authentication required

 

هانى رمزى مع محرر اليوم السابع

حوار هانى عزب - تصوير سامى وهيب

يخوض النجم هانى رمزى تجربة فنية جديدة من خلال تقديمه لبرنامج تليفزيونى للمرة الأولى فى مشواره الفنى بعنوان «الليلة مع هانى» الذى سيذاع مع انطلاق قناة «Mbc مصر».. هانى تحدث لـ«اليوم السابع» عن برنامجه الجديد وكواليسه، متطرقا إلى ما يحدث فى الشارع المصرى خلال حواره التالى...

لماذا قررت خوض تجربة المذيع رغم رفضك من قبل لعدد كبير من العروض المماثلة؟
لدى 3 أسباب لتعاقدى مع قناة «MBC مصر»، الأول هو ما يميزها من نسبة مشاهدة ومتابعة مرتفعة ليس على مستوى مصر فقط، ولكن فى جميع أنحاء الوطن العربى فهى القناة رقم 1 وبالتأكيد ستجعلنى فى مكانة مميزة، أما السبب الثانى فالبرنامج استاند أب كوميدى ساخر من الأوضاع والأحداث التى نعيش فيها يوميا، والسبب الثالث فالعقد بينى وبين إدارة القناة جيد ويحقق لى وجودا إعلانيا ومعنويا وماديا.

تعتبر الاستاند أب الذى ستقدمه فى البرنامج بمثابة التعويض نوعا ما عن تواجدك بالمسرح؟
بالطبع، لأن البرنامج يوجد فيه جمهور وسيتفاعل مع ما أقدمه مثل المسرح عشقى الذى لن أتخلى عنه مهما كان، وبراحة شديدة مندهش بشدة من عدم تواجد مسرح فى مصر منذ 5 أو 6 سنوات مرت حتى من قبل ثورة يناير، وذلك بسبب عدم الاستقرار الذى يعيشه الشارع المصرى.

يتردد أنه من أسباب تعاقدك مع قناة «Mbc مصر» حصولك على 3 ملايين سنويا؟
هذا الرقم غير صحيح، ولا أريد الحديث عن أجرى لأنه شىء يخصنى وحدى فى تعاقدى مع القناة، وحتى إذا أفصحت عنه، فالناس ستلتفت إلى الحديث عن المقابل المادى أكثر من الالتفات لما أقدمه على الشاشة خلال البرنامج.

وما تفاصيل «الليلة مع هانى»؟
البرنامج مدته 40 دقيقة، وسيذاع من السبت إلى الثلاثاء أسبوعيا، وهو عبارة عن فقرتين الأولى «استاند أب» كوميدى، وفى الفقرة الثانية سنتحدث عن أهم الفيديوهات التى عرضت على موقع اليوتيوب، وتقارير يومية عن الشارع المصرى وكله فى إطار كوميدى ساخر.

هل أنت قلق من التجربة الجديدة والوقوف أمام الكاميرات كمقدم برامج؟
هى تجربة جديدة ولابد من وجود القلق لدى مثلها مثل تعاقدى على أى عمل فنى سواء فى السينما أو التليفزيون، وفى النهاية ستضيف لى على الأقل إعلاميا، وأعتقد أن تقديم البرامج فى وقتنا الحالى ليس متكررا بين الفنانين أو تشابه مع أحد.

ولكن تجربة المذيع بالتأكيد ستؤثر على أعمالك الفنية؟
مدة البرنامج قصيرة وتعاقدى فى البداية لمدة عام فقط، حتى التحضير لم يكن بالشكل الكبير والمكثف، بخلاف أن تصوير 4 حلقات، البرنامج سيتم على مدار يومين فقط لا غير، وباقى الأسبوع سأكون متاحا حتى أتمكن من تصوير أعمالى الفنية الأخرى.

بعيدا عن البرنامج تردد مؤخراً بشدة أنك بصدد الرحيل عن منزلك فى التجمع الخامس بسبب موكب الرئيس محمد مرسى الذى يسبب إزعاجا دائما لك؟
يبتسم قائلاً: قرأت هذا الخبر فى الصحف والمواقع الإلكترونية وهو غير صحيح بالمرة، وبالعكس لم يسبب لى قلقا أو أى شىء، فالنبى وصى على سابع جار، فإذا طلب شيئا منى سأراعيه حتى ولو كنت مختلفا معه، لأنه فى النهاية جارى، وبصراحة شديدة الرئيس محتك بالناس فى الشارع ولم يسبب إزعاجا لأحد حتى الباعة الجائلين وأتمنى منه دوام ذلك وأن يكون قريبا من الناس ويسمع منهم بنفسه.

ما رأيك فيما يعيشه الشارع المصرى حاليا؟
نعيش حاليا فى صراع دينى أو سياسى أو اقتصادى، ومصر فى أزمة كبيرة ولن تخرج من هذه الأزمة إلا بتكاتف الجميع وبإعادة الروح التى كانت موجودة فى الـ18 يوما بداية ثورة يناير، لأن مصر تم تسليمها وهى منهكة تماما من النظام السابق، ولابد من دفع عجلة الإنتاج للأمام، وأرى أن من السهل الخروج من هذه الأزمة فى ظل تكاتف الناس جميعا، وأوجه رسالة للإخوان مفادها عدم الاستحواذ على كل شىء وكل المناصب، لأنهم ليس بمفردهم يعيشون بالبلاد ولا يجب أن تقع مصر من جديد.

هل توافق على قرار إغلاق المحلات فى الساعة 10 مساء؟
هذا القرار كان مضحكا والذى قام بالتفكير فيه «كان باصص تحت رجله»، ولن يوفر فى الطاقة بالشكل الذى توقعه البعض ولكن العكس سيزيد من النسل بشكل كبير، وبالتالى ستحدث زيادة سكانية فى مصر بشكل كبير وغير متوقع، ولكن لدى نصيحة بإغلاق المحلات فى الصباح مع ترك المصالح الحكومية وحدها تعمل والعكس يحدث فى المساء، ومن هنا سيحل أشياء كثيرة فيما يتعلق بـ«الزحمة» التى نعيشها يوميا.

ماذا عن مسلسلك الجديد؟
تم الاتفاق على مسلسل مصرى خليجى والأبطال مشتركون من مصر والكويت والإمارات والسعودية والأدرن، وسيكون بعنوان "أنا والسفاح وهواك" مع المؤلف حمدى يوسف والمخرج أشرف سالم، ويقوم بإنتاجه أكثر من شركة، سواء مصرية أو عربية، ونحن حاليا فى مرحلة التحضيرات، وعلى وشك التصوير الذى سيكون ما بين مصر وأبو ظبى والكويت، وبالنسبة لى أعتبر المسلسل سيخلق مجالا جديدا فى التوزيع الداخلى والخارجى لوجود أكثر من جنسية عربية به، وهذا شىء جيد، وسيفيد الدراما بشكل عام.

كيف تقيم الموسم الرمضانى الماضى فى ظل كثرة الأعمال التى عرضت؟
هو موسم مميز ولن يتكرر مرة أخرى، وتواجد الكبار أعطى له شكل وطابع مميز، إضافة إلى مشاركة جيل الشباب، لأن كل واحد وله مذاقه الخاص وجمهوره، وهذا هو موسم الدراما الوحيد لدينا، وأعتقد أن كم المسلسلات الذى وجد رمضان الماضى جعله موسما لن يتكرر مرة أخرى.

ما الجديد لديك فى السينما؟
سأبدأ تصوير فيلم "توم وجيمى" بعد أسبوعيين من إنتاج شركة "ايجى وود"، حيث كان الاتفاق من قبل مع شركة "دولار"، ولكن مؤلفى الفيلم كانوا متفقين بالفعل مع الشركة الجديدة، وقامت باستئذان شركة "دولار" لأنى مرتبط معهم بعقد، ووافقوا ولم يحدث خلافات بيننا مثلما حدث الفترة الماضية.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

231,288

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك