أعلن مجلس الوزراء بدء تفعيل قانون تجريم الإضراب عن العمل، بهدف التصدى لمحاولات أى جهة أو فئة تستهدف تعطيل القانون والإضرار بالاقتصاد الوطنى خصوصا فى تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

وأوضح بيان صحفى صادر عن رئاسة الوزراء أمس، أنه «حتى لا يتعرض الاقتصاد المصرى لمزيد من المخاطر فإنه سيتم تنفيذ المادتين رقمى ٨٦، و٨٦ مكرر من قانون العقوبات اللتين تجرمان الإضراب عن العمل وتعطيل عجلة الإنتاج».

وأشار إلى أن ذلك يأتى فى ظل الإصرار الكامل على حماية ممارسة حرية الرأى والتعبير السلمى عن الرأى، مع الأخذ فى الاعتبار ما تسببه الاعتصامات والمظاهرات الفئوية من تعطيل الإنتاج وتراجع الاستثمارات وتوقف العمل فى العديد من المصالح الحكومية.

إلى ذلك، أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن تنفيذ عدة مشروعات قومية ضخمة فى إطار خطة تنموية شاملة.

وشدد شرف فى تصريحات صحفية أمس، على التزام مصر بالاتفاقيات الدولية واقتصاد السوق الذى يراعى العدالة الاجتماعية، مع الاهتمام بالمصالح المشتركة. يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة أباتشى الأمريكية زيادة استثماراتها العام المقبل فى مصر بنحو مليار دولار، بجانب قيام عدد كبير من الشركات الأمريكية بنهج النظام نفسه فى مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد الدكتور سمير الصياد، وزير التجارة والصناعة، سعى الحكومة للوصول إلى اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة، فضلا عن دول أخرى مثل الصين وتركيا. فى السياق ذاته، قال الدكتور عصام شرف خلال لقائه مع وفد من ٣٠ شركة أمريكية بغرفة التجارة الأمريكية إن مستقبل الاستثمار فى مصر مضمون، وتقوم الحكومة حاليا ببذل جهود كبيرة لتخليص الاستثمار من الفساد.

وكشف ليونيل جونسون، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية، أن الغرفة ملتزمة بالضغط على الإدارة الأمريكية لتطوير علاقاتها التجارية مع مصر.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,484