موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

authentication required

موسى: لا أشك في أن يوليو القادم سيبدأ عهد جديد بدولة مدنية

 

 





أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن هناك خارطة طريق وإطار زمني لانتقال السلطة ، قائلا:" إنه لا شك في أن الأول من يوليو القادم سيبدأ عهد جديد بدولة مدنية".

وأعرب موسي عن إعتقاده فى أن استعادة مصر لعافيتها ووضعها ومكانتها ودورها لا يمكن أن يتحقق إلا بنجاح داخلي وسياسة خارجية رصينة".

كما أعرب عن قلقه من انخفاض المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية حيث يعيش 50 % من المصريين تحت مستوى خط الفقر، بينما وصلت الأمية إلى 30 % من السكان, والبطالة إلى 25%، منوها إلى هذه المؤشرات هى مؤشرات لدولة كادت تتداعي.

وأضاف موسي أن إعادة بناء مصر تعتمد على ثلاثة بنود, الأول منها يتعلق بالديمقراطية مشيرا إلى أنه اقترح أن يكون المحافظين والعمد بالانتخاب بنفس الفترة والمدة المتاحة لرئيس الجمهورية, وأن يكون هناك مجلس قروي ورؤساء أحياء بحيث تلعب جميعها الدور الرقابي.

وأوضح أن البند الثاني يتمثل في الإصلاح للملفات التي حدث بها تراجع, ومنها التعليم والرعاية الصحية والطاقة والمواصلات والسكان والإسكان والبيئة وغيرها، فيما يتمثل البند الثالث فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحول رؤيته للأوضاع الراهنة، فقال موسي "إن ثورة 25 يناير غيرت ولا مكان أبدا لعودة النظام السابق، وأصبحت حرية التعبير واضحة وحرية التظاهر قائمة، مؤكدا أن العمل على إنقاذ مصر وتقدمها أصبح هو الشغل الشاغل للشعب المصري بأكمله".

وعن دور المرأة، أكد موسى أنها يجب أن تكافح لنيل المزيد من حقوقها.

ولفت إلى أهمية الاهتمام بالصعيد ورسم حدود جديدة لمحافظاته، وكذلك ضرورة الاهتمام بقناة السويس وإقامة مشاريع لصيانة وصناعة السفن بما يساعد على زيادة عائدها بشكل مضاعف.

 

المصدر: جريدى الشروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2012 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

272,749