authentication required

 


وضعت الكاتبة منار سنار فتاة في السلوفان فقالت الفتاة (
يراني البعض لغز .. ويراني البعض محيرة . .. وكثيراً من الناس لا يفهمني .... لكن الأغلب يحبني جداً ... هذا من فضل ربي .) ورغم أن هذه الفتاة لا ترعى نفسها بما فيه الكفاية .وترضى بالعبث معها الذي يصل إلى حد وضعها في السلوفان . تبقى كلماتها كأنها قائدة للمرأة وهي في الأصل تستعد لتمثيل الإعلان القادم.
وفي إعلانها القادم قدمت ما جاء فيه (أنا فتاة بسيطة ... يميزني إحساسي العالي .. المرهف .. وفكري الخاص
و نظرتي الخاصة للأمور والأحداث ... أنا بنوتة حساسة جداً .. أفكر كثيراً بعقلي وأفكر كثيراً بقلبي .. و أتفاعل مع الأشخاص والأحداث ...... وناداراً ما أجد من أرتاح معهم ويفهمونني على الوجه الصحيح ... واجهة في حياتي تحديات كثيرة ... وبفضل الله سبحانه وتعالى إنتصرت) 

ثم تتحدث الفتاة من خلف الشفافية .لتشير إلى أنها ستعتمد على خالقها . وهو كما تعلمت وعَلمت . سيبقى مهم حدث رازقها . ولذا سوف تتوكل عليه . وهذا التوكل حتما سيكون ثماره ثالث إعلان ، لنسمع ماذا قالت فيه (لا أتخذ أ ي خطوة دون الرجوع للحلال والحرام .. الصواب والخطأ ... أفكر .. وأفكر .. وأحلل .. وأصل للمفروض وما يجب أن يكون ... بداخلي الكثير من المشاعر المتناقضة المختلطة الغريبة ... عقلي كبير .. لكن قلبي أكبر ... أحاول دائما الوصول للأفضل في كل شيء ....... أحب الهدوء والسلام في كل أمور حياتي)
وها هي في المرة الثالثة تنوي الحرية والتمرد على كل شيء . من خلال الإلتزام بما أشارت إليه . وهي يبقيها الذي أشارت إليه تحت السلوفان .أو ستلجأ إلى عباءة داكنة السواد .
في الإعلان الرابع سمعناها تمثل وقد قالت (عنيدة في الحق ... ولا أقبل الغلط أبداً... لا أفعله و لا أرضى أن يٌفعل أمامي ... إيجابية جداً... أعبر عن رأيي دائما ) وربما يكون من واجبنا إخراجها من الشفافية إلى التعتيم . وبهذا نكون قد قرأنا ما كانت عليه نواياها ، بدون أن تصرخ وتطلب منا رفع يد المعلمات عنها . 
في الكتاب الذي قرأت فيه حكاية بنت السلوفان الكثير من الحكايا وهو لكاتبة واحدة . ورغم أن منار سناء سبق لها وكتبت كتب جماعية . لم تكتب كتاب فتاة السلوفان في مجموعة وكتبته وحدها ونشرته مطبوعاً ورقيا ونشرته إلكترونيا . 
تحمل منار ليسانس أداب جامعة عين شمس . وتعمل مدربة تنمية ذاتية . وكان هذا واضحا عليها عندما كانت تدرب الفتاة خلف الشفافية. وهي ايضاً تدرب في معد ألعاب تربوية ترفيهية ،وفي نفس الوقت كاتبة .

وسائل الإعلام المصرية المكتوبة تعرف منار وقد سبق لها ونشرت حولها في المصرى اليوم ، اليوم السابع، الرأى العام المصرى ، مجلة الناس، تحيا مصر ، المحور ، ونحن بدورنا في هذه الحلقة من برنامج إقرأ حول .سننشر حول منار سناء في عدد من جرائد مصر من بينها الشاهد ، الخبر ، الأنباء العالمية نيوز وحقيقة الأخبار وحلم مصري مواقع أخرى تفوق العشرة .
الكتب التي نشرتها منار سناء تتمثل في كتاب خواطر عنوانه فتاة السلوفان طبع سنة 2012 م . وقد صدر عن دار جهاد للنشر و التوزيع . كما طبعت منه إليكترونيا دار حروف منثورة نسخة سنة 2016 م ونشرتها .وهذه النسخة ممثلة في غلاف الكتاب المرفق بهذا المقال مع صورة الكاتبة.
كذلك نشرت كتاب متخصص فى تنمية مهارات التفكير منارة لتطبيقات برنامج الكورت سنة 2014م دار ديبونو للتفكير .
وكتاب خواطر رحلة مع النفس سنة 2014 م عن دار ليان للنشر و التوزيع 
كتاب جماعى مشترك إنعكاس سنة 2015 م عن دار ليان للنشر و التوزيع 
كتاب جماعى مشترك أقلام سنة 2016 م عن دار ليان للنشر و التوزيع 
كتاب جماعى مشترك قطرات مطر سنة 2016م عن دار شهرازات

 

 

المصدر: كتب لزهر دخان
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,834
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية