.
  • الهاتف يحتاج إلى الكثير من الوقت لشحن البطارية كاملة 100%.

سعر هاتف Oppo A15

الهاتف متوفر في الأسواق المصرية اليوم بسعر 2390 جنيه وهو السعر الخاص بنسخة الهاتف 32 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع رام 3 جيجا، ومن الممكن شراء الهاتف من على المتاجر الإلكترونية التي توفر خدماتها في مصر بعروض وخصومات مميزة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 393 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2021 بواسطة muradtech

Xiaomi Redmi 9T الجديد من فئة الهواتف الاقتصادية التي تأتي مع مواصفات قوية تنافس بها الكثير من الهواتف الذكية في الأسواق ومن أهمها Poco M3 الذي يتشابه مع ريدمي 9T في كثير من المواصفات.

لكن يأتيك هاتف Xiaomi Redmi 9T مع مميزات إضافية أبرزها البطارية الضخمة التي تصل سعتها إلى 6000 مللي أمبير، إلى جانب القليل من الاختلافات في شكل التصميم الخارجي ومميزات أخرى نتعرف عليها عبر الأسطر المقبلة.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 9T

لطالما أضافت شركة شاومي الصينية مواصفات جديدة في كل إصدار جديد من موديلات الهواتف التي توفرها للمستخدمين حول العالم.

والآن مع هاتف ريدمي 9T تقدم إليك إصدار مميز بفضل المواصفات التالية التي يتمتع بها:

معالج الهاتف:-

اعتمدت الشركة على إضافة معالج كوالكوم المميز من نوع  Snapdragon 662 والذي يأتي مع تكنولوجيا 11 نانومتر والذي سبق رؤيته في هواتف أخرى مثل شاومي Poco M3 وكذلك في ريدمي 7i.

كما يأتي مع جرافيك Adreno 610 والذي يمنح المستخدم أداء يومي مناسب سواء قمت بمشاهدة الفيديوهات أو عند لعب بعض الألعاب مثل PUBG التي يمكنك لعبها بدقة Medium دون أي مشكلة.

أبعاد الهاتف:-

يأتي هاتف Xiaomi Redmi 9T بالأبعاد التالية 162.3 طول × 77.3 عرض × 9.6 سمك، كما يصل وزنه إلى 198 غرام وهذا مناسب نواع ما حيث أنه لا يمثل أي ثقل في راحة اليد.

كما تم الاعتماد على مادة البلاستيك في تصنيع الظهر والإطار الأمامي للهاتف وهذا معتاد عليه نوعاً ما في هواتف تلك الفئة، إلا أنها ما تزال مقاومة للكسر والصدمات وهذا ما يحتاج إليه بعض المستخدمين.

شاشة الهاتف:-

أما عن الشاشة نفسها فهي من نوع IPS LCD بجودة تصل إلى +FHD والتي تمتاز بكونها تدعم اللمس المتعددة، وتأتي في تصميم على هيئة قطرات المياه أو ما تعرف بـ Dot Drop Display.

في حين بلغت مساحة الشاشة 6.53 إنش ومع دقة تصل إلى 1080× 2340 بكسل بمعدل يصل إلى 395 بكل بالإنش الواحد وبهذا يسهل ملاحظة كل التفاصيل المختلفة ظاهرة دون أدنى مشكلة.

كما بلغ سطوع شاشة الهاتف 400 شمعة وهو مقبول بالنسبة للمستخدم، ولحماية أفضل للعين تدعم الشاشة الوضع المظلم Dark mode.

وللحماية أتت الشاشة مع طبقة حماية من الخدوش من الجيل الثالث للنوع Corning Gorilla Glass، ويمكنك اختيار أكثر من وضع للشاشة منها Sunlight mode ووضع Reading mode وغيرها من الأوضاع.

كاميرا الهاتف:-

لأن فئة كبيرة من المستخدمين يعتمدون على أداء الكاميرات بشكل عام عند شراء أي هاتف جديد، لذلك يأتي Xiaomi Redmi 9T مع 4 كاميرات خلفية مختلفة تقدم أفضل أداء في الإَضاءات القوية منها أو عند التصوير تحت ضوء الشمس.

حيث إن الكاميرا الأساسية له بدقة 48 ميجا بكسل، والثانية هي كاميرا الزوايا الواسعة بدقة 8 ميجا بكسل، والثالثة هي كاميرا الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل والأخيرة هي كاميرا العزل الخلفية للهاتف بدقة 2 ميجا بكسل.

مع العلم أن أداء الكاميرا الأساسية في أي إضاءة خافتة قد يكون مقبول إلى جيد، وذلك لأن فتحة العدسة البالغة F/ 1.8 تسمح بنفاذ الضوء من خلالها.

وتمتاز كاميرا الهاتف بالكثير من المميزات منها التصوير الليلي والمؤقت الذاتي والتصوير الاحترافي ووضع بانوراما والتصوير slow motion والعديد من المواصفات.

في حين كاميرا السلفي الأمامية تظهر بها الكثير من التفاصيل المختلفة مع توزيع رائع للضوء لأنه بدقة 8 ميجا بكسل، وتدعم تقنية HDR وكذلك إمكانية كشف الوجوه وعزل الخلفية.

مع العلم أن الهاتف يدعم تصور الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080 بكسل مع جودة FHD بمعدل يصل إلى 30 إطار بالثانية الواحدة.

بطارية الهاتف:-

مع بطارية  ليثيوم بو يصل حجمها إلى 6000 ملي أمبير يمكنك توقع أن تدوم معك لفترات طويلة تمتد إلى يومين مع الاستخدام الخفيف.

ويدعم الشحن السريع بقوة 18 واط الذي يسمح لك بشحن الهاتف خلال 120 دقيقة فيما أكثر، حيث يأتي الشاحن في العلبة المرفقة للهاتف وهذا ما لا تجده في هواتف أخرى منافسة بنفس الفئة.

ومن المميز أن الهاتف يدعم الشحن العكسي الذي يتيح لك شحن السماعة أو الساعة الذكية باعتباره باور بانك يمدك بقوة شحن 2.5 واط تقريباً.

الذاكرة التخزينية للهاتف:-

هنالك أكثر من إصدار مختلف للذاكرة الصلبة والعشوائية للهاتف يمكنك شراء ما يناسب إمكانياتك وطبيعة استخدامك له.

حيث هنالك نسختين من الذاكرة الصلبة للهاتف الأولى من نوع UFS 2.1 بسعة 64 جيجابايت، والثانية من نوع UFS 2.2 بسعة تبلغ 128 جيجابايت.

أما عن الذاكرة العشوائية (الرامات) للهاتف فهي الأخرى متوفرة بنسختين هما 4 جيجابايت و4 جيجابايت وكلاهما من نوع  LPDDR4X فيما يتيح لك استخدام أفضل لكل تطبيقات الهاتف.

مميزات Xiaomi Redmi 9T

وفقاً لما نقدمه من تقييمات وآراء حول هذا هاتف Xiaomi Redmi 9T نجده يتمتع بعدد من الميزات التي تلاءم استخدام الكثيرين، ومن بينها:

 

  • يأتي مع حماية ضد رذاذ الماء البسيط.
  • هنالك نحو 4 ألوان مختلفة للهاتف يمكنك الاختيار من بين (الرمادي، الأزرق، البرتقالي، والأخضر المحيطي) عند الشراء.
  • من حيث الأمان يقدم إليك حماية من خلال بصمة الإصبع أو عبر زرار الباور سريع الاستجابة، أو من خلال بصمة الوجه.
  • يعتمد الهتف على نظام أندرويد 10 الحديث مع واجهة شاومي MIUI 12 المطورة.
  • يدعم استخدام حتى شريحتي اتصال من نوع نانو، إلى جانب كارت ميموري بوقت واحد.
  • بطارية كبير تسمح لك بأكثر من 16 ساعة متواصلة لمشاهدة الفيديوهات وحتى 80 ساعة من الاستمتاع إلى الموسيقى ونحو 15 ساعات من التصفح المتواصل للإنترنت.
  • يأتي مع دعم خاصية IR Blaster المطورة من شاومي للتحكم في كل الأجهزة الكهربائية الذكية عبر الهاتف.

 

عيوب هاتف شاومي ريدمي 9T

قد تلاحظ بعض العيوب البسيطة خلال استخدامك للهاتف والتي بناءً عليها قد تختار شراء الهاتف أم لا، ومن أبرز تلك العيوب التي نبرزها إليك كلاً من:

 

  • لن تجد سماعات الأذن متواجدة في العلبة الخاصة بالهاتف على عكس المعتاد من الشركة.
  • قد يكون معالجة الهاتف من نوع سناب دراجون 662 قوى ومميز بالنسبة لسعر الهاتف ولكنه ما يزال لا يقدم أداء قوى وممتاز بسبب ما تسببه واجهة شاومي MIUI 12 من ثقل.
  • مع الاستخدام الطويل والدائم للهاتف قد يتغير اللون نتيجة للتعرق ولهذا من الأفضل حماية الإطار والظهر عبر استخدام جراب.
  • لا يدعم مستشعر VR أو مستشعر الجيرسكوب.
  • قد تعاني من جودة الصور السيئة كلما انخفضت الإضاءة بالنسبة للكاميرات الخلفية.
  • يسري الحال على الكاميرا الأمامية السيئة للغاية في الإضاءات الضعيفة بسبب ضيق فتحة العدسة.

 

سعر هاتف Xiaomi Redmi 9T

سعر الهاتف بالأسواق المصرية وفقاً لأخر التحديثات الجديدة هو:

  • 2650 ج.م لنسخة 64 جيجابايت + 4 جيجا رام.
  • 2850 ج.م لنسخة 128 جيجابايت + 4 جيجا رام.
  • 3099 ج.م لنسخة 128 جيجابايت + 6 جيجا رام.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2021 بواسطة muradtech

 

نتحدث اليوم عن هاتف Realme XT والذي أحدث الكثير من الضجة خصوصا بعد التسريبات التي ظهرت عنة و المواصفات التي أعلنت عنها الشركة رسميا للهاتف عند الطرح في الهند و الصين والذي أثار الكثير من الجدل هو الكاميرا التي تأتي بحجم 64 ميجابكسل .

شركة ريلمي تعتبر أحد الشركات الجديدة في السوق المصري و العالمي فهي شركة عمرها كلة حوالي سنة فهي كانت تابعة لشركة أوبو ثم تم الانفصال عن أوبو وأصبحت شركة منفصلة ولكنها استطاعت في فترة قليلة التقدم على شركات أكبر منها اسمها وأقدم منها عمرا ويرجع ذلك الى أن ريلمي تستهدف فئة الشباب بشكل أكبر من كونها شركة تنتج هواتف بأسعار مثل 10 ألاف جنية وذلك وذلك ما ميزها هي أنها تقدم أكبر قيمة مقابل السعر للمستخدم .

بعض من مواصفات Realme XT

  • وزن الهاتف حوالي 183 جرام
  • أبعاد الهاتف هي 158.7 في 75.2 بسمك 8.6 مللي
  • يأتي الهاتف من الأمام و الخلف من الزجاج مع اطار من البلاستيك ويوجد طبقة حماية على الشاشة من نوع جوريلا جلاس 5
  • يدعم تركيب شريحتين من نوع نانو سيم ، مع منفذ منفصل لتركيب الكارت الميموري حتى 256 جيجا
  • يأتي الهاتف بشاشة من نوع سوبر أمولد بحجم 6.4 بوصة بكثافة بكسلات 403 بكسل لكل انش
  • شاشة الهاتف تأتي بدقة 2K وهي ميزة قوية للهاتف ليست موجودة في هواتف أخرى في نفس الفئة
  • يأتي الهاتف بأحدث اصدار أندرويد Pie 9.0 وتم التخطيط للتحديث الى أندرويد 10 مع واجهة مستخدم Color OS 6
  • يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون ثماني النواة 712 بمعمارية 10 نانو مع معالج رسومي Adreno 616
  • يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 64 + 4 جيجا رام ، 64 جيجا ذاكرة داخلية + 6 جيجا رام ، 128 جيجا ذاكرة داخلية + 8 جيجا رام .
  • يدعم الهاتف جميع الشبكات حتى 4G
  • يأتي الهاتف بأربع كاميرات في الخلف وهم 64 ميجا بفتحة عدسة f/1.8 ، الثانية 8 ميجابكسل f/2.3 الثالثة 2 ميجابكسل و الرابعة 2 ميجابكسل مع فلاش من نوع LED
  • يدعم التصوير حتى 4K بمعدل اطارات 30 اطار في الثانية ، يدعم التصوير حتى FHD بمعدل 30 اطار في الثانية .
  • يدعم تركيب منفذ سماعات هاند فري 3.5 مللي جاك
  • يدعم راديو اف ام
  • يأتي الهاتف بمنفذ من نوع type c
  • يأتي الهاتف ببصمة في الشاشة
  • يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للازالة 4000 مللي أمبير
  • ألوان الهاتف : أبيض - أزرق

بعض من مميزات Realme XT

  • يدعم الهاتف الشحن السريع فسيكمل الهاتف الشحن في حوالي نص ساعة فقط
  • يدعم التصوير بدقة 2K
  • الشاشة سوبر أمولد دقتها ممتازة وتعد الأفضل في فئتها بالإضافة الى أنها بدقة 2K
  • يوجد منفذ منفصل لتركيب كارت ميموري حتى 256 جيجا

بعض من عيوب Realme XT

  • لا يوجد فلاش أمامي في الهاتف
  • لا يوجد لمبة اشعارات في الهاتف
  • المعالج ممتاز ولكن كان يفضل بمعالج أقوى لأنة نفس معالج ريلمي 5 برو

سعر Realme XT

لم يتم نزول الهاتف في مصر ولذلك فكل الأسعار الحالية هي مجرد توقعات للسعر وسيكون في متوسط 5000 جنية للنسخة 8 جيجا رام و 128 جيجا ذاكرة داخلية  .

وحوالي 4000 الى 4300 جنية كمتوسط للهاتف 64 جيجا مع 6 جيجا رام .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2019 بواسطة muradtech

 

نتحدث اليوم عن النسخة الأكبر من هاتف ريدمي نوت 8 والتي تأتي بمميزات أكثر و تحسينات في الأداء عن نوت 8 ف نوت 8 برو أفضل من نوت 8 في الألعاب كمثال لعبة PUGB يمكنك لعبها على الهاتفين ولكن في الأول ستجد بعض التهنيج و التقطيع في الفريمات عكس نوت 8 برو أسلس في الاستخدام عن نوت 8 فلن تشعر بأي تعليق في اللعب .

أما الكاميرات في الهاتف فجائت نفس أداء نوت 8 و الأداء ممتاز في الكاميرات سواء الخلفية أو الأمامية .

في الهاتف يوجد ميزة لن تجدها في هواتف أخرى وهي ميزة التبريد والذي يفيدك في تبريد الهاتف أثناء اللعب بشكل كبير .

بعض من مواصفات Xiaomi Redmi Note 8 Pro

  • يدعم الهاتف جميع الشبكات حتى 4G
  • وزن الهاتف حوالي 200 جرام
  • أبعاد الهاتف 161.4 في 76.4 بسمك 8.8 مللي
  • يدعم تركيب شريحتين من نوع نانو سيم
  • يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD ، حجم الشاشة 6.53 انش بكثافة بكسلات 395 بكل لكل انش بدقة FHD+ ، يوجد طبقة حماية على الشاشة جوريلا جلاس 5
  • يأتي الهاتف بأخر اصدار للأندرويد وهو Pie 9.0 مع واجهة مستخدم MIUI10
  • يأتي الهاتف بمعالج ميديا تك Helio G90T ثماني النواة بمعمارية 12 نانو مع معالج رسومي Mali-G76 MC4
  • يدعم تركيب كارت ميموري حتى 256 جيجا ولا يوجد منفذ منفصل لتركيب الكارت الميموري فيوجد منفذين اما لكارت و خط أو خطين فقط
  • يأتي الهاتف بذاكرة 64 جيجا + 6 جيجا رام ، بذاكرة 128 جيجا + 6 جيجا رام ، 128 جيجا + 8 جيجا رام .
  • يأتي الهاتف بأربع كاميرات في الخلف الأولى 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 ، الثانية 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 ، الثالثة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 ، الرابعة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع فلاش LED
  • يدعم تصوير فيديو حتى 4K
  • الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 ، يدعم تصوير فيديو حتى FHD
  • يوجد ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء
  • يأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type C
  • تأتي بطارية الهاتف بحجم 4500 مللي أمبير .
  • ألوان الهاتف : الأحمر - الأزرق - الاسود

بعض من مميزات Xiaomi Redmi Note 8 Pro

  • يدعم الشحن السريع مما يضمن وقت أقل في الشحن
  • الكاميرات الخلفية و الكاميرات الأساسية التي تأتي بدقة 64 ميجابكسل
  • البطارية كبيرة الحجم والتي ستكفي معاك أكثر من يوم
  • يدعم الهاتف ميزة IR Blaster
  • تصميم الهاتف من من نوع water Drop
  • يعتبر من أفضل الهواتف المخصصة ل اللعب بفضل المعالج G90T

بعض من عيوب Xiaomi Redmi Note 8 Pro

·      الشاشة من نوع IPS Lcd

سعر Xiaomi Redmi Note 8 Pro في مصر

نزل الهاتف مصر بأكثر من نسخة :

النسخة الأولى والتي تأتي برام 6 جيجا + 128 جيجا ذاكرة داخلية بسعر 4250جنية

النسخة الثانية والتي تأتي برام 6 جيجا رام + 64 جيجا ذاكرة داخلية بسعر 4000 جنية 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2019 بواسطة muradtech

نتحدث اليوم عن هاتف سعر و مواصفات سامسونج A50s  والذي أحدث ضجة كبيرة خلال الفترة السابقة وذلك لسعرة و المواصفات التي جاءت جديدة نوعا ما عن الذي يحدث عادة من سامسونج فجاء التصميم ببعض التعديلات البسيطة مع تحسين في الكاميرات الخلفية و الأمامية .

ويأتي الهاتف بشاشة ممتازة بحجم 6.4 بوصة ودقة FHD+ بأبعاد 1080 و 2430 بكسل كثافة بكسلات 403 بكسل لكل انش . 

يأتي الهاتف أنحف نسبيا عن السابق مع وزن خفيف نوعا ما يمكنك من استخدام الهاتف بكل سهولة بيد واحدة مع بعض التعديلات في الواجهة ONE UI  .

أهم مواصفات هاتف Samsung Galaxy A50s

  • أبعاد الهاتف هي 158 في 74.4 بسمك 7.7 مللي 
  • وزن الهاتف هو 169 جرام 
  • يدعم الهاتف تركيب شريحتين من نوع نانو سيم مع امكانية تركيب كارت خارجي حتى 1 تيرا بايت
  • يأتي الهاتف بشاشة سوبر أمولد بدقة FHD+ بكثافة بكسلات 403 بكسل لكل انش 
  • يأتي الهاتف بأندرويد Pie 9.0  مع واجهة مستخدم One UI
  • يأتي الهاتف بأكثر من نسخة فيوجد بنسخة 128 جيجا + 4 جيجا رام أو 64 جيجا + 4 جيجا رام أو النسخة الثالثة التي تأتي بذاكرة 128 جيجا + 6 جيجا رام 
  • يأتي الهاتف بمعالج Exynos 9611  بمعمارية 10 نانو وهو معالج ثماني النواة ، المعالج الرسومي Mali- G72   
  • يأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف فأصبح ذلك الأمر ترند سائد في هذة الأيام الكاميرا الخلفية الأولى 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0  وهي الكاميرا الأساسية في الهاتف والكاميرا الثانية 8 ميجابكسل وخاصة بالتوسيع والحصول على صورة أكبر وتأتي بفتحة عدسة f/2.2  والكاميرا الثالثة وهي خاصة بالعزل و التقريب وتأتي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 
  • يدعم الهاتف تصوير فيديو حتى 4K  بمعدل 30 اطار في الثانية ، FHD  بمعدل 30 اطار في الثانية 
  • الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0  وتدعم تصوير فيديو حتى FHD  بمعدل 30 اطار في الثانية .
  • يوجد في الهاتف منفذ سماعات هاند فري 3.5 مللي جاك
  • يوجد منفذ يو اس بي من نوع type C 
  • يدعم الهاتف تشغيل راديو FM
  • يوجد ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء 
  • يوجد بصمة في الشاشة الأمامية من الهاتف
  • يدعم الهاتف ميزة الواقع الافتراضي vr  - OTG  والذي يسمح لك بتشغيل الماوس و الكيبورد على الهاتف – مستشعر البوصلة 
  • يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للازالة بحجم 4000 مللي أمبير 
  • يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع 
  • يوجد الهاتف بألوان : اسود – أبيض – أخضر – بنفسجي 

بعض من مميزات هاتف Samsung Galaxy A50s

  • الهاتف يأتي بمنفذ type c  والذي يضمن لك سرعة أكبر في شحن الهاتف 
  • يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع 
  • شاشة الهاتف من نوع سوبر أمولد بدقة FHD
  • البطارية ممتازة وستكفي معك اليوم كامل وتستغرق شحن ساعة أو ساعتين
  • يدعم تصوير فيديو حتى 4K
  • يأتي الهاتف بتصميم water Drop
  • يدعم الهاتف ميزة قفل الوجة FaceUnlock

بعض من عيوب هاتف Samsung Galaxy A50s

  • الهاتف بالكامل من البلاستيك ولا يوجد بة أي معدن أو زجاج
  • لا يدعم لمبة اشعارات 
  • التصميم ليس انسيابي بشكل كبير فيعتبر تقليدي نوعا ما 

سعر هاتف Samsung Galaxy A50s

سعر الهاتف في مصر حوالي 5200 جنية مصري وهو المتوقع للنسخة   128 جيجا ذاكرة داخلية + 6 جيجا رام ومن المحتمل نزول الهاتف مصر في الشهر الحالي وهو شهر أكتوبر وتداولت أنباء عن نزول الهاتف الشهر القادم وهو شهر نوفمبر .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2019 بواسطة muradtech

قامت شركة انفنكس باصدار هاتفها الجديد انفنكس هوت 7 برو الاقتصادي والذي يعد من ألإضل الهواتف في فئة أقل من 2000 جنية وهذا الهاتف مناسب جدا لمن يريدون هاتف يتصفحون بة الفيسبوك و الانستجرام و البحث على جوجل ومشاهدة فيديوهات لليوتيوب ومناسب جدا في الاستخدام المتوسط .

ويوجد من الهاتف نسخة هوت 7 و هوت 7 برو ولا يوجد بينهم الكثير من الفروقات فيوجد بعض الفروقات في الكاميرا و المعالج الذي تم تحديثة في هوت 7  برو عن هوت 7 .

يوجد أيضا اختلاف في المعالج الرسومي ف هوت 7 لن يمكنك من تشغيل لعبة مثل PUBG أبدا أما هوت 7 برو يعطي تجربة لعبة غير سلسلة وغير مرضية فيوجد بعض السقوط في الفريمات و اللاج والتقطيع ولكن يمكنة تشغيل اللعبة حتى ولو بشكل ضعيف .

أيضا هاتف هوت 7 لا يدعم 4G أما هوت 7 برو يدعم .

فتح علبة Infinix Hot 7 Pro

تحتوى علبة Hot 7 Pro على الاتي:

  • رأس الشاحن
  • كابل usb من نوع مايكرو usb
  • موبايل Infinix Hot 7 Pro
  • شهادة الضمان
  • كتاب التعليمات
  • جراب حماية من السيلكون شفاف
  • دبوس لحماية درج الشريحة
  • سماعات الهاند فري
  • اسكرينة حماية للشاشة بلاستيك

الشكل الخارجي:

  • الألوان: الأسود / البني / الأحمر / الأزرق .
  • الشكل العام: يأتي الهاتف بتصميم بسيط مع نوتش من الأمام وظهر من المعدن واطار من البلاستيك .
  • البنية: الهاتف بالكامل من البلاستيك ماعدا الظهر من المعدن .
  • المكونات:
    • بالخلف: يوجد بالخلف كاميرتين مع فلاش LED مزدوج ، يوجد بصمة ، وشعار انفنكس في الأسفل .
    • الأمام: يوجد بالأمام الشاشة التي تأتي بدون حواف مع نوتش في الأعلي وكاميرتين بجانبهم فلاش LED و لمبة الاشعارات LED .
    • في أعلى الهاتف: جانب الهاتف العلمي أملس لا يوجد بة أي أزرار .
    • بالأسفل: يوجد في أسفل الهاتف السماعات الخارجية مع منفذ usb والميكروفون و مدخل الهاند فري 3.5 مللي جاك .
    • بجانب الهاتف الأيمن: يوجد في الجانب الأيمن زر رفع و خفض الصوت وزر الباور .
    • الجانب الأيسر: يوجد في الجانب الأيسر للهاتف مكان تركيب الشريحتين وكارت الذاكرة الخارجي الذي يأتي بمنفذ منفصل  .

شاشة Infinix Hot 7 Pro

يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.2 انش بدقة HD+ بأبعاد 720 و 1520 بزوايا 19:9 وكثافة بكسلات 271 بكسل لكل انش .

تأتي الشاشة بدون حواف مع نوتش في أعلي الهاتف بة كاميرتين وفلاش و لمبة اشعارات .

  • جوده الشاشة: تعد الشاشة جيدة فهي بجودة HD وتعطي تجربة ألعاب و مشاهدة فيديوهات ممتازة  .
  • درجه السطوع: . درجة السطوع قوية ولن تضحي بهذة الميزة في انفنكس ولكن يجب أن تعلم بأن الاضاءة في الشمس قد تكون قليلة نوعا ما .

الصوت و الإتصالات

  • الشبكات المدعومه: 2G / 3G/ 4G / Wifi / OTG .
  • صوت المكالمات: صوت المكالمات ممتاز ولن تشعر بأي تقصير في الأداء  .
  • صوت السماعة الخارجية: الصوت عالي ونقي نوعا ما ويمكنك سماع الفيديوهات بشكل واضح .

كاميرات Infinix Hot 7 Pro

يأتي الهاتف بكاميرتين في الخلف وكاميرتين في الأمام مع فلاش أمامي وفلاش خلفي و لمبة اشعارات في الأمام أعلي الهاتف .

الكاميرا الخلفية (مزدوجة) : تأتي الكاميرا الخلفية بحجم 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا الثانية 2 ميجابكسل للعزل مع فلاش LED .

الكاميرا الأمامية (مزدوجة) : الكاميرا الأولي 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 والكاميرا الثانية 2 ميجابكسل للعزل مع فلاش LED ولمبة اشعارات .

  • في ضوء النهار: التصوير في النهار ممتاز بالنسبة لهاتف اقتصادي فئةة أقل من 2000 جنية .
  • في الضوء الخافت: في الضوء الضعيف أو الليل  لن تحصل علي أداء مرضي ويجب دائما أن تتذكر سعر الهاتف الذي تريد شراءة قبل طلب مواصفات خارقة فأنت لا تشتري هاتف في فئة 3000 جنية أو 5000 جنية ولذلك فأنا أجد أن صور الهاتف في الليل تعطي بعض التشويش و تفاصيل أقل في الصور ولكنها مرضية جدا لي وللكثير من الناس الذين يريدون هاتف لمواقع التواصل الاجتماعي والاستخدام البسيط .
  • في تصوير الفيديو: يدعم الهاتف تصوير فيديو حتى FHD وفي التصوير النهاري تجد التصوير ممتاز ولكن مع تقليل الاضاءة يظهر بعض التشويش في الفيديو وهذا أمر مقبول جدا في هذة الفئة .
  • أداء الكاميرا الأمامية للهاتف: الكاميرا الأمامية تعطي تفاصيل مقبولة في الاضاءة القوية و يظهر تشويش في الليل و الاضاءة الخافتة ولا تنتظر أداء خرافي في التصوير ولكنة ممتاز في فئتة السعرية كهاتف اقتصادي .

أداء Infinix Hot 7 Pro

يأتي الهاتف بنسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية مع 3 جيجا رام

يوجد نسخة أخري 64 جيجا ذاكرة داخلية + 6 جيجا رام

يوجد نسخة أخرى من الهاتف 4 جيجا رام مع 64 جيجا ذاكرة داخلية ولم يتم ذكرها بشكل كبير في المواقع لذلك لم أذكرها بشكل عام ولكني وجدها في بعض المحلات والأسواق .

يأتي الهاتف بمعالج اقتصادي وهو ميديا تك Helio P25 ثماني النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز ومعمارية 16 نانو والتي تعد موفرة للطاقة بشكل متوسط مع معالج رسومي PowerVR GE8320 .

  • أداء التطبيقات: بسبب الرام الكبيرة 3 جيجا و 6 جيجا فأنت ستضمن عند خروجك من تطبيق ما والعودة الية بعد مدة ستجدة كما تركتة وهذة بسبب الرامات التي تترك لك مساحة أكبر تستخدمها في التطبيقات .
  • أداء الألعاب: الهافت يمكنة تشغيل لعبة PUBG ولكن لن تحصل على أداء قوي وستشعر ببعض التهنيجات و التقطيع أثناء اللعب وأيضا سقوط الكثير من الفريمات أثناء وهذا أمر طبيعي في هاتف فئة 2000 جنية فأنت هنا تشتري هاتف اقتصادي يوفر لك بعض الميزات البسيطة للاستخدام .
  • حرارة الهاتف اثناء الاستخدام: لا ترتفع حرارة الهاتف بشكل مبالغ في أثناء اللعب أو الشحم .
  • نظام التشغيل: يأتي الهاتف بأندرويد Pie 9.0 مع واجهة مستخدم XOS 5 التابعة لشركة انفنكس والتي تعد متوسطة الأداء .

بطاريه Infinix Hot 7 Pro

تأتي بطارية الهاتف بحجم 4000 مللي أمبير وغير قابلة للازالة ولكن لا يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع ويعد هذا الهاتف من أكبر الهواتف في حجم البطارية في هذة الفئة السعرية تحت 2000 جنية خصوصا وأنك في هذة الفئة لن تجد هواتف جيدة حتى ولكن مع انفنكس هوت 7 برو تختلف المعادلة باءعطائك قيمة جيدة مقابل السعر .

  • الإستخدام: يكفي الهاتف لعمل متواصل لمدة يوم كامل وفي الاستخدام المتوسط قد يستمر الي أكثر من يوم
  • الشحن: بما أن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن السريع اذا فأنت أمام هاتف يستغرق حوالي 4 ساعات في المتوسط ويمكن أقل أو أكثر لكي يشحن الى 100% والأسهل عليك هو ترك الهاتف قبل النوم على الشاحن ثم أخذة بعد الاستيقاظ .

مميزات Infinix Hot 7 Pro

  • يوجد لمبة اشعارات في الهاتف
  • البطارية ذات الحجم الكبير 4000 مللي أمبير
  • نظام أندرويد أخر اصدار Pie 9.0
  • يوجد منفذ منفصل لتركيب كارت ميموري
  • يوجد فلاش أمامي و خلفي
  • المساحة الداخلية الكبيرة والتي لا يوجد منها في هذة الفئة السعرية
  • دعم شبكة 4G
  • دعم الهاتف لميزة OTG
  • دعم وضع العزل

عيوب Infinix Hot 7 Pro

  • النوتش كبير نوعا ما للأسف بسبب الكاميرتين الأمامتين و الفلاش
  • ظهر الهاتف لا يوجد بة أي اضافات أو ابداع فهو ظهر مطفي بلون واحد
  • لا يدعم ميزة الشحن السريع والتي تتطلب حوالي 4 ساعات لكي يشحن الهاتف بالكامل

تقييم Infinix Hot 7 Pro

في نهاية المقال أود أن أنبه أن هذا الهاتف يعد من أكثر الهواتف الممتازة في هذة الفئة السعرية ولا يوجد منافس لمواصفات الهاتف القوية في هذة الفئة فلن تجد هاتف بذاكرة 32 جيجا أو رام 3 جيجا بسعر أقل من 2000 جنية .

الهاتف مناسب جدا للاستخدام المتوسط كتصفح الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ولكن ليس خيار جيد للعب الألعاب الثقيلة مثل PUBG فلن تشعر براحة في اللعب وتشعر بثقل رهيب وقتها في اللعب وبعض التهنيجات .

سعر هاتف Infinix Hot 7 Pro

سعر النسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية + 3 جيجا رام : 1800 جنية مصري

سعر النسخة 64 جيجا ذاكرة داخلية + 4 جيجا رام : 2250 جنية مصري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 514 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2019 بواسطة muradtech

 

تسعى شركة سامسونج دائمًا للحصول على لقب أفضل شركة في عالم الهواتف وذلك من خلال تقديمها لكل ما هو جديد ومتميز في عالم الهواتف ومن ضمن هذه الهواتف التي قامت شركة سامسونج حديثًا بعرضها في الأسواق هو هاتف Samsung a50 وهو من سلسلة A التي تحتوي أيضا على Samsung A70

وسوف نقدم جميع التفاصيل التي تخص هذا الهاتف وماذا تقدم لنا شركة سامسونج من خلال هذا الهاتف وهل يستحق الاقتناء أم لا.

أولاً: أهم مواصفات هاتف Samsung Galaxy A50:-

-       الهاتف يدعم جميع شبكات الاتصال بدءًا من الجيل الثاني 2G ونهاية بـ الجيل الرابع 4G.

-       أبعاد الهاتف هي 158.5 × 74.7 × 7.7 ملم.

-       لا يحتوي الهاتف على حماية م الأتربة والماء.

-       شاشة الهاتف بها شكل  النوتش الـ Infinity وهي من نوع Super Amoled ومساحة الشاشة  ومساحة الشاشة 6.4 انش، عرض الشاشة بنسبة 19.5 : 9 أما بالنسبة لجودة الشاشة فهي بجودة + FHD والشاشة تحتل من الجهة الأمامية للهاتف نسبة 84.9% كما أنها عليها حماية من نوع جوريلا الجيل الثالث.

-       يأتي الهاتف مصنع من البلاستيك والذي يعطي شكل الزجاج اللامع وذلك باستخدام تقنية 3D Glasstic ليعطي المستخدم شعور بالمتانة وبالجمال لشكل الهاتف.

-       ذاكرة الهاتف الداخلية سعتها 128 جيجا بايت والذاكرة العشوائية سعتها 4 جيجا بايت وهذه هي النسخة المتوفرة حالياً في مصر والوطن العربي كله.

-       لقد زودت شركة سامسونج الهاتف بمعالج جديد من الشركة نفسها وهو من نوع Exynos 9610 Octa  وهو بتقنية 10nm ومن المتوقع أن يقوم هذا النوع من المعالج بإداء باهر ورائع وخاصة أنه يوجد له ثمان انويه أربعة منها نوع Cortex A73 يقوموا بالعمل على تردد عالي 2.3 جيجا هرتز، والأربعة الآخرين من نوع A53 يقوموا بالعمل على تردد 1.6 جيجا هرتز.

-       للذاكرة الخارجية منفذ مخصص مع إمكانية زيادة للذاكرة حتى 512 جيجا بايت.

-       الكاميرا الأمامية تدعم عمل البورتريه كما أنها بدقة 25 ميجا بكسل وفتحة العدسة F/ 2.0.

-       أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتأتي Samsung A50 بثلاث كاميرات خلفية الكاميرا الأولى دقتها 25 ميجا بكسل وفتحة العدسة F/1.7 وهذه هي الكاميرا الرئيسية والكاميرا الثانية فتحة عدستها F / 2.2  بدقة 8 ميجا بكسل وهذه الكاميرا هي المختصة بتصوير Wide Angle وأخيراً الكاميرا الثالثة دقتها 5 ميجا بكسل وفتحة عستها F / 2.2 وهي تستخدم للتصوير العميق والبورتريه هذا بالإضافة إلى وجود فلاش خلفي وهو من نوع ليد.

-       يأتي الهاتف بمستشعر البصمة وهو موجود من الأمام أسفل الشاشة ليصبح هاتف Samsung A50 أول هاتف من سلسلة A يدعم البصمة كما أنه يدعم خاصية Face Unlock.

-       بطارية الهاتف تأتي بسعة 4000 أمبير كما أنها تدعم الشحن السريع بقوة 15 وات.

-       نظام تشغيل الهاتف Andorid 9.0 Pie مع واجهة Samsung One UI وهذه هي الواجهة الموجودة في هواتف S10 الجديدة.

-       يتوفر هذا الهاتف بألوان كثيرة وهي الأزرق والأبيض والبرتقالي والأسود.

عند مقارنة هذا الهاتف مع هواتف سامسونج المتوسطة وخاصة هاتف Samsung A7 2018 فوجدنا أن هذا الهاتف قد تفوق عليه في أكثر من نقطة وأهم هذه النقاط حجم البطارية والمعالج والشحن السريع واستغلال الواجهة الامامية كل هذا سوف يجعل هذا الهاتف يتصدر مبيعات الفئة المتوسطة في الأسواق.

ثانياً: سعر هاتف Samsung 50 في مصر:-

سعر الهاتف في مصر 4550  جنيه مصري للنسخة 128  جيجا مع رام 4 جيجا.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2019 بواسطة muradtech

سلسلة جديدة قامت بتحطيم الأسواق العربية والأجنبية وهي سلسلة A التي أطلقتها سامسونج في العام الأخير، ويمثل هاتف Samsung Galaxy A70 الآن واحد من أشهر الهواتف المتداولة، حيث أنه ينافس تلك الفئة المتوسطة من خلال الشاشة الأكبر الذي يتميز بها، بالإضافة إلى البروسيور العالي أيضا.

 كما يتميز الهاتف بأن له كاميرا مختلفة عن باقي الهواتف من نفس الفئة، بالإضافة إلى البطارية التي تظل بالشحن لوقت طويل ويأتي معه أيضا الشاحن السريع، مع العلم أن تلك الميزات كانت شيء لا يذكر في بحث ميزات وصفات هاتف Samsung Galaxy A70 ولذلك فدعونا نتعرف الآن على بعض من موصفات Samsung A70

أهم مواصفات Samsung Galaxy A70:

  • للهاتف وزن بسيط لا يتخطى 183 جرام
  • أبعاد الهاتف متوسطة هيث تتمثل في 164.3* 7.9* 76.7* ملم
  • كما يأتي الهاتف بالشاشة السوبر أمولد من خلال قياس 6.7 بوصة، بالإضافة إلى دقة Full HD بجودة تصل إلى 1080* 2400 بيكسل.
  • كما يتميز المعالج الخاص بالهاتف بأنه Snapdragon 675، بالإضافة إلى معالج خاص بالرسوميات Adreno 612
  • يتميز الهاتف أيضا بأنه يمكنه تحمل كارت ذاكرة خارجي يمكن أن يصل إلى 512 جيجا بايت
  • يتميز الهاتف بتوفره من خلال نسخة 128 جيجا بايت بالإضافة إلى 6 جيجا بايت رام
  • يتميز الهاتف بوجود كاميرا الهاتف الخلفية بثلاثية من خلال جودة 32+ 8+ 5 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى فتحة عدسة 1.7/f فلاش أحادي LED
  • يتميز الهاتف بأن تصوير الفيديو من خلاله بجودة عالية وهي جودة UHD كما يتميز بجودة 1080 التي تمنك من التقاط 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • يتميز الهاتف أيضا بأن له بطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير حيث أنها تدعم تقنية الشحن السري
  • يدعم الهاتف البصمة المدمجة بالشاشة وهي خاصية جديدة لم يكن لها وجود من قبل
  • تتميز كاميرا السيلفي في الهاتف بأنها ذات جودة عالية 32 ميجا بيكسل بالإضافة إلى فتحة عدسة 0/F كما يمكن من خلالها أيضا مثل الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • يتوفر في هاتف Samsung Galaxy A70 ميكروفون من أجل إزالة الضوضاء أثناء الحديث
  • يتميز الهاتف بأنه به خاصية مستشعر الجيروسكوب الذي يدعم خاصية OTG
  • يدعم الهاتف NFC
  • يتميز الهاتف بأنه يدعم جميع شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع وهما . LTE.. HSPA وذلك من خلال شريحتين للاتصال من فئة Nano
  • كما أن الهاتف يدعم خاصية USB Type C
  • يتوفر الهاتف بالأسواق من خلال ثلاثة ألوان وهما: (الأسود، الأبيض، الأزرق)

أهم مميزات Samsung Galaxy A70:

  1. يتميز الهاتف بأنه يمكنه استخدام كارت الذاكرة الخارجي وشريحتين للاتصال في نفس الوقت
  2. يتميز الهاتف بأنه يسمح بتشغيل لعبة فورت نايت عليه
  3. يوجد بالهاتف ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام من الفئة المتوسطة وهي واحدة من الخطوات الجديدة لسامسونج لم تكن موجودة في السابقة
  4. تتميز الشاشة بأنها كبيرة بخاصية السوبر أمولد من خلال حواف قليلة، بالإضافة إلى توليفة رائعة تساهم في المشاهدة الممتعة.
  5. تتميز بطارية Samsung Galaxy A70 بأنها تظل لفترة طويلة
  6. يتميز بقفل الوجه بشكل أفضل من باقي الفئات
  7. يقدم المعالج الخاص به أفضل أداء لتحميل ولعب جميع الألعاب الثقيلة والحديثة
  8. كاميرا الهاتف دائما ما تقوم بأداء متميز سواء إن كانت الخلفية أو الأمامية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 28 أغسطس 2019 بواسطة muradtech

بعد أن قامت شركة أوبو الصينية بالإعلان عن طرق هاتف أبو F11 قامت منذ عدة أشهر قليلة بالإعلان عن النسخة برو من الهاتف والتي قد تم الإعلان عنها خلال شهر مارس الماضي، وقد قامت الشركة خلال منتصف شهر إبريل الماضي بالإعلان عن كل ما يخص الهاتف الجديد من المواصفات والعيوب والمميزات حتى يتمكن المستخدم من اختيار الإصدار الأمثل له.

مواصفات هاتف اوبو اف 11 برو

قامت شركة أوبو بالإعلان عن كل ما يخص هاتفها الجديد اوبو اف 11 برو خلال شهر إبريل الماضي والتي جاءت على النحو التالي:

  • يدعم الهاتف شبكات المحمول الجيل الثاني، الثالث، الرابع.
  • كما أن الهاتف خفيف الوزن ويأتي بوزن 190 جرام وأبعاد الهاتف الخارجية هي 6.35 × 3.00 × 0.35 إنش.
  • وهو من الهواتف المعدنية التي تأتي بواجهة من الزجاج ولكن الجوانب مصنوعة من الألمنيوم مما يجعله أكثر متانة من إصدار الهاتف الأصلى.
  • كما يضم الهاتف شريحتين نانو SIM وهم في وضع الاستعداد.
  • والهاتف يأتي بشاشة كبيرة الحجم تصل إلى 6.53 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل وهي شاشة متعددة اللمس.
  • كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل الأندرويد 9 بي.
  • وتأتي أيضا بمعالج ثماني النواة من النوع Mediatek Helio P70، وتفاصيل المعالج هي 4 × 2.1 جيجا هرتز Cortex-A73.
  • والهاتف مزود بسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع رامات 16 جيجا بايت بالإضافة إلى ذاكرة داخلية ولكنها تدخل في مكان الشريحة الثانية ومن الممكن وضع ذاكرة خارجية بحد أقصى 256 جيجا.
  • متوفر في الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة تعمل بدقة 48 ميجا بيكسل تعمل بتركيز ثنائي تعمل بخصائص فلاش ليد بانورامي ومن الممكن تصوير بجودة تصل إلى 1080P - 720P.
  • والكاميرا الأمامية للهاتف تعمل بدقة 16 ميجا بيكسل.
  • الهاتف يدعم خاصية منع الضوضاء مع وجود مايك خاص.
  • كما يوفر الهاتف الكثير من الخصائص الأخرى والتي من بينها البلوتوث، راديو، جي بي إس ووصلة خارجية USB.
  • ويضم الهاتف بطارية من النوع ليثيوم غير قابلة للإزالة تعمل بقدرة 4 آلاف ملى أمبير والتي توفر الكثير من الوقت في حالة الاستخدام المتواصل.
  • متوفر بثلاثة ألوان رئيسية وهما الأخضر، الأسود، الأرجواني.

مميزات هاتف اوبو اف 11 برو

يضم هاتف اوبو اف 11 برو الكثير من المميزات الهامة التي جعلته محط أنظار الكثير من العملاء نظرا لكونه يضم المواصفات والمميزات التي أفتقدها المستخدم في هاتف oppo f11 وعن أهم المميزات التي توجد في الهاتف فهي على النحو التالي:

  • الشاشة كبيرة الحجم بالنسبة للحجم الخاص بالجهاز وتعمل بتقنية فل أتش دي ولا يوجد لها أي حواف تذكر.
  • كما أنه يمتلك بطارية ضخمة لكل من يقدم على العمل الشاق أو يحتاج الهاتف من أجل العمل أو الترفيه.
  • الهاتف يدعم خاصية الشحن السريع.
  • كما أن الهاتف يأتي بتصميم عصري وأنيق والذي يتناسب مع أحتياجات الشباب على وجه التحديد.
  • الكاميرا الخلفية للهاتف بها الكثير من المميزات من أهمها الوضع الليل والصور النقية.
  • الكاميرا الأمامية تعمل بنظام السيلفي بوب أب منزلقة حتى تتمكن من الحصول على صورة صافية.
  • الأداء الخاص بالهاتف مثالي لكونه يمتلك معالج ورامات كبيرة الحجم.
  • من الممكن تحميل وتشغيل الكثير من الألعاب الكبيرة على الهاتف بدون أي عطل يذكر.

عيوب هاتف اوبو اف 11 برو

يضم هاتف اوبو اف 11 برو الكثير من العيوب أيضا والتي لا يفضلها المستخدم مثل:

  • لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • كان من المتوقع أن يكون معالج الهاتف من النوع سناب دراجون.
  • لا يوجد به شبكة الجيل الخامس والتي لا توجد في الوطن العربي.
  • سهل الخدش نظرا لكون الجراب الخارجي من البلاستيك.
  • لا يقاوم العوامل الخارجية من الماء والغبار.
  • لا يتوفر به خاصية ميزة NFC، كما أن منفذ يو إس بي الثاني لا يدعم شحن TYPE-C.
  • من الصعب تسجيل فيديو بجودة 4K من خلاله.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 275 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2019 بواسطة muradtech

احمد مراد

muradtech
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,740