نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

بسم الله الرحمن الرحيم

قل لي من وليك أقل لك من أنت.

 

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)

[ سورة البقرة ]

إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ (196)

[ الأعراف ]

وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71)

[ سورة التوبة]

السور بترتيب المصحف.. سورة البقرة ثم سورة الأعراف ثم سورة التوبة.. أي نحن الآن أمام مراحل ثلاثة ..

<!--المرحلة الأولى هي التى يُخرجنا فيها ربنا من الظلومات إلى النور.

<!-- والمرحلة الثانية أننا سنجد أنفسنا مع الذين تولاهم الله من الصالحين وهم أهل النور.. فيجب أن نحتفظ بهم ونُحبهم ونحترمهم ونحمد الله على وجودنا معهم.

<!-- والمرحلة الثالثة وهي مرحلة التعايش والتفاعل مع بعضنا البعض، فنأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونقيم الصلاة ونؤتي الزكاة ونطيع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ونكون بذلك مجتمعا إسلاميا ناجحا في كل أمور حياته، حينئذ سيرحمنا الله رحمة خاصة جدا كما جاء في الآية الكريمة.

 

عندما نتدبر القرآن سنكتشف أنه يحمل رسالة خاصة لكل من يقرأه .. وسنجد أنفسنا أقرب ما يكون لفهم الحقائق الكبرى المتوارية خلف أسوار البحث والتأمل، هذا بجانب اطمئنان القلب وراحة البال والاستسلام لله الواحد القهار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2020 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,089

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »