نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

<!--

صلة الرحم وقاية من تحول النعمة إلى نقمة

صل رحمك تنعم بحياتك وتستمتع بكل ما أنعم الله به عليك

صلة الرحم تزيد في الرزق

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

من سره أن يُبسط له في رزقه أو ينسأ له في أثره فليصل رحمه .

( متفق عليه )

صلة الرحم تزرع في قلوبنا المودة والرحمة.. وتوطد أواصر العلاقات بين البشر، وبها يؤلف الله بين قلوبنا.. وعندما تدخل الرحمة بيتا هذا معناه أن الشيطان قد أنهزم في هذا البيت ولم يعد له مكان بين أهله... والعكس صحيح فإننا عندما لا نستطيع أن نرحم غيرنا فهذا معناه أن أطعنا الشيطان الذي ينشر العداوة والبغضاء بين الناس.

صلة الرحم توحد الغايات.. وتزيل العقبات.. وتجلب لنا مزيدا من الرحمات والبركات.. وتأصل فينا الإخلاص لله وحده وتطهر قلوبنا من الأحقاد والمكائد والأمراض الخبيثة.. فتصبح حياتنا دربا من دروب النور.. فنرى الحقائق المتوارية والتى لا يراها أهل الظلام.. فأنت إن رحمت عاصيا ودعوت له بالهداية أراحك الله من آذاه وهداه من أجلك فيزداد ميزان حسناتك ويستمر في الزيادة إلى ما بعد الحياة... وتكون قد عرفت المعنى الحقيقي لمكارم الأخلاق.


إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ

الكلمة الطيبة هي مدخلك إلى اكتساب قلوب الناس.. وهي لك رصيد عند ربك.. والكلمة الطيبة هي أجمل صدقة عندما تقابل ربك فتجدها في انتظارك تزين كتابك وتبشرك برضى ربك.

·        والكلمة إن لم تكن طيبة فهي خبيثة.

·        والكلمة هي في الأصل فكرة.

·        والفكرة تتحول فيك إلى عزم.

·        ثم تخرج الكلمة لتعبر عما بداخلك من أفكار ونوايا يعلمها ربك ثم عزم وعمل يراهما الناس.

 

<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tabla normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:6.0pt; mso-para-margin-left:0cm; text-align:justify; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman","serif"; mso-fareast-language:EN-US;} -->

 

<!--[endif] -->

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,526

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »