المركز الهندسي الاستشارى للسلامة والصحة المهنية والبيئة

الموقع مختص فى عمل واستشارات هندسية دراسات السلامة والصحة المهنية مجانا وبشكل تطوعى مساهمة منا

الاحتياطات الوقائية عن نقل السوائل البترولية

(آ) التأكد من إلمام قائدي المركبات الناقلة للسوائل البترولية لقواعد وإرشادات الأمن والسلامة, معرفتهم المخاطر المحتمل وقوعها وكيفية معالجتها.

(ب) التأكد من عدم وجود أي مواد قابلة للاشتعال بالقرب من مرشحات عادم المركبات.

(ج) إبعاد المركبة المحولة لسوائل البترول عن أي مصدر لهب أو شرر, ومن البديهي أنه يمنع على قائدي مثل هذه المركبات التدخين نهائياً أثناء قيادتها.

(د) طلاء المركبات الناقلة لسوائل البترول بالألوان الفاتحة وذلك لعكس أشعة الشمس, خوفاً من ارتفاع درجة حرارة المركبة وانتقالها إلى السائل المحمول.

(هـ) الوقاية من خطر الكهرباء الاستاتيكية وتكون الشحنات الساكنة, وذلك بتوصيل جسم المركبة (الخزان) بسلاسل أو أشرطة معدنية تتدلى لتصل إلى الأرض, لتفريغ الشحنات الساكنة بالأرض.

(و) القضاء على الشحنات الساكنة بتوصيل جسم الخزان بالأرض أو بأي موصل كهربائي, وذلك أثناء عملية تحميل المركبة بالسائل أو عند تفريغها.

(ز) تزود مثل هذه المركبات بمعدات إطفاء مناسبة وملائمة من حيث النوع والعدد.

(ح) التزام قائدي مثل هذه المركبات بالسرعات والمسارات المحددة على الطرقات, والابتعاد عن استخدام الكوابح (الفرامل) المفاجئة ما أمكن.

أعجبني
heshamaly

مهندس استشارى هشام السيد على

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 620 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2016 بواسطة heshamaly

مهندس استشارى \ هشام محمد السيد على

heshamaly
نحن مجموعة من خبراء ومهندسون استشاريون فى نظم السلامة والصحة المهنية بمصر متخصصين فى عمل خطط الطورائ وتحليل المخاطروقياس الملوثات البيئية لكافة المنشات وايضا وضع معايير السلامة والصحة المهنية بالموصفات العالمية وتصميم ولاشراف على انظمة مكافحة الحرائق وووضع نظم السلامة كاملة والمراجعة الدورية عليها موبيل وواتس 01025277705 ايميل [email protected] - »

السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل

استشارات هندسة السلامة والصحة المهنية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

631,805

هدفنا هو توصيل ثقافة السلامة

الموقع  غير هادف  للربح  ويقدم المعلومات  والاستشارت  مجانية   مساهمة  منا  فى رفع  مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية  بالوطن  العربى  عرفانا  وحبا  للوطن  العربى