كونى مختلفة

مدونة كونى مختلفة ليكى أنتى لرشاقتك وصحتك وجمالك وثقافتك ونجاحك مع كونى مختلفة هتكون متميزة فى كل شئ

حذر خبراء تغذية من استخدام الأواني المصنوعة من الالومنيوم في الطهو بالنسبة للاغذية الحامضة مثل الطماطم المغلية والصلصة حيث يتفاعل الالومنيوم نتيجة طهو هذه الاطعمة وينزل جزء من المعدن في الطعام ويلوثه، ويترك آثارا ضارة على الجهاز العصبي ويسبب مرض الزهايمر، كما انه يمنع امتصاص كالسيوم الغذاء ويسبب ضمور وهشاشة العظام ويمنع امتصاص الحديد ويسبب فقر دم بنقص الحديد.

واشار الدكتور عبد المنعم حسن درويش رئيس قسم كيمياء التغذية والتمثيل الغذائي بالمعهد القومي للاغذية بالقاهرة خلال الندوة التي نظمها المعهد في القاهرة أخيرا تحت عنوان «تأثير الاوعية وطرق الطهو على مكونات وسلامة الغذاء» في ورقته التي قدمها بعنوان «كيفية اختيار والتعامل مع أواني الطهو المصنوعة من الالومنيوم الى ان الآثار الضارة نتيجة عملية التلوث التي تنتج عن تفاعل الالومنيوم مع الطهو باستخدام الاطعمة الحامضية مثل الطماطم المغلية او الصلصة حيث ينزل جزء من المعدن في الطعام ويلوثه. ويحدث هذا التفاعل لعدم نظافة الاناء باستخدام سلك الالومنيوم الناعم لازالة الصدأ، وهو لون الاناء المطفي، لكن يجب اظهار اللون اللامع، وعلى العكس في حالة استخدام اوان لامعة نظيفة في غليان الماء لاستخدامها في المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة، حيث يتفاعل الماء مع الجزء اللامع وينزل ايضا مع المشروبات.

ونصح الدكتور درويش بضرورة اختيار الآواني من مصدر موثوق به وان تكون مطابقة للمواصفات القياسية ومراعاة تنظيف الاناء جيدا بسلك ناعم لازالة الطبقة المطفية وظهور الطبقة اللامعة عند طهو الطعام المستخدم فيه الصلصة او الطماطم ومراعاة غسل الاناء بالماء والصابون فقط للأواني المستخدمة للمشروبات الساخنة.

ومن جانبها قالت الدكتورة هدى عبد الفتاح عميدة المعهد القومي للتغذية لـ «الشرق الأوسط» ان الندوة ناقشت عددا من اوراق العمل حول تأثير الاوعية وطرق الطهو على مكونات وسلامة الغذاء وناقشت هذه الاوراق استعمال المواد الخاصة بتغليف الاغذية وتأثيراتها على الغذاء واستعمال الهورمونات في تسمين الدواجن، واسلم طرق الطهو بعيدا عن الميكروبات وزيوت القلي ومخاطرها. واضافت ان المعهد يقوم بالانشطة البحثية والتدريبية على المستوى القومي في مصر ونحاول ايجاد حلول لقضايا هشاشة العظام والانيميا وهناك عيادة خارجية بالمعهد للسمنة والنحافة، بالاضافة الى قسم التدريب والتأهيل لدول اقليم البحر المتوسط.

=

konant

كونى مختلفة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 442 مشاهدة

http://kon-ant.com/

konant
يقدم الموقع أجدد الوظائف فى التخصصات فى كل البلاد العربية أيضاء يقدم أجدد الدورات التدريبية فى جميع التخصصات The site offers jobs in the newer disciplines in all Arab countries Oadhae newer offers training courses in all disciplines »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

119,614