صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

  
 

حذرت وزارة الداخلية السعودية أخيراً من المواطن الأميركي جون برودناكس، عقب قيامه بالاحتيال على عدد من المواطنين والحصول على أموالهم، بعد ادعائه إقامة شراكات في تنفيذ بعض المشاريع التجارية.

وقالت وزارة الداخلية في خطاب (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، وموجه لمجلس الغرف السعودية، إن «أحد المواطنين الأميركيين ويدعى جون برودناكس، ورقم جوازه 712598208 يدعي أن له علاقة مع مجموعة راية المنصور بمدينة جدة حسبما ورد في التفويض».

وأضافت: «ثم يقوم (برودناكس) بأعمال احتيال للحصول على أموال المواطنين بحجة إقامة شراكة معهم من أجل المساهمة باستثمارها في مشاريع مجموعة راية المنصور الإنشائية، والتي ليس لها أي علم بما يقوم به هذا الشخص من ممارسات خارجة نطاق التفويض، وتحمله مسؤولية ما يصدر عنه من تصرفات».

وحذر مجلس الغرف السعودية رجال الأعمال والمنتسبين إليها من التعامل مع الشخص المذكور، وطالب بأخذ الحيطة الحذر.

وأكد اقتصاديون تحدثت إليهم «الحياة»، أهمية دور مجلس الغرف التجارية الصناعية في توعية قطاع الأعمال وحمايتهم من عمليات النصب الاحتيال.

وقال أستاذ الاقتصاد الدكتور عمر ياسين، إن مجلس الغرف يقوم بجهود تهدف إلى حماية قطاع الأعمال من عمليات النصب والاحتيال، خصوصاً أن رجال الأعمال السعوديين هم الأكثر استهدافاً في المنطقة، نتيجة لحجم رؤوس أموالهم الكبيرة، وتوسع نشاطاتهم الاستثمارية على مستوى العالم».

من جهته، طالب رجل الأعمال سعيد المالكي بتوسيع دائرة التحذير واستمرارها حتى يعي جميع المحتالين صعوبة تطبيق احتيالهم ونصبهم داخل السعودية، وحث جميع رجال الأعمال الذين تعرضوا لعمليات نصب أن يقوموا بالتحذير وإبلاغ الجهات ذات الاختصاص.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,699