تجريد الاسباني ألبرتو كونتادور من لقبه بطل سباق فرنسا للدراجات2010

قضت المحكمة الرياضية بسحب لقب بطل سباق فرنسا للدراجات لعام 2010 من الاسباني ألبرتو كونتادور بعد أن ثبت تناوله للمنشطات، وتجميد نشاطه الرياضي حتى 6 أب/أغسطس 2012.

رويترز (نص) 

قال الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الاثنين إن المحكمة الرياضية عاقبت المتسابق الاسباني البرتو كونتادور بالايقاف لمدة عامين بسبب سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات خلال سباق فرنسا 2010.

وتبعا لهذا القرار يتوقع ان يتم تجريد كونتادور الفائز بلقب سباق فرنسا في 2007 و2009 و2010 والذي سقط في اختبار للكشف عن مادة كلينبوتيرول المحظورة من لقبه الاخير الذي سيذهب الى اندي شليك متسابق لوكسمبورج فيما سيرتقي البريطاني برادلي ويجينز للمركز الثالث خلف الروسي دنيس منتشوف صاحب المركز الثاني.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات الذي كان قد تقدم بالاشتراك مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بطعن امام المحكمة الرياضية ضد قرار الاتحاد الاسباني للدراجات بتبرئة ساحة كونتادور "بعد رفض الدفوع التي قدمها كونتادور وخاصة تلك التي قال فيها ان ظهور مادة كلينبوتيرول في ينة البول المأخوذة منه يرجع الى تناوله للحوم ملوثة فان قرار اليوم يؤكد صحة موقف الاتحاد الدولي للدراجات."

واضاف بات مكويد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات "انه يوم حزين في تاريخ هذه الرياضة. البعض قد ينظر الى القرار على انه انتصار لكن المسالة ليست كذلك. لا يوجد رابحون عندما يتعلق الامر بالمنشطات فكل قضية وبغض النظر عن ملابساتها تعني الكثير جدا لهذه الرياضة."

ويتوقع ان يعود كونتادور -الذي كان ينتظر تقرير مصيره في مسقط راسه في بينتو مع أسرته وفريق الدفاع عنه - الى المنافسات في السادس من اغسطس اب المقبل.

وتبعا للقرار سيغيب المتسابق الاسباني البالغ من العمر 29 عاما والذي يتوقع أيضا ان يفقد لقبه في سباق ايطاليا 2011 عن سباق فرنسا واولمبياد لندن هذا العام.

والاسباني أوسكار بيريرو هو آخر متسابق يحصل على لقب سباق فرنسا بعد تجريد البطل منه بسبب المنشطات وحدث ذلك في 2006 عندما سحب اللقب من الامريكي فلويد لانديس عقب سقوطه في اختبار للكشف عن هرمون الذكورة تستوستيرون.

وينظر على نطاق واسع الى كونتادور وهو واحد من خمسة متسابقين فقط سبق لهم الفوز بجميع القاب السباقات الثلاثة الكبرى على انه الافضل في جيله.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,867

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك