منصة MT4 (ميتاتريدر 4) هي واحدة من أبرز منصات التداول التي طورتها شركة MetaQuotes Software في عام 2005. تُعتبر ميتاتريدر 4 في المقام الأول منصة لتداول العملات الأجنبية، ولكنها تدعم أيضًا تداول أكثر من 80 سوقًا، بما في ذلك المؤشرات والسلع. بالإضافة إلى ذلك، تقدم ميتاتريدر 4 دعمًا لتداول البيتكوين، وهو أمر ضروري مع تزايد الطلب على التداول في العملات المشفرة. ارتفعت شعبية ميتاتريدر 4  بسبب إمكانيات التخصيص المتقدمة والموارد التعليمية المتاحة عليها.

 

 

منصة ميتاتريدر 4 (MT4) توفر حسابًا تجريبيًا شاملاً للمبتدئين، وتمكن من نسخ التداول واستخدام تطبيقات الخبراء الآلية. حيث يمكن تخصيصها بشكل كبير لتناسب احتياجات التداول الفردية وتتيح تنفيذ التداول من خلال التنفيذ التلقائي.

 

تتميز منصة  ميتاتريدر 4  عن غيرها بدمج روبوتات التداول الآلية، المعروفة باسم Expert Advisors، للتداول الآلي. وبالنسبة للمتداولين المتمرسين، توفر  ميتاتريدر 4 تحليلات متقدمة وإمكانيات رسم بياني، مما يوفر رؤى متعمقة للسوق. تتيح لغة البرمجة MQL4 للمتداولين إنشاء مؤشرات تداول مخصصة. وتتيح سهولة استخدام  ميتاتريدر 4 و موثوقيتها العالية لملايين المتداولين في جميع أنحاء العالم العمل بأمان في الأسواق المالية الرئيسية.

 

يعتبر  ميتاتريدر 4  منصة تداول تابعة لجهة خارجية تتصل بوسيط لتداول أصول العملات الأجنبية. يجب فتح حساب تداول مباشر مع وسيط داعم لإجراء عمليات التداول داخل  ميتاتريدر 4 . يمكنك الاختيار من بين العديد من وسطاء  ميتاتريدر 4 والذي يشمل شركة ATFX

 

 

 

الميزات الرئيسية لمنصة ميتاتريدر 4

ميتاتريدر 4 (MT4) هو برنامج رسم بياني وتحليلي متعدد الاستخدامات يتمتع بشعبية واسعة على مستوى العالم. يتميز ميتاتريدر 4 بواجهة سهلة الاستخدام وميزات قابلة للتخصيص، مما يجعلها منصة مفضلة للمتداولين. توفر ميتاتريدر 4 بيئة شاملة للمتداولين لتحليل الأصول وتنفيذ الأوامر وإدارة المراكز، مما يضمن تنفيذًا فوريًا للأوامر والحصول على نتائج في الوقت الفعلي.

 

تتميز ميتاتريدر 4 بالعديد من الميزات الأساسية التي تجعلها خيارًا شائعًا للمتداولين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك:

 

<!--تحليل فني متقدم: توفر ميتاتريدر 4 أدوات تحليل فني قوية مثل الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية لمساعدة المتداولين في فهم الأنماط واتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

<!--واجهة سهلة الاستخدام: يتميز ميتاتريدر 4 بواجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام، مما يسمح للمتداولين بالتنقل بسهولة وتنفيذ العمليات بسرعة.

<!--إمكانيات التخصيص: توفر ميتاتريدر 4 القدرة على تخصيص الرسوم البيانية والمؤشرات والأدوات الأخرى وفقًا لاحتياجات المتداول الفردية.

<!--سهولة الوصول: يمكن الوصول إلى ميتاتريدر 4 عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مما يتيح للمتداولين التداول في أي وقت وفي أي مكان.

<!--ميزة التنفيذ الآلي: توفر ميتاتريدر 4 إمكانية استخدام Expert Advisors لتنفيذ الصفقات تلقائيًا بناءً على استراتيجيات محددة، مما يسهل عملية التداول ويزيد من فعاليته.

بفضل هذه الميزات الرئيسية والأداء الاستثنائي، تعتبر ميتاتريدر 4 خيارًا مثاليًا للمتداولين من جميع المستويات والخلفيات في عالم التداول المالي.

 

تجربة مستخدم سلسة

 

تعد واجهة الاستخدام لـ ميتاتريدر 4 مفهومة، واجهة بسيطة تسمح بالتنقل البسيط، والتحليل السريع للتداولات باستخدام الرسوم البيانية والشموع، وتنفيذ التداول بسهولة.

 

إمكانية الوصول عبر الهاتف المحمول

 

توفر ميتاتريدر 4 منصة تداول عبر الهاتف المحمول، مما يوفر للمتداولين تحكمًا كاملاً في الحساب وإمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أي مكان. علاوة على ذلك، فهو يوفر أداة مجانية للتواصل مع زملائك المتداولين.

 

أدوات التحليل الفني

 

تتميز منصة ميتاتريدر 4 بالعديد من المؤشرات المدمجة للتحليل الفني، مما يوفر للمتداولين واجهة رسومية لتصور نتائجهم. تساعد هذه المؤشرات في تحديد الاتجاهات، وإنشاء الصفقات، ومراقبة تحركات الأسعار، مما يساعد في النهاية على اتخاذ قرارات مستنيرة وتعظيم الأرباح.

 

يشتمل موجز أخبار ميتاتريدر 4 على تقويم اقتصادي، مما يسمح للمتداولين بتخطيط أنشطتهم حول الأحداث المهمة وتوقع تقلبات السوق.

 

توفر ميتاتريدر 4 أيضًا تنبيهات وأدوات مالية في الوقت الفعلي، وتوفر تحديثات حول أحداث السوق وأسعار الفائدة والتطورات الجيوسياسية.

 

يوفر موجز الأخبار أيضًا خيارات التخصيص، مما يسمح للمتداولين بتصفية الأخبار بناءً على الأسواق أو الأدوات أو المصادر المفضلة لديهم، مما يضمن التحديثات ذات الصلة وفي الوقت المناسب.

 

الحماية

 

منصة ميتاتريدر 4 هي منصة تداول آمنة للغاية تضمن سلامة وحماية أموال وأرباح المتداولين. تمنع تقنية التشفير الخاصة بها وسطاء الفوركس من الوصول إلى حسابات العملاء وتحافظ على التواصل الآمن بين المتداولين والوسطاء. وهذا يجعلها خيارًا شائعًا للمتداولين والوسطاء، حيث تمنع الاختراق السهل وتحتفظ بموثوقيتها في التداول.

 

التداول الآلي مع المستشارين الخبراء

 

تقدم منصة MT4 التداول الآلي عبر المستشارين الخبراء (EAs)، الذين يقومون بتحليل أسعار السوق وتنفيذ الصفقات باستخدام خوارزميات محددة مسبقًا. تمكن مناطق العد المتداولين من تحديد معلمات الفرص وفتح الصفقات وإغلاقها باستخدام قواعد نعم/لا. يمكن بناؤها أو استيرادها، ومن خلال الجمع بين قواعد متعددة في نموذج رياضي معقد، يمكن لـ EA تنفيذ استراتيجيات تداول متطورة، واتخاذ القرارات والتصرف بناءً عليها على الفور تقريبًا.

 

نسخ التداول

 

يتم تمكين نسخ التداول على ميتاتريدر 4 بواسطة TradingSignals. تتيح هذه الميزة للمتداولين متابعة ونسخ استراتيجيات المتداولين الناجحين. يوفر نسخ التداول على ميتاتريدر 4 مزودي إشارات متعددين ومنصة شفافة لإدارة الأصول. يمكن للمستخدمين بسهولة تصور تاريخ التجارة ومخططات الأداء للمتداولين المتقدمين ويمكنهم تغيير معلمات التجارة دون المخاطرة بمحافظهم الاستثمارية.

 

أدوات الرسم البياني

 

ميتاتريدر 4  عبارة عن منصة تداول قوية تقدم مجموعة واسعة من ميزات الرسوم البيانية لمساعدة المتداولين في تحليل ديناميكيات السوق واتخاذ قرارات مستنيرة. وهو يدعم ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية: الرسوم البيانية الخطية المتقطعة، والمخططات التسلسلية الشريطية، والشمعدانات، ويوفر 30 مؤشرًا مدمجًا و23 كائنًا تحليليًا لتناسب احتياجات المتداولين.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2024 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

40,961