نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

الكلمة الطيبة يعزك بها ربك 
وليس أطيب من ذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله 
صلى الله عليه وسلم 


الأربعاء 2/1/2013


"مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ "(10)فاطر.



الراوي: أبو هريرة المحدث: محمد جار الله الصعدي خلاصة حكم المحدث: صحيح.
لك في جسدك 360 مفصل 
ابن آدم ستون و ثلاثمائة مفصل ، على كل و احد منهما في كل يوم صدقة ، فالكلمة الطيبة يتكلم بها الرجل صدقة و عون الرجل أخاه على الشيء صدقة ، و الشربة من الماء يسقيها صدقة ، و إماطةالأذى عن الطريق صدقة
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - خلاصة حكم المحدث: صحيح

وهكذا نرى أن الكلمة الطيبة هي أصل الإيمان، لأن الإيمان بالله العلي العظيم وبملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر يجعل منك عبدا ربانيا، يخاف الله ويتقيه، فلا يتفوه بكلمة يغضب بها ربه ليرضي الناس ولا يتفوه بكلام يسمعه فيه من الحقد والغل والكذب ، ومن لا يتقي غضب ربه فقد وقع في ظلومات لا يعلمها إلا الله..
يا لبلاغة القرآن، ربي ما أعظمك وما أرحمك، وما أكبرك وما أصبرك علىينا، في هذا الزمن العصيب الذي اتخذ الناس فيه من الكلمة سلاحا فتاكا يغزون به عقول الشباب الحائرين والمتخبطين بين هذا وذاك، ربي نتضرع إليك أن تحمي شبابنا من سطوة عدونا اللدود الذي يصور لهم صورا من الضلال ويزين لهم كل ماهو سفه وهراء...



"مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا"

أنت يا من يريد العزة، وتنفق من أجلها أثمن مالديك وهو عمرك ولسانك، يقول لك ربك الذي خلقك فسواك فعدلك في أي صورة ماشاء ركبك، يقول لك الواحد القهار الذي خضع لملكه كل جبار وطاغية ومحتال، يقول لك إن العزة لله جميعا.. لا تبحث عنها عند غير الله ... فإن العزة كلها لله ..
"مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا"ايها الشاب لا تسمح لتيار الطغاة أن يجرفك.. ولا تبذل نفسك وتريق ماء وجهك وتضيع عمرك وكرامتك نفاقا ورياءا وغطرسة لمن هو مثلك .. لا حول له ولا قوة .. هو مخلوق لله مثلك ... وربما كان من أهل الضلال الذين مصيرهم إلى النار... فأولائك هم الذين يدخلون عقول الشباب في زي الملائكة ويعلم الله ما في قلوبهم..

"مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا"
إن العزة لله جميعا، فلا تتفوه بما يغضبه فتذل وتشقى، واعلم أن العزة لله جميعا وقد حسم الله الموقف عندما قال تبارك وتعالى: { إن أكرمكم عند الله اتقاكم }فكن كريما عند ربك ولا تقل إلا ما يرضي ربك ودع التفوه بكلمات تهوي بك إلى النار وتحرمك من عزة الله وكرمه ورعايته وحبه ...


"إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ"الكلمة الطيبة تصعد مباشرة إلى الرحمن، فلا تقل غير الطيب من القول تسعد بكل ما هو طيب في الأرض والسماء... ثم عليك بالعمل الصالح فإنه يرفعك عند خالقك درجات من العلى والصفاء والنقاء وطهر السريرة.
هذا واذكركم ونفسي بأننا سنبدأ التمرين الثالث قريبا جدا إن شاء الله، فتابعونا لأنه في غاية الأهمية، سندخل به في رحمة الله الخاصة والتى خصصها فقط لخاصة عباده وليس لغيرهم، فتابعونا جزاكم الله كل الخير.

 

إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ 
أدبالحوار كما علمنا الرحمن
السكينة والمودة والرحمة
نادي العضلات الإيمانية
دروس مهمة 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,221

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »