أدب وعلوم

موقع مختص بالأعمال الأدبية ،والتعليمية والبرمجيات والثقافة العامة.

 

سيكون لدى الأطفال المصابين بالتوحد احتياجات خاصة عندما يتعلق الأمر بالتعليم. يذهب العديد من الأطفال المصابين بالتوحد إلى المدارس العامة ويقومون بعمل جيد مع بعض التعديلات الخاصة. هناك قوانين تتعلق بالأطفال ذوي الإعاقة. فيما يلي بعض الأشياء التي ستحتاج لمعرفتها حول التوحد والمدرسة.

قانون الأفراد ذوي الإعاقة

تم تمرير قانون الأفراد ذوي الإعاقة للتأكد من حصول جميع الأطفال على تعليم عام مجاني ومناسب يلبي احتياجاتهم. يشترط القانون للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خدمة التربية الخاصة طالما أنهم يستوفون المتطلبات. التوحد يلبي هذا الشرط.

تعليم مجاني ومناسب

هذا تعليم يلبي الاحتياجات الخاصة لطفلك. هو الذي يسمح لهم بإحراز تقدم في التعلم.

بيئة التعلم الأقل تقييدًا

هذا يعني أنه سيتم وضع طفلك في بيئة تعليمية مناسبة لاحتياجاته الخاصة مع السماح له بالاختلاط مع الأطفال الذين ليس لديهم إعاقة. ستفعل المدرسة ما في وسعها لتلبية احتياجات طفلك المصاب بالتوحد مع إبقائه في الفصول الدراسية العادية.

لمعرفة الاحتياجات الخاصة التي سيحتاجها طفلك ، ستقوم المدرسة بتقييم طفلك. يمكن طلب هذا التقييم من قبل المدرسة أو الوالد. إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة ، فاكتب رسالة إلى المدرسة تطلب منها تقييم طفلك. سيرسلون لك ورقة إلى المنزل لتوقعها تمنحك الإذن بإجراء التقييم. أثناء التقييم ، سيتم اختبار طفلك لإعاقات التعلم بالإضافة إلى أي مشاكل عقلية أو سلوكية. بعد اكتمال التقييم ، ستعقد المدرسة اجتماعًا معك لمناقشة النتائج التي توصلوا إليها ، وما الذي يمكن فعله لمساعدة طفلك.

IEP

يستخدم IEP عندما يحتاج الطفل إلى خدمات التعليم الخاص. ستكون المجموعة التي قيمت الطفل جزءًا من الفريق الذي ينشئ IEP. سيكون للوالدين أيضًا رأي في ما يتم تضمينه في IEP. سيوضح IEP احتياجات الطفل للحصول على التعليم المناسب. وسيدرجون أيضًا الخدمات التي سيتلقاها الطفل في برنامج التعليم الفردي. يمكن تقييم IEP في أي وقت إذا كانت الخدمات لا تعمل لصالح الطفل. من الأمثلة على بعض الخدمات التي قد يتم تضمينها في IEP الوقت الإضافي عند إكمال العمل في الفصل ، أو قراءة الاختبارات بصوت عالٍ للطفل ، أو توفير مساعد للطفل. سيكون كل IEP مختلفًا عن كل طفل. سيتم تقييم IEP على أساس سنوي ما لم يطلبه الوالدان في وقت أقرب. للوالدين الحق في حضور كل اجتماع IEP يعقد.

أنت أفضل مناصر لطفلك عند التعامل مع النظام المدرسي. ستحاول بعض المدارس إعطائك فرصة للتجول. سيفعلون كل ما في وسعهم لمنع طفلك من الحصول على أي خدمات خاصة في المدرسة. عليك أن تكون الشخص الذي يدافع عن طفلك. أنت صوتهم. إذا كنت لا تشعر بالراحة في التعامل مع المدرسة وحدها ، فهناك محامون ودعاة موجودون للمساعدة.

 

لمعرفة المزيد إضغط هنا

المصدر: freeplrdownloads ترجمة جهان حازم ع ف
jihanefa

اتق الله في كل ما تخطه اناملك ،لانك ستحاسب يوم القيامة على كل صغيرة وكبيرة فاجعل قلمك هادفا ،نافعا يسمو بك غلى الرقي والإزدهار....

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2021 بواسطة jihanefa

جهان حازم ع ف

jihanefa
موقع يحتوي على اعمال ادبية من اشعار وخواطر لصاحبة القلم الجريح...جهان حازم ع ف وكذلك مقالات في مجال التعليم والثقافة العامة والبرمجيات ... "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا. " »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,965