ما هو تداول الفوركس؟ 

<!--النقطة الأولى التى يجب التركيز عليها عند شرح التداول للمبدئين تتمثل فى استعراض مفهوم تداول الفوركس، وهى ببساطة العملية التي يتم من خلالها تحويل عملة إلى أخرى .عند تداول الفوركس ، فأنت تتداول دائما زوجا من العملات - تبيع عملة واحدة بينما تشتري عملة أخرى في نفس الوقت.

<!--يتم سرد كل عملة في الزوج كرم ز مكون من ثلاثة أحرف ، والذي يميل إلى أن يتكون من حرفين يمثلان المنطق ة

، وواحد  يرمز إلى  العملة نفسها. على  سبيل  المثال ، في زوج USD / JPY ، أنت  تشتري  الدولار الأمريكي  عن  طريق بيع الين الياباني. بعض أزواج العملات الأجنبية الأكث ر تداولا هي تداول اليورو مقابل الدولا ر الأمريكي  )EUR / USD(  ،  واليورو  مقابل  الجنيه  الإسترليني  )EUR / GBP(  ،  والجنيه  الإسترليني  مقابل  الدولار الأمريكي )GBP / USD(. للحفاظ على ترتيب الأشياء ، يقوم معظم مقدمي الخدمة  بتقسيم الأزواج إلى فئات. 

 

<!--معظم المتداولين الذين يضاربون على أسعا ر الفوركس لا يستلمون العملة نفسها. بدلا من ذلك ، سيقوم المتداولون بعمل تنبؤات لأسعا ر الصرف للاستفادة من تحركات الأسعا ر في السوق. الطريقة الأكث ر شيوعا للقيام بذلك هي تداول المشتقات ، مثل عقود الفروقات CFDs. يسمح لك تداول المشتقات بالمضاربة على تحركات أسعا ر الأصل  دون امتلاك هذا الأصل. يمكنك التنبؤ بالاتجاه الذي تعتقد أن سع ر زوج العملات سيتحرك فيه. يحدد  مدى صحة  تنبؤك ربحك أو خسارتك. 

كيف تتم عملية تداول الفوركس؟ 

<!--تتمثل النقطة الثانية الهامة عند شرح التداول للمبتدئين فى التعرف على ديناميكية تداول الفوركس والتى تتم مباشرة بين طرفين في  سوق خارج  البورصة )OTC(. بمعنى  أنه لا  توجد  بورصات مركزية  )مثل سوق الأوراق  المالية(،  وبدلا من ذلك يعمل سوق الفوركس بواسطة شبكة عالمية من البنوك والمنظمات الأخرى.  

<!--تتم المعاملات فى سوق الفوركس  عب ر أربعة مراكز رئيسية لتداول  العملات الأجنبية في  مناطق زمنية مختلفة: لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو. نظرا لعدم وجود موقع مركزي ، يمكنك تداول الفوركس على مدا ر 24 ساعة في اليوم.

<!--نصائح ذهبية للربح فى سوق الفورك س

<!--ضع أهدافا واضحة 

<!--ابدأ بتحديد أهداف التداول الخاصة بك بوضوح في دفتر ملاحظاتك. هل تهدف إلى تحقيق مكاسب قصيرة الأجل  أم ترك ز على استراتيجيات طويلة الأجل؟ سيوف ر وضع أهداف محددة وقابلة للقياس التوجيه ويساعدك على تقييم أدائك بدقة. على سبيل المثال  ،  يمكنك تحديد  هدف لتحقيق عائد بنسبة مئوية معينة أو الحد من الخسائر إلى  مبلغ محدد مسبقا. سيساعد توثيق هذه الأهداف على مواءمة استراتيجية التداول الخاصة بك مع تحمل المخاط ر وتوقعات السوق.

 

<!--سجل معلومات صفقات التداول التفصيلي ة

<!--يجب أن يتضمن سجل ملاحظاتك تفاصيل شاملة حول تداولاتك. سجل التاريخ والوقت والأصول المعنية ، جنبا إلى جنب  مع نقاط الدخول  والخروج. بالإضافة إلى ذلك ،  لاحظ  حجم  المركز والأساس  المنطقي وراء كل صفقة. 

<!--إن توثيق سبب  دخولك في  صفقة - سواء كان  ذلك بناء على  التحليل الفني أو الأحداث الإخبارية أو  عوامل أخرى - يخلق موردا قيما لمراجعة  عملية صنع القرار الخاصة بك. سيساعدك هذا  على  تحديد  الأنماط وتحسين  استراتيجياتك بمرو ر الوقت. 

 

<!--تحكم فى انفعالاتك أثناء التداول

<!--يمكن أن يكون التداول متأثراً بعلم النفس بقد ر ما يتعلق بالاستراتيجية. قم بتضمين قسم في سجل ملاحظاتك للتفكي ر في حالتك العاطفية قبل وأثناء وبعد كل صفقة. هل كنت تشع ر بالثقة أو القلق أو الخوف؟ كيف أثرت  هذه المشاع ر على قراراتك؟ من خلال فهم كيفية تأثي ر عواطفك على تداولك ، يمكنك العمل على إدارتها بشكل أكثر فعالية وتجنب اتخاذ قرارات  متهورة قد تؤدي إلى مخاط ر غير ضرورية.

 

<!--قيّّم استراتيجيات إدارة المخاط ر

<!--الإدارة الفعالة للمخاطر أمر بالغ الأهمية ، خاصة في  الأسواق المتقلبة. قم بتوثيق استراتيجيات إدارة المخاطر الخاصة  بك  لكل  صفقة  ،  بما  في  ذلك  أوام ر  وقف  الخسارة  ،  وحجم  المرك ز.  قم  بتقييم  مدى  الالتزام  بهذه الاستراتيجيات وكيف أثرت  على تداولاتك. سيساعدك هذا التحليل  على فهم ما  إذا كانت  ممارسات إدارة المخاطر الخاصة بك فعالة أو تحتاج إلى تعديل استجابة لظروف السوق المتغيرة.

 

<!--راجع الأداء بانتظا م

<!--خصص وقتا للمراجعات الدورية  لأداء التداول  الخاص بك. يمكن أن تساعدك  المراجعات الأسبوعية أو الشهرية في تقييم مدى تحقيقك لأهدافك وتحديد مجالات  التحسين . خلال هذه  المراجعات  ،  قم بتحليل  أرباحك  وخسائرك وحدد ما نجح بشكل جيد وما لم ينجح. سيمكنك هذا التقييم المستم ر من تكييف استراتيجياتك وتحسين نهج التداو ل الخاص بك.

 

<!--ابق على اطلا ع بالمؤشرات الاقتصادي ة

<!--البقاء على اطلاع  بالمؤشرات  الاقتصادية وأخبار السوق والأحداث  الجيوسياسية أمر ضروري في  سوق متقلب. استخدم سجل ملاحظاتك لتتبع هذه العوامل وتأثيرها المحتمل على تداولاتك. من خلال توثيق كيفية تأثي ر الأحداث  الخارجية على قرارات التداول الخاصة بك ، يمكنك تكييف استراتيجياتك بشكل أفضل مع ظروف السوق المتغيرة والبقاء مرنا.

 

<!--تعلم من الأخطاء والنجاحات 

<!--فك ر  في  أخطائك  ونجاحاتك  ،  استخدم   هذه  الأفكا ر  لتحسين  خطة   التداول  الخاصة  بك.  إن  فهم  ما  تسبب فى  الصفقات الناجحة والخسارة سيوف ر دروسا قيمة يمكن أن  تعزز مهاراتك في التداول وتساعدك على تجنب تكرار أخطاء الماضي.

 

 

يمكنك البدء فى رحلة تداول الفوركس مع وسيط التداول العالمى ATFX الحاصل على ترخيص SCA المرموق فى  منطقة الشرق الأوسط ، ولديه مجموعة من الخبراء  والمحللين المحترفين  القادرين على  شرح التداول للمبتدئين فى أسواق المال العالمية للبدء فى تحقيق أرباح استثمارية من التداول.  

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2024 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

51,643