<!--تراجعت معدلات التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات، أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن التضخم في منطقة اليورو انخفض إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات في أغسطس 2024، وذلك بفضل الانخفاض الحاد في تكاليف الطاقة. على وجه التحديد، انخفض مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو في أغسطس إلى 2.2٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 بعد أن وصل إلى 2.6٪ في يوليو. هذا هو أدنى مستوى منذ يوليو 2021 وقريب من هدف البنك المركزي الأوروبي (ECB) البالغ 2٪. انخفضت أسعار الطاقة بنسبة 3٪ في أغسطس بعد ارتفاعها بنسبة 1.2٪ في يوليو ، بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.4٪ مقارنة ب 2.3٪ المسجلة سابقا. ارتفع تضخم الخدمات بشكل طفيف إلى 4.2٪ ، ربما بسبب تأثير أولمبياد باريس 2024 في فرنسا ، مما أدى إلى زيادة أسعار العقارات و النقل .

 

<!--كان على البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم. منذ يوليو 2022 ، رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 10 مرات متتالية ، مع تعديل إجمالي لسعر الفائدة قدره 4.5 نقطة مئوية. في أكتوبر 2022 ، أنهى البنك المركزي الأوروبي سلسلة رفع مراقبة السوق. في يونيو 2024 ، قرر البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة إلى 4.25٪ من 4.5٪ ، أي ما يعادل خفض 25 نقطة أساس ، وهي المرة الأولى التي يخفض فيها البنك أسعار الفائدة منذ سبتمبر 2019. يرى عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك فنلندا أولي رين إن خطر ضعف النمو في منطقة اليورو يعزز حجة البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة في سبتمبر إذا تم إحراز تقدم في مكافحة التضخم. تقوم الأسواق الآن بتسعير تخفيضين آخرين على الأقل في أسعار الفائدة هذا العام.

 

<!--توقعات اليورو دولار:

<!--المشهد الاقتصادي الحالي يختلف بشكل ملحوظ عن السنوات الأخيرة. بعد التركيز الموسع على السيطرة على التضخم، أصبح صانعو السياسة في البنك المركزي الآن أكثر قلقا بشأن خطر الركود. انخفضت أسعار السلع مثل الإلكترونيات والسيارات المستعملة مع ضعف الطلب وتحسن سلاسل التوريد. بعد ذلك، بدأ التضخم في قطاع الخدمات في التراجع، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى تشديد سوق العمل الذي قلل الضغط على الأجور.

 

<!--بمقارنة الطريقة التي يتنقل بها البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياط الفيدرالي في السياسة النقدية ، يمكن ملاحظة أن كلا البنكين المركزيين قد اختارا حلولا مماثلة ، ولكن هناك فجوة في توقيت التنفيذ. يرجع ذلك إلى السياقات الاقتصادية المختلفة على جانبي المحيط الأطلسي. تضرر الاقتصاد الأوروبي بشكل أكبر من الاقتصاد الأمريكي في السنوات الأخيرة ، مع تأثير الصراع الروسي الأوكراني الذي أدى إلى أزمات الطاقة والغذاء. لذا، يحتاج البنك المركزي الأوروبي إلى التصرف بشكل أسرع ، في حين يمكن للولايات المتحدة تأخير التنفيذ بناء على القوة المتأصلة في اقتصادها المحلي.

 

<!--من المحتمل أن يستمر زوج اليورو دولار في التحرك بشكل جانبي أو قد ينخفض قليلا مع اقتراب نهاية عام 2024.

 

تحليل اليورو دولار

 

<!--فنياً، على الرسم البياني اليومى يتحرك زوج اليورو دولار EUR / USD  في قناة سعرية هابطة. أقرب مناطق الدعم والمقاومة هي 1.05000 و 1.13000 على التوالي. على المدى الطويل، إذا اخترق السعر هاتين المنطقتين ، فمن المحتمل أن يقترب من مناطق أسعار أعلى أو أقل. إذا حافظ السعر على إشارة انتعاش إيجابية في هذه المنطقة السعرية ، فمن المحتمل أن يستمر في الارتفاع إلى مناطق المقاومة أعلاه. الارتفاع المتوقع قد يمكن زوج اليورو دولار من الاقتراب من قمته المسجلة عند 1.13000، وإذا فشل السعر في الحفاظ على زخمه الصعودي ، فمن المحتمل أن يستدير ويعيد اختبار أقرب مستوى دعم أسفل منطقة 0.95000

 

يمكنك التداول على زوج اليورو دولار مع وسيط التداول العالمى ATFX الحاصل على ترخيص SCA المرموق من هيئة الاوراق المالية و السلع بالامارات العربية المتحدة ، ولديه مجموعة من الخبراء والمحللين المحترفين القادرين على توجيهك فى سوق الفوركس للبدء فى تحقيق أرباح استثمارية من التداول. اذا كنت متداول مبتدىء ، ننصحك بالبدء فى فتح حساب تجريبى للتدريب ، قبل فتح حساب تداول حقيقى.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2024 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

51,635