طلبة علم المكتبات والعلوم الوثائقية " سيدي بلعباس"

يهتم بكل ما يهم طالب التخصص من محاضرات ودروس وتوجيهات.......؟.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،اخواني الطلبة ساستعرض عليم باقة من الممواضيع التى يبحث عنها الطلبة من اجل اعداد اعمال تكملية لنيل شهادة اليسانس فس تخصص علم المكتبات والعلوم الوثائقية -وقلت تكميلية -لاننا في واجهة الكثير من الطلبة يكتب فيها بهذا الشكل .

 مذكرة تخرج لنيل شهادة الليسانس نفهم من هذا ان الطاليب يكفيه فقط اعداد هذه المكرة لكي تمنح له هذه الشهادة /الدرجة ولكن الالاصح هو ان الطالب يتلقى تكوين لمدة 3سنوات بالاضافة لهذه المذكرة حتى تمنح له هذه الدرجة - يعني انها عمل تكميلي -لذلك ارى ان يكتب في في واجهة المذكرة مايلي ختى تكون العبارة صحيحة :  مذكرة تخرج استكمالا لنيل شهادة اليسانس/المستير /.... و

بعد ساقترح عليكم مجموعة المواضيع : التى تمت معاجتها من طرف طلبة  علم المكتبات  بجامعة الجيلالي ليابس  -سيدي بلعباس 20015

 

  1. الانتاج الفكري في مجال علم المكتبات والعلوم الوثائقية /دراسة بيبليومترية- للمكتبة المركزية لجامعة جيلالي ليابس - من اعدا الطالبة: بن سليمان كريمة             اشراف : ا.لطرش ح.
  2. الفهرسة المقروءة اليا  مارك 21  المكتبة المركزية الجامعية جيلالي ليابس  من اعداد الطالبة : حاكم سهام          اشراف :ا. لطرش ح.
  3. الموسوعات العربية والبحث العلمي : المكتبة الجامعية  نموذجا  من اعداد الطالبة : معطى الله سارة                اشراف ا. لطرش ح.
  4. استرجاع المعلومات والبحث بالاتصال المباشر  :المكتبة المركزية الجامعية -جيلالي ليابس-                                                                      من اعداد الطالبة ويسي دلال      اشراف : لطرش ح
  5. الفهرسة الموضوعية في المكتبات : المكتبة الولائية -سيدي بلعباس- نموذجا  من اعداد الطالبة هلالي عايدة        اشراف ا.لطرش ح.
  6. الانظمة الالية ودورها في تنمية الخدمات الارشيفية : دراسة ميدانية لارشيف بوقطب  من اعداد : شارف ربيعة      اشراف : لطرش ح.

ساقترح عليكم مجموعة مواضيع لعلها تفيدكم :

 

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا ان اقترح عليكم مواضيع مذكرات ليسانس وماستر......

أتمنى ان تنال اعجابكم ومن يرغب في المساعدة في موضوع من المواضيع المقترحة او استفسار عن محتوياتها نحن في الخدمة للمساعدة في ذلك .

عناوين جديدة تستحق البحث:

1)   القانون 88-09المؤرخ في 26 جانفي: 1988   - دراسة تحليلية-(من اكثر المواضيع الرائعة وهي تعريف وتحليل لكل المواد هذا القانون المعروف لدى كل الارشيفين ) .

2)   العلامة العراقي عبد اللطيف الصوفي:- ترجمة ذاتية – (ترجمة لمؤسس علم المكتبات في الجزائر).

3)   التنظيم الإداري في مستودعات الأرشيف: الأرشيف الوسيط -دراسة حالة –(كيفيه عمل الارشيفي )

4)   التحليل الموضوعي والمكتبات: -المكتبات الجامعية نموذجا – (واقع التصنيف والفهرسة الموضوعية في المكتبات ودورها في تسهيل عملية انتقاء المراجع الناجعة)

5)   واقع التكوين الجامعي في الجزائر:- تخصص علم المكتبات نموذجا –(يعني هل فعلا يتلقى الاخصائي المعلومات التكوين اللازم لكي يرتقي بعمله ومهنته)

6)   محلل وثائقي وامين محفوظات: ماهيته وأهدافه -منصب عالي تم خلقه حديثا وذلك كترقية لوثائقي امين محفوظات بعد 10 سنوات من الخدمة الفعلية لأمين وثائقي-

7)   تجارب رائدة في المكتبات ومراكز المعلومات: المكتبات الفرنسية-  نموذجا-(ذكر تجربة ناجحة حدثت في فرنسا من خلال خلق خدمات أخرى لخدمة المجتمع وتوسيع نطاق خدامتها)

8)   الموسوعة العربية العالمية: دراسة وصفيه .(ماهية ومكانة ودقه معلوماتها )

9)   المكنز الموسع: دراسية وصفية تحليلية .(توضح فيها أهمية هذه الأداة في تسهيل عمل المكتبي)

 

10)  عمل الارشيفي ومكانته في المؤسسات العملتية  : دراسة ميدانية( توضح فيها معاناة الارشيفي ونظرة المجتمع والزملاء له. دراسة ميدانية ومقابلات مع الارشيفين ) .        

 

 

 

 

 

 

 

 

                                                         الا                         11-  الادوات الارشيفية :اجراءات واهمية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. 12- حفظ الارشيف بين الجراءات القانونية والعمليات الفنية .

 

 

اذا احتاجتم مساعدة نحن في الخدمة    .اترك تعليقكم على الموقع فهو في تتبع مستمر لارائكم  الرقم 0674710768

دمتم اوفيا لموقعنا. 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4818 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2015 بواسطة latreche-hakim

ساحة النقاش

fatimausma

مواضيع في الترجمة انجليزي عربي من فضلك مذكرة تخرج ماستر

لطرش عبد الحكيم

latreche-hakim
موقع خاص بالطلبة، تخصص علم المكتبات والعلوم الوثائقية لجامعة جيلالي ليابس -سيدي بلعباس- الجزائر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

68,237