محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

خبراء السمك ونيرانهم الصديقة  

محمد شهاب

م ج  (13/10/2013)

 كل سنة وإنت طيب يا أستاذ محمود سوف أعلق فقط على مكثفة المنزلة ومن لا يصدق الكلام يتفضل هو مدعو للزيارة .خطة المزرعة بإختصار شديد إنتاج 80 طن على دورتين وذلك فى النسة الإنتاجية الأولى حتى تتم عملية التدريب لأن تصميم المزرعة قادر على تحقيق إنتاجية حتى 50 كجم /م3 وقد حققت المزرعة 84 طن أسماك منها 90% أسماك سوبر والباقى بين الأولى والثانية ومرة ثانية من لم يصدق هناك إختياران لا ثالث لهما إما أن يتفضل بالزيارة عند صيد الدورة الأولى وسوف نعلن عن الموعد كما دعونا فى المرة السابقة أو أن يلتزم الصمت . مصر تحتاج منا أن نعمل أكثر من أن نتكلم .....كل عام والجميع بخير

م ع (21/10/2013)

هههههههه قلبك ابيض يا دكتور المزرعة كل سنة بتاخد الكمية المخطط لها .. لكن فى خلال الموسم لا يتوافر العلف لفترة ربما تصل لشهرين كما حدث فى 2011 ... ثم ان المهندسة وفاء عرفة تحدثت فى الفيديو المشار اليه فى الردود السابقة الى ان حصة مزرعة برسيق 1317.7من العلف فى موسم 2011 .... واذا كانت المزرعة هتستهلك 1100 طن علف يعنى بتكلم فى 600 الى 650 طن انتاج لمزرعة مساحتها 2000 فدان اى انه من المتوقع ان يصل انتاج الفدان الى حوالى 300 : 325 كجم ؟... فين التطوير الذى تتحدث عنه الهيئة ؟

  م ع (4/11/2013)

 ما مدى صحة الادعاءات الخاصة بزريعة مفرخ الكيلو 21 هل فعلا لم يتم تحصينها ؟

م ح 4/11/2013)   

 يامحمود بناءاً على ماذكرت لك سابقاً يستطيع الكيلو 21 أن ينتج زريعة بورى ولكن طبقا للسعات التنكية بداخله وهى سعات محدودة جداً ولا يمكن للكيلو 21 أن يصبح مفرخاً تجارياً إلا إذا إحتاج توسعات داخلية وخارجية وأعتقد أن المساحات محدودة هناك

 م ع  (4/11/2013)

تجربة تفريخ البورى فى مفرخ الكيلو 21
هل فعلا تحقق ما ذكر فى هذا التقرير ؟
و اذا كان تحقق فلماذا لم يتم تفريخ البورى فى موسم 2013 ؟
واين ال 37 مليون اموال المنحة ( طالما ان المفرخ طور بالجهود الذاتية كما ذكر فى التقرير ) ؟

م ع  (4/11/2013)

لم يتم التخطيط لتفريخ البورى فى 2013 ولم يفرخ فعلا كما يشير التقرير .. الا انه سيتم تفريخ مليون زريعة فى موسم 2013 / 2014 ( واضح انه خطأ املائى والمقصود 2014 / 2015 ؟! ) ... السؤال ما السر ؟ هل اخوانا تعبوا مثلا فى التفريخ الموسم الماضى اخدوا راحة بيولوجية ؟ ولا أيه العبارة ؟!!

م ع ( 8/11/2013)

بخصوص ما أثير عن زريعة القاروص التى تم تفريخها فى مفرخ الكيلو 21 تم التأكد من انها فعلا كانت مصابة بمرض بيكترى .. وتم بيعها للمزارعين رغم علم القائمين على المفرخ من انها مصابه .....الجدير بالذكر ان الدفعة الثانية فقط هى التى كانت مصابة بالمرض ونسبة النفوق كانت مرتفعة جدا كما ذكر فعلا فى الخبر ..وصل لاخوانا فى وادى مريوط منها حوالى 35000 الف فقط ..

 م ح (فيس بوك 8/11/2013)

يامحمود حاول أن ترمى وراء ظهرك أى زريعة تلقى فى البحيرات الأهم قول لى أن هناك مزرعة أهلية إشترت الزريعة وفلحت هذا هو المقياس وعلى فكرة طالما أنت جن وبتجيب التايهه أحب أن أقول لك سوف أكون على القناة السادسة يوم السبت يعنى بكرة فى الفترة الصباحية يعنى من الساعة عشرة وأنت طالع

  أ ف  (22/11/2013)

كانت في منحه من ايطاليا لمصر بعمل مشروع مفرخ واقفاص في سيناء وتجديد مفرخ الكيلو 21 باﻻسكندريه ولما عاينوا المنطقه بتاعت اﻻقفاص واعتقد ان المكان المقترح كان في الرواق مستر روبرتو منسق المشروع مع لجنة المعاينه رفضو المكان ده بالنسبه للقفاص وبالنسبه لمفرخ اﻻسكندريه وجود الصرف الزراعي بجانب المفرخ ده مزود نسبة اﻻمونيا فبالتالى الميه اللى داخله المفرخ محتاجة لنظام فلتره عالى لتنقية الميه

  م ع  (16/11/2013)

كما قيل هتتكون من جهات مختلفة زى الهيئة والبيئة وممثلين عن الصيادين و ... لكنى عايشت واقعة تدل على العكس .. كان فى محامية عاملة مجموعة خاصة بالمدافعين عن بحيرة من البحيرات الشمالية ... كانوا بيوجهوا لخالد الحسنى ولبعض المسئولين بالهيئة نقد لازع وتهديد صريح لان الحملة اللى قام بيها القوات المسحلة والهيئة لازالة التعديات على البحيرة فشلت وانفقوا ملايين وادعوا فى الاعلام خلاف ذلك . وكان ضمن من يوجه له نقد احد المسئولين فى الهيئة كنت اظن انه يحاول فعلا ان يقوم بعمل لمصلحة القطاع .. حاولت اتدخل وافهمها بلاش الرجل ده .. بالبلدى ده تعبنا وغيرهم وبينادى بنفس افكارك.. المهم كانت عاملة ثورجية و كلمتنى وكانى شغال مرسال اوصل تهديداتها القوية على اساس ان الرجالة دل حبيايبى ..فكبرت دماغى وبعدين .. تحول النقد الى مدح واطراء للسيد خالد ومقابلات و فى الهيئة ... والثورجية بقت عضو فى مجلس امناء البحيرة ..وبقى الحسنى رمز التعاون و الرجل الذى كنا نتوسم فيه الخير كان من اشد الناس ولاء لخالد الحسنى وشارك فى مسرحية رجوعه.

 م ع (24/11/2013)

 للأسف مشكلة التسويق أوراق حلها فى يد المزارعين والدولة والاعلام..فالمزارعين ليس لديهم ثقافة العمل الجماعى للأسف وعددهم كبير جدا يقدر بأكثر من 12000 مزرعة لكل واحد ( دماغه ) وفكره الخاص .أما الدولة فحدث ولا حرج ..مؤسسة ضعيفة مهتمة فقط بترتيب بيانات كاذبة فى المجمل ومشغولة بمزارعها المتواضعة فى انتاجها ومسؤولون يجهلون الف باء المهنة ..واعلام لا يهمة المصلحة العامة بقدر شغفه بالفضائح والفرقعات الصحفية ..أضف الى ذلك مستهلك غير ناضج مضلل من الاعلام وأساتذة الجامعات المدعون وغيرهم لا يعرف الفرق بين السمك الطازج وبين المجمد ينساق وراء الاشاعات ومسكين لا يجد من ينصحه .

 م ع ‏ (26/11/2013 )

الاهرام تطالب الهيئة ب400 ألف جنيه نظير الدعاية الاسبوعية التى قامت بها لتلميع رئيسيها السابق خالد الحسنى ؟؟!!

ض هـ مساااااااء الخير
--------------------------
جاء للهيئة خلال الاسبوع الماضى مندوب مؤسسة الاهرام لتحصيل مبلغ 400000 جنية من الهيئة نظير فشخرة/خالد الحسنى على اعلانات الشكر والمدح لانجازاته فى الهيئة ومسيرة النجاح التى لم نرى لها مثيل (حيث انها لا ترى بالعين المجردة لضألتها ) ومن ثم كان يصرف من حقوقنا على الحاشية التى كانت تطبله ...........
ومن اللازم ان نتوجة بجزيل الشكر للسيد المحاسب/رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والتجارية والاداريه الاستاذ-عاطف ..........لانه قال له روح لخالد حصل منه هذا المبلغ لعدم وجود مستندات تدل على هذا الموضوع بالهيئة ........لذا وجب ان ننوة عن المبالغ العديدة التى تم صرفها فى عهد دكتور /خالد على شاكلة مثل هذه الاتفاقيات المشبوة والتى لا يعلم عنها احد بالهيئة سوى هو وجواسيسة المعرفيين لكم طبعا .
هما اختفوا لية؟................................الجواسيس

س ح‏ (26/11/2013 )

قال د. محمود السعداوى أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق: إن مصرف بحر البقر تحول إلى كارثة إنسانية يعيشها أهالى محافظات الدلتا وقناة السويس.
وأضاف السعداوى لـ«الشروق» أن ارتفاع نسب التيفود والفشل الكلوى والكبد والالتهابات الحادة بتلك المحافظات تنجم عن تناول الأسماك الملوثة التى يتم تربيتها بالمزارع السمكية على ضفاف هذا المصرف والمملوكة لكبار المسئولين بمركز الحسينية.
وأضاف أن هناك محطات رفع بمركز الزقازيق وأبو حماد تنقل مياه بحر البقر الملوثة إلى الترع فى شهور الجفاف فى الصيف لرفع منسوب مياه هذه الترع وقال إن أساتذة الصحة العامة ومسئولى البيئة والأهالى الذين يعيشون بجوار هذا المصرف طالبوا الحكومة بغلق هذا المصرف منذ السبعينيات لكن دون استجابة من أحد.

 م ش (26/11/2013)

 نأمل من الرئيس الجديد للهيئة و بصفة عمله السابق فى الهيئة القومية للأستشعار عن بعد، أن يطلب من باحثية تجديد خرائط المناطق القابلة للأستزراع السمكى المصرية.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

المصدر: الفيس بوك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 27 نوفمبر 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,049,475