أدب وعلوم

موقع مختص بالأعمال الأدبية ،والتعليمية والبرمجيات والثقافة العامة.

ألعاب تعزيز القراءة في اللغة الإنجليزية

تقدم هذه الألعاب طريقة رائعة للإستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية المرحة التي من شأنها تحسين مهارات القراءة والفهم لدى الأطفال أو من يريد تعلّم اللغة الإنجليزية.

لعبة الإتجاهات والطرق

تقدم لك هذه اللعبة البسيطة خطوات لتعلم الإتجاهات من خلال اتباع الطريق الذي تقوم العبة بوصفه لك في حدود معينة للوصول إلى مكان ما حسب القواعد.

لعبة تعلّم الشعر

تقدم لك هذه اللعبة فرصة للقراءة والإستماع إلى أحد النصوص التي تقوم بعد ذلك بالإجابة على بعض الأسئلة التي تطرح بناء على النص الذي قمت بقراءته أو الاستماع إليه.

 لعبة بعيداً عن الخيال

تُعلّمك هذه العبة طريقة الكتابة المناسبة لكل شريحة من الناس مثل الأطفال وأي الطرق التي يُمكنك فيها الكتابة لطفل وتصميم كتاب مخصص له من حيث التفكير في العنوان ونمطه ونوعية محتواه، وكيفية الإعلان عنه وتقديم النمط، الشكل والمحتوى الأفضل للطفل.

لعبة القاموس

تُساعدك هذه اللعبة في تعلّم طريقة البحث داخل القاموس والعثور على كلمات صحيحة ومناسبة والمخبأة في شكل صندوق ثم البحث عن الكلمة ولصقها في المكان المناسب لها.

ألعاب تعزيز قواعد اللغة الإنجليزية

تقدم هذه الألعاب طريقة شيقة وممتعة لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية سواء الإملائية أو النحوية والتي تُكسبك قواعد اللغة الإنجليزية ن طريقة ممارسة الألعاب المختلفة التي لن تجعلك تنساها.

لعبة علامات الترقيم

تقدم لك اللعبة فرصة للتدريب على قواعد اللغة الإنجليزية والتي تقدمها عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي ترتبط بعلامات الإستفهام، النقطة، علامات التعجب والفاصلة.

لعبة بناء الجمل

تقوم اللعبة بتقديم جمل وخيارات للاماكن الفارغة منها على شكل فقاعات يمكنك الإختيار فيما بينهن لمعرفة الخيار الصحيح مع عرض لكلمة مشابهة لنفس معنى الإختيار وهي عبارة عن تدريبات على اختيار الروابط وحروف العطف وغيرها من الخيارات التي تجعلك تبني جملة صحيحة.

 لعبة البادئات واللاحقات

تقوم اللعبة بتدريب اللاعب على بادئات اللغة الإنجليزية ولاحقاتها وذلك من خلال نشاطات متعددة شيقة في العرض والإستجابة وذلك من خلال اختيار البادئة المناسبة للكلمة ومعرفة ما اذا كانت صحيحة أم خطأ.

لعبة الأسماء والأفعال والصفات

تقوم اللعبة بطرح سؤالاً لاختيار عدد معين من الكلمات أو الأفعال أو الصفات وعند اختيار لابد من توافر العدد المناسب لا أكثر ولا أقل مع اختيار نوعية الكلمة الصحيحة.

ألعاب تعزيز مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية

تقدم هذه الألعاب طرقاً رائعة وشيقة لتعلم مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية والتي من شأنها تعزيز عملية الكتابة لديك وبكافة المجالات التي يمكن الكتابة بها بجانب معرفة كيفية كتابة الخطاب.

لعبة المناقشة

تعرض لك اللعبة موقف ما وتقيدك باختيار موقفك من النقاش سواء موافقة أو مجادلة من خلال اختيار الخيار الأفضل لهذا الموقف.

 لعبة المجلة

تعرض لك اللعبة عنوان ما لأحد مقالات مجلة معينة وعليك اختيار الخطأ في هذا العنوان من حيث طوله أو عدم وصفه الصحيح أو خطؤه الإملائي.

لعبة الخطاب

تقدم لك اللعبة شكلاً لهيئة وتكوين الخطاب باللغة الإنجليزية وعليك اختيار الإسم المناسب لك، وبعدها اختيار مكان العنوان، ثم مكان التاريخ، ثم مكان التحية، ثم تقسيم الخطاب إلى بادئة وجسم الخطاب ونهاية، ثم التوقيع بإسمك.

لعبة القصة

تقدم لك اللعبة بعض الكلمات التي يمكنك الإختيار فيما بينها لعرض قصة حول موضوع ما والتي تُعلّمك كيفية اختيار الكلمات المناسبة لهذه القصة وأيهما لا يصلح.

لعبة التعليمات

تقدم لك اللعبة طريقة عمل شطيرة زبد بالمربى والتي تقدم لك طريقاً لاتباع التعليمات وكيفية صياغتها للوصول إلى الشطيرة كاملة وذلك خطوة وراء خطوة.

لعبة الكلمات المتقاطعة

عبارة عن لوحة كلمات متقاطعة عليك اختيار أحد حروف الابجدية الإنجليزية لوضعها في الفراغات المناسبة وذلك للوصول إلى حل مناسب لجميع الكلمات الواردة في اللغز.

لعبة توصيل الحروف

تقدم اللعبة فرصة رائعة لمعرفة الحروف المتشابهة وترتيبها للقيام بإنهاء الرسمة بأكملها المكونة من حروف أبجدية متشابهة وذلك بتوصيل الحروف المتشابهة سواء في الصفوف أو الأعمدة.

ألعاب تعزيز مهارة الهجاء باللغة الإنجليزية

تقدم هذه الألعاب طرق الهجاء باللغة الإنجليزية والتي تعلم اللاعب كيفية كتابة الكلمات وتذكرها من خلال ألعاب شيقة وممتعة تعتمد على التخمين وتذكر الحروف ودمجها لتكوين الكلمات.

لعبة تخمين الكلمات

لعبة ممتعة تجعلك تقدم خمس تخمينات لكلمات انجليزية بنفس البادئة والتي تجعل عقلك نشيطاً في تذكر الكلمات المتشابهة في بداية الحروف.

لعبة التدقيق الإملائي

تُعلّمك هذه اللعبة طريقة هجاء الكلمات وبناء الكلمة الصحيحة المناسبة للشكل الموجود بجوارها من خلال تقسيم الكلمة لجزئين أحدهما معلوم والآخر عليك اختياره من الخيارات الموجودة.

لعبة ترتيب الحروف

لعبة بسيطة تقدم لك أربعة حروف عليك الإختيار فيما بينهم وترتيبهم لأفضل ترتيب قبل انتهاء مجموعة الحروف من الهبوط لأسفل وبسرعة.

لعبة هجاء الرجل العنكبوت

تقوم اللعبة بعرض بعض الحروف غير المرتبة والتي عليك ترتيبها لتصبح كلمة قبل وقوع الرجل العنكبوت من على جانب البناية التي يتسلقها وإلا فسيموت الرجل العنكبوت وتخسر اللعبة.

للمزيد اضغط هنا 

المصدر: allabout-school
jihanefa

اتق الله في كل ما تخطه اناملك ،لانك ستحاسب يوم القيامة على كل صغيرة وكبيرة فاجعل قلمك هادفا ،نافعا يسمو بك غلى الرقي والإزدهار....

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 348 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2021 بواسطة jihanefa

جهان حازم ع ف

jihanefa
موقع يحتوي على اعمال ادبية من اشعار وخواطر لصاحبة القلم الجريح...جهان حازم ع ف وكذلك مقالات في مجال التعليم والثقافة العامة والبرمجيات ... "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا. " »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

37,610