نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

بسم الله الرحمن الرحيم

أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46){ الحج}.
إن أغلى وأثمن شيء لدى الإنسان هو قلبه.. إن صلح واستقام على أمر الله استقامت لنا الحياة وعشنا في ظل رضى الرحمن ربنا ورب العالمين..
إذا فالقلب لابد لنا من رعايته وصيانته صيانة دورية...
خصص الله لنا صيانة في اليوم والليلة خمس صلوات.. نتدبر فيها ما نتلو من كتاب الله.. بعقولنا .. ونستشعرها بقلوبنا.. فتخشع النفس وتستسلم للقلب الذي بدوره يستخدم العقل في التحليق في أعماق الحقائق الكونية ليرى مواطن الحكمة ويعود بها ليسكنها القلب الخاشع لله رب العالمين ...
والحفاظ على قلوبنا لا يكون إلا بغض البصر.. بأن لا ننظر إلى المحرمات فتثير في أنفسنا الميول والشهوات والغرائز.. وذلك تنفيذا لأمر الله الآتي:

قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) سورة النور.
تستطيعون قراءة بقية السورة ففيها من النور ما تطمئن به القلوب وتستقيم به الحياة.. ثم بعد ذلك لدينا هنا مقالة عن آمانة العين .. لتتم لنا الفائدة .. دلتني عليها آلاء مغيب حفظها الله وزادها هدى وتقوى.. وإليكم الرابط


حملة عينك امانة

إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ
السكينةوالمودة والرحمة
نادي العضلات الإيمانية
دروس مهمة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,526

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »