الطفل السمين يصبح سمينا عند الكبر..

 


ليس بالضروره أن الطفل السمين سوف يكون سمينا بعد البلوغ ولكن بصفه عامه فأن السمنه في الطفوله تعتبر عاملا خطرا للأصابه بالأمراض المزمنه وأستعداد للسمنه عند الكبر فمن الواجب السيطره على السمنه عند الأطفال لتفادي أي مضاعفات صحيه بعد البلوغ .



سبب زيادة الوزن هو الوراثه..

 

 


قد يكون للوراثه سبب مهم لزيادة الوزن ولكن وجد من الدراسات أن كلا من الوراثه والبيئه يلعبان دوررا مهم أي أن الشخص الذي لديه أستعداد للسمنه ستطيع السيطره عليها في حالة تنظيم نوع غذائه ومزاولته للرياضه والنشاط البدني وتعديل السلوك.


يوجد وزن مثالي لطولك ..


هذا ليس بصحيح فكل شخص لديه حجم مختلف من العضلات والعظام والدهون ولكي تكون في صحه جيده فهناك مدى للوزن يتناسب مع الطول حيث يكون من الأفضل أن تكون في خلال هذا المدى .


الأرز يزيد من الوزن ..


هناك أعتقاد شائع بأن الأرز يسبب زيادة الوزن والكرش وهذا الأعتقاد غير دقيق فالأرز شأنه شأن أي مواد نشويه مثل الخبز والمعكرونه والهريس لذا ننصح بالأعتدال في تناولها ولايوجد غذاء معين يسبب الكرش فالكرش ناتج عن زياده تناول الأغذيه بأنواعها وقلة الحركه والرياضه.



الماء يسبب الكرش ..

 


يعتقد الكثير من الناس أن شرب الماء يؤدي لحدوث كرشه وهذا الأعتقاد خاطئ فالماء لايوجد أي طاقه حراريه كما ان لا يتدخل في الأنسجه الدهنيه وفي معظم المجتمعات العربيه حيث يكون القس حارا فانه ينصح بالأكثار من شرب الماء لتعويض العرق المفقود.


المشروبات الغازيه تزيد من الوزن ..


يربط بعض الأشخاص العلاقه بين زيادة الوزن وشرب المشروبات الغازيه وتوفر علبه واحده من المشروبات الغازيه مابين 150-180 سعر حراري لذا فأن شرب علبه واحده من المشروبات الغازيه لا يلعب دورا رئيسيا في زيادة الوزن ولكن بالأكثار قد يساهم السمنه أو النحافة الزائده.



الأطعمه السريعه تزيد من الوزن ..


يشار بأصابع الأتهام إلى الأغذيه السريعه بأنها غنيه بالكولسترول والدهون والملح وهذا صحيح بعض الأغذيه وغير صحيح بعض الأخر وبصفه عامه الأكلات الشعبيه تكون عاليه الكولسترول ودهون والملح ونصيحه المثلى الأختيار الصحيح الدقيق للأكلات السريعه قليله الدهون مثل الدجاج المشوي أو دجاج بدون جلد أو صدر دجاج بدون أفخاد لأن تحتوي على نسبه عالي من الدهون وسمك بدون وجود مايونيز فيقلل ذلك بنسبة 30%من الدهون الموجوده.



السكر يساعد على زياد الوزن ..


كثير مايشار ان السكريات يسبب في زيادة الوزن وهذا خاطئ أن الأعتدال في تناول لايؤدي لسمنه وقد تبين أن الحلويات والشكولاته تعطي حوالي 10%من السعرات الحراريه التي يتناولها الشخص أي أن 90%من السعرات الحراريه يأخذها الشخص من الأغذيه الأخرى ولكن دائما ينصح بعدم الأكثار من تناول الحلويات والشكولاته.


التعرق يعني ذوبان الدهون والشحوم من الجسم ..


يعتقد الكثير من الناس أن كلما تعرق أزداد الذوبان الدهون بالجسم وفي الحقيقه العرق عباره عن أملاح معدنيه وماء والطريقه لأزالة الدهون هو النشاط البدني أو أي نشاط يبذل طاقه ومجهود .





المصدر: م.نور الاسلام
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 510 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة math

ساحة النقاش

مصطفى محمد الرشيدى عبد الحاكم

math
مدرس رياضيات___ بمدرسة العوامية الاعدادية المشتركة حاصل على بكالوريوس العلوم والتربية جامعة المنيا 2008م حاصل على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى ICDL حاصل علي شههادة أوراكل وشهادة أنتل حاصل على تدريب انشاء مواقع من قبل وزارة الاتصالات حاصل على الدبلومة المهنية قسم إدارة مدرسية 2011م حاصل علي الدبلومة الخاصة قسم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,489