من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

يمكنك الآن أن تستعدى بطريقتك الخاصة لأجازات المصايف ونحن على أعقابها بعد إنتهاء فترة الإمتحانات، وبإتباعك نصائح خبراء التغذية  والبشرة واللياقة سوف تحصلين على جسم مهيأ ومستعد للمصيف فى زمن قياسى.

ضيق الوقت
نظرا لضيق وقتك، تصبح رياضة نط الحبل هى الحل، وتتميز بالمرح والسرعة وتساعد فى تحريك عضلاتك من الرئة والفخذين إلى الأرداف والبطن. إلعبيها بحماس وسرعة لتوليد أقصى تأثير. كذلك رياضة الهيلاهوب فهى غير مكلفة وممتعة فى الوقت ذاته، وتمتاز كل تلك التمارين بسهولة أدائها بالمنزل وأثناء مشاهدة التليفزيون.

بطن مشدود
لا يعنى حصولك على عضلات بطن مشدود أن تتوقفى عن التمارين، بل يجب أن تمتنعى عن تناول السكر والكربوهيدرات، وإبدئى فى تناول أغذية من البروبيوتك لمدة الإسبوعين السابقين على إجازتك للمساعدة فى تدعيم البكتيريا الصديقة لجهازك الهضمى والتى تساعد على تقليل الإنتفاخ.

تشقق الكوع والركبتين
الجلد المتشقق مظهر غير جميل بالمرة، إبدأى إستعدادك من الأن وقبل السفر. إفركى جلدك بماسكات تقشير تحتوى حبيبات ناعمة. إذا لم يكن لديك يمكنك شراء واحدا من الصيدليات يتلائم مع نوع بشرتك أو إستخدمى الوصفة المنزلية الشهيرة من خليط عسل النحل والليمون. ثم إدهنى وجهك بمرطب غنى، لا تنسى أصابع القدمين أيضا قبل الذهاب إلى النوم، نعمى يديك وقدميك بإستخدام كريمك المفضل وإرتدى جوارب وقفازات لتحصلى على الترطيب الدائم للجلد بحلول النهار.

دهون حمضية ضرورية
تساعد فى تحسين نسيج جلدك وتقوى أظافرك وشعرك المتقصف وتحافظ على صحتك بشكل عام، إبحثى عن وصفات لأكلات بسيطة وشهية تحوى سمك السلامون الغنى بدهون أوميجا3 الذى يحسن من ليونة البشرة.

رجيم جديد
قد تكون تجربة بدء نظام غذائى جديد قبل الأجازة مغرية لك، إلا أننا لا ننصحك بها لأنها ضارة لجلدك حيث تفتقدين العناصر الغذائية الرئيسية التى تحسن من ليونة الجلد وينتهى بك الحال وقد إرتخى جلدك وتهدل. إلتزمى بخطة غذائية معقوله وأكثرى من الخضروات والفواكه الصديقة لجلدك مثل الفلفل الأحمر، والمشمش، والكرنب خمس مرات يوميا.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول