صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

authentication required

   
     
 
 
 
     
     
 

بيروت: ينظم اتحاد المصارف العربية المؤتمر الدولي لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب يومي 27 و28 من شهر ابريل/نيسان الجاري في بيروت.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أن المؤتمر سيبحث التحديات الجديدة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتأثير قرارات وتوصيات مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي افريقيا "مينا فاتف" على الهيئات الرقابية في الوطن العربي والمصارف.

وأوضح البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه يشارك في تنظيم المؤتمر إلى جانب اتحاد المصارف العربية كل من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب وهيئة التحقيق الخاصة "مكافحة تبييض الأموال في لبنان" بمشاركة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والعديد من قيادات المؤسسات المصرفية والمالية العربية والعالمية .

وسيشهد المؤتمر حواراً بين مديري الالتزام العرب تحت عنوان (الدور الجديد لمدير الالتزام في ظل التطورات) وذلك بناء على تجارب بعض الدول العربية كما سيناقش مصير الأصول والأرصدة المجمدة والإجراءات المتبعة وكيفية استعادتها.

الجدير بالذكر أن هيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال أنشئت في لبنان عام 2001 وكان لها الدور الأساسي في رفع اسم لبنان من لائحة الدول غير المتعاونة من قبل مجموعة العمل المالي لمكافحة تبييض الأموال "غافي" عام 2002.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,719