من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتب: د. أحمد بشر

أثبتت دراسة أجريت مؤخرا أن النساء فوق سن ال40 لديهن أصدقاء على الفيسبوك أكثر من أولادهن، وقد تصل النسبة إلى أربعة أضعاف. وقد إعتمد البحث على دراسة ألفين مستخدم، وعللت الباحثة تامى ويليامز النتائج بأن المراهقين يميلون إلى التواصل مع من هم فى نفس الفئة العمرية، فى حين أن الأمهات يعتمدن على علاقاتهن المتشعبة بما فيهن أصدقاء أولادهن للتواصل مع آلاف الأصدقاء.

يعتبر الفيسبوك موقع من أهم المواقع التى تستخدم من قبل المراهقين والبالغين على حد سواء للتواصل الإجتماعى. وتعود ملكية تطبيق الفيسبوك وتشغلها إلى الشركة التى تم تأسيسها في سبتمبر 2006. تأسس هذا الموقع الخاص فى ماساشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية وكان مؤسسو الفيسبوك وهم كريس هيوز، داستن موسكوفيتز، سافيرين إدواردو ومارك زوكربيرج رفقاء فى السكن فى الجامعة وفى نفس فصل الدراسة "فصل العلوم". فى البداية، كان الفيسبوك متاحا فقط لطلاب جامعة هارفارد فى ذلك الوقت، وفى وقت لاحق تم توسيعه لجامعات أخرى فى الولايات المتحدة. والأن يقضى أكثر من 400 مليون مستخدم فى جميع أنحاء العالم وقت فراغهم لمتابعة أخبارالعالم وأخبار أوطانهم وأصدقائهم من خلال الفيسبوك.

•    يسمح لك بالإتصال مع الأسرة والأصدقاء والأقارب
بسبب شعبية الموقع، أصبح الكثير من الناس لها "Account" للدخول على الموقع وأصبح أرضية مشتركة للأشخاص، مما يسهل عليك إيجاد أصدقائك القدامى والأقارب وأفراد الأسرة، و يجعل من السهل بالنسبة لك التفاعل معهم ومعرفة أخر أخبارهم دون التواجد معهم فى نفس المدينة، وفى نفس الوقت يمكنك التنسيق معهم لعمل زيارات عائلية مشتركة.

•    يتيح لك نشر أى شىء على الحائط الخاص بك
من المزايا الأخرى التى يمنحها الفيسبوك لمستخدميه هو إمكانية نشر أى شىء تقريبا على الحائط الخاص بهم. هو صفحة فى ملف التعريف الخاص بك والتى تعطيك آخر الأخبار والمشاركات من أصدقائك الأخرين بما فى أنت نفسك. وهناك الكثيرين يستفيدون من هذه الصفحة لنشر بعض المعلومات والتحديثات عن حياتهم الشخصية. ويمكن أيضا أن تستخدم للإعلان عن لم الشمل أوعمل الترتيبات اللازمة لنزهة معينة وما شابه. من خلال هذا الجدار يمكن أن تعبرى لأصدقائك عما تشعرين به، وأنهم أحرار فى التفاعل مع الحائط الخاص بك عن طريق التعليق على ذلك. وأخيرا يمكنك أيضا وضع بعض أشرطة الفيديو والصور والموسيقى على الحائط الخاص بك. فى الوقت نفسه سيتم عرض كافة التغييرات فى الملف الشخصى الخاص بك على الحائط الخاص بك أيضا.

•    يعتبر فرصة عظيمة للشركات لتقديم منتجاتها
الفيسبوك هي موطن لأكثر من 400 مليون مستخدم فى جميع أنحاء العالم، ويتزايد العدد كل يوم. وهذا العدد من المستخدمين أصبح يشكل سوقا وميديا جيدة لنشر أى إعلان فى هذا الموقع والإستفادة من هذه الفرصة. كما يستفيد موقع الفيسبوك كثيرا من هذه الشركات عن طريق زيادة الدخل من خلال الإعلانات.

المصدر: د. أحمد بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول