authentication required

 

صورة أرشيفية

كتبت سماح لبيب

قال هانى متولى سكرتير رئيس شعبة الأدوات الكهربائية إن الشعبة فى انتظار رد قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، حول طلب الشعبة مد العمل بقرار منع حظر استيراد اللمبات العادية لمدة لا تقل عن 60 يوما، حتى لا يتعرض المستوردون إلى خسائر كبيرة من التعاقدات المبرمة مع الشركات الصينية والتى لم تنتهى بعد . 

وكان وزير الصناعة والتجارة الخارجية أصدر قرارا بمنع استيراد اللمبات المتوهجة التى تضىء بتوهج الشعيرات بقدرات تزيد عن 40 وات، ولا يسرى هذا القرار على الرسائل التى تم شحنها أو فتح اعتمادتها المستندية، أو تم تحويل قيمتها قبل تاريخ العمل بهذا القرار.

وأشار إلى أن مد القرار، يأتى لتصفية الحسابات الخاصة بالمستوردين مع الشركات الصينية، خاصة وأن هناك الكثير من المستوردين لديهم تأمينات مالية تصل إلى 100 ألف جنيه لدى الصين والتى تدفعها مسبقا لتأمين استيراد الشحنات. 

وأضاف أن الشعبة ستعد تقريرا حول حجم الخسائر التى سيتعرض لها المستوردين فى حال تطبيقه قبل استرداد المبالغ المالية الخاصة بهم، قائلا أن الحكومة لابد أن توفر لمبات موفرة جيدة الصنع فى الأسواق المحلية، وتكثف الرقابة عليها حتى لا يعود المستهلك للمبات العادية .

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

229,074

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك