أكد النائب اسامة جادو (عضو الكتلة البرلمانية ) فى مداخلة هاتفية له على قناة الاقصى الفضائية ان التعاطف وحده لايكفى ولا بد ان يتحرك الجميع لنجدة اهالى غزة وفك الحصار عنهم لان ذلك واجب شرعى وفرض بشرى انسانى ،وان عدد الضحايا الذى تجاوز 234 حالة سيشهدون على الامة صمتها .
كما حذر النائب ان يتحول دور مصر الريادى تجاه القضية الفلسطينية الى مجرد عملية سمسرة بين طرفين واكد انه ينبغى على الحكومة المصرية ان تنصاع الى مطالب شعبها الغاضب مما يحدث فى غزة من افراد وجماعات واحزاب معارضة وان تقوم بفتح معبر رفح حيث ان كل يوم يمضى ومعبر رفح مغلق فان هذا يعد مشاركة فى الجريمة .
واضاف النائب انه من المؤسف ان تحمل سفينة اسكتلندية المعونات والادوية الى قطاع غزة وتفتح لها المعابر الاوربية بينما تمنع الحكومة المصرية المعونات القادمة من مصر بما يتجاوز السبعة ايام .
وفى نهاية الحوار ناشد النائب الشعوب العربية من افراد وجماعات واحزاب ومؤسسات وعلماء ومفكرين بالتحرك للضغط على الحكومات العربية لفك الحصار وفتح معبر رفح الذى ينبغى ان يربط بين مصر وفلسطين كما يربط منفذ السلوم بين مصر وليبيا كما ينبغى ان تفرض كافة السيادة المصرية على الحدود المصرية الفلسطينية.

لمشاهدة الفيديو
اضغط هنا
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,554