مستشارك النفسى و الأسرى ( د. أحمد شلبى)

موقع للارشاد النفسى للمتميزين وذوي الإعاقة والعاديين

نحاول عبر هذه السلسلة - عزيزي القارئ والزائر لموقعنا – أن نناقش بعض الموضوعات و القضايا الهامة و الأساسية في تربية الأبناء و التي شعرنا بأهميتها عبر خبرتنا الطويلة في هذا المجال و التي تزيد على الثلاثين عاماً و حاولنا أن نعرضها في شكل شيق و جذاب عبر عدة خطوات بحيث تنتقل من الخطوة الأولى بعد قراءتها و تطبيقها قدر الإمكان إلى الخطوة التي تليها و هكذا و نطرح عبر كل خطوة مجموعة من التساؤلات التي تستثير فينا الجواب.

 و ليس المقصود بطبيعة الحال استثارة اللوم أو التأنيب أو الشعور بالذنب و التقصير فهذا أسلوب غير مجدي و إنما المطلوب استثارة التفكير و العمل الجدي فلا شك أن الانتباه و العلم، و الإرادة و العزم، و إنجاز العمل هي من مقومات نجاح أي أمر و ليس عندنا بطبيعة الحال أهم – بعد عبادة الله سبحانه و تعالى – من تربية أبنائنا و فلزات أكبادنا و حين نطرح سؤالاً فنحن لا نطلب منك أن تدون لنا إجابة إنما نطلب وقفة و تفكير و تأمل و تصحيح للمسار إن لزم الأمر، فأنت الذي ستجيب و أنت الذي ستصحح و أنت الذي ستطبق و أنت الذي ستقيّم و أنت الذي ستجني الثمر و كل شيء من أجل أبنائنا يهون .

و حتى لا نستغرق في التفاصيل و الكلام المنمق المعسول و نحن نعلم أنك مشغول اسمح لنا أن ندخل في الموضوع و نطرح في المقالة التالية الخطوة الأولى في فن التربية.

                          

                                                 بقلم د. أحمد شلبي

mostsharkalnafsi

بقلم د. أحمد مصطفى شلبي [email protected]

  • Currently 309/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
101 تصويتات / 1840 مشاهدة

ساحة النقاش

د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi
• حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك . • عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

222,321