قالت الدكتورة عزة العشماوي، مدير وحدة مكافحة الإتجار بالبشر بالمجلس القومي للأمومة والطفولة: إن نيابة الهرم نجحت بالتعاون مع المجلس في القبض علي عصابة لتزويج القاصرات لمسنين أثرياء غير مصريين تتزعمها سيدة وشقيقتها، قاموا بتزويج ٢١ طفلة خلال شهر. 

وهو ما اعتبرته خلال اتصال هاتفي لـ"بوابة الأهرام" نمطًا صارخًا من أنماط الاتجار بالبشر وانتهاك لحقوق الطفل وخرقاً للأعراف والمبادئ التي يقوم عليها الدين. 

وكشفت العشماوي، عن أضلاع الجريمة وهم، بحسب قولها، أسرة الطفلة واعتبروها سلعة تباع وتشتري مقابل مهر 30 و50 ألف جنيه للسماسرة وغيرهم والذي أدي إلي ضياع مستقبل الطفلة. 

يأتي ذلك في إطار استمرار حملات مكافحة زواج الصفقة التي تنفذها وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في المجلس القومي للطفولة والأمومة، بمحافظة الجيزة لاسيما قري أبو النمرس والبدرشين والحوامدية، بالتعاون مع الجهات المعنية وعلي وجه الخصوص الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية والنيابة العامة التي تحرص علي تفعيل الشق الأمني ودعم جهود تجفيف منابع جريمة زواج القاصرات من مسنين غير مصريين زيجات تخرج عن الإطار الشرعي للزواج وتندرج تحت الدعارة المقنعة. 

وتعمل وحده مكافحة الاتجار بالبشر، بحسب الدكتورة عزة العشماوي، منذ عام ٢٠٠٩ في إلقاء الضوء علي ظاهرة الإتجار بالبشر بالتوعية من خلال متطوعين في المناطق سابقة الذكر باعتبارها أرضًا خصبة أنشأها أصحاب المصالح. 

وأمرت نيابة جنوب الجيزة بضبط وحصر أكثر من 70 زيجة لقاصرات بدعم من السماسرة والأسر، ومازالت التحقيقات مستمرة لضبط رءوس الشبكات والعصابات المنظمة لجرائم يعاقب عليها قوانين 64/2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر، وقانون العقوبات والطفل.

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,905

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر