<!--العمل الجبري :     Forced Labor

غالبية الإتجار بالأطفال في العالم يأخذ شكل من أشكال العمل الجبري ، وفقاً لتقديرات منظمة العمل الدولية بشأن السخرة والمعروفة أيضاً بإسم العبودية القسرية التي تتم بالإكراه والعنف قد يؤدي العمل عند أرباب العمل عديمي الضمير اتخاذ الاستفادة من ثغرات في تطبيق القانون لاستغلال الفئات الضعيفة ، يصبح هؤلاء من العمل أكثر عرضة لممارسات العمل الجبري بسبب ارتفاع معدلات البطالة والفقر والجريمة والتمييز والفساد والنزاعات السياسية ، المهاجرون يتعرضون علي وجه الخصوص للعمل الجبري ، أيضاً الفتيات والنساء في العبودية المنزلية يتعرضون غالباً للإستغلال الجنسي.

2- السخرة :         Bonded Labor

تعتبر السخرة احد أشكال القوة أو الإكراه أو ارتهان مدين للحفاظ على شخص تحت القهر وهي تسمي أيضاً "إسار الدين " وهي الوضع الناجم عن ارتهان مدين بتقديم خدماته الشخصية أو خدمات شخص تابع له ضمانا لدين عليه , إن كانت القيمة المنصفة لهذه الخدمات لا تستخدم لتصفية هذا الدين أو لم تكن مدة هذه الخدمات أو طبيعتها محدده. أشار بروتوكول الأمم المتحدة أن السخرة شكل من إشكال الاتجار ذات الصلة بالاستغلال , الأطفال في جميع أنحاء العالم يقعون ضحايا لعبودية الدين من اجل العمل.

 

 

 

المصدر: بحث بعنوان آليات المنظمات الإجتماعية الحكومية والأهلية فى مواجهة مشكلة الإتجار بالأطفال" إعداد الباحث إبراهيم محمد عبدالفتاح عبدالعزيز (كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 269 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

344,147

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر