من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

 

كتبت: د. عبير بشر

مع وجود كمية كبيرة من الكيماويات السامة المستخدمة فى صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، يصبح تحضير مستحضراتك الخاصة من الفواكة الطبيعية المتوافرة فى المنزل فكرة آمنة، لأنه سيتيح لك التحكم فيما تضعينة على جلدك وبشرة وجهك ويجنبك السموم ومسببات الحساسية التى تضيفها شركات التجميل لكل منتجاتها.

إذا كنت سمعت عن الخوخ وكريمات البشرة فى مقولة الجدات: "كل خد عليه خوخة، وشفايف بحمرة التوت،" فإن تلك الوصفات ليست بعيدة عن متناول يديك. وهناك العديد من الفواكة والخضروات التى يمكنك إستخدامها فى صناعة مستحضرات التجميل وفى الوقت نفسه تكسب جلدك نضارة طبيعية وصحية.

وصفة طبيعية لحمرة الخدين:

المكونات: طحين الأرز، بنجر، كريز، توت العليق، الفراولة، الجزر، الخوخ.

الطريقة: سهلة وبسيطة، إغسلى الفواكة جيدا وجففيها وقومى بتقشيرها إذا لزم الأمر. إضربيها فى الخلاط الكهربائى لإستخلاص العصير أو أحصلى عله يدويا عن طريق هرسها جيدا وطحنها ثم عصرها بيديك. أضيفى نقاط قليلة من العصير إلى ملعقتين من طحين الأرز.

 إذا كان اللون لايزال باهتا أضيفى المزيد من العصير حتى تحصلى على الدرجة التى تفضلينها. إخلطى المزيج جيدا ثم إفرديه على طبق مسطح وغطيه وإتركيه ليجف.

بعد تمام الجفاف، يصبح جاهزا للإستخدام كأحمر خدود طبيعى. يمكنك تكرار العملية حتى تحصلى على درجات متعددة من أحمر الخدود والمناسبة لألوان دولابك.

إحفظى البودرة فى علبة محكمة لكى تعزليه عن الهواء وتمنعى تسرب الرطوبة إليه. لكى تضمنى توزيع أحمر الخدود بنعومة وبشكل متساو على خديك، إستخدمى طبقة من الكريم الطبيعى المعالج لنوع بشرتك، بشرط أن يكون سريع الإمتصاص وغير دهنى وغير سام ولا يسد مسام الوجه.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول