محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

خطورة أحواض الأسماك الأستوائية على البشر

إعداد / محمد شهاب
<!--

 

<!--<!--
كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن خطورة أحواض الأسماك خاصة التى تحتوى منها على أسماك استوائية تصبح مقاومة للمضادات الحيوية، فأكثر الأشخاص إصابة بالأمراض القاتلة الصادرة عن تلك الأسماك هم من ذوى المناعة المنخفضة. وقال باحثون من جامعة أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه عند احتفاظ الإنسان بأحواض الأسماك الاستوائية فى المنزل، أو فى مكتب العمل قد يكون هناك خطر الإصابة بالاتهابات البكتيرية والأمراض التى تهدد الحياة. وأضاف الباحثون أن أسماك الزينة التى يتم استيرادها من الخارج من خلال دول أجنبية يحملون العدوى البكتيرية التى لا يمكن علاجها، ويمكن أن تنتشر إلى البشر، كما يشيع استخدام المضادات الحيوية عندما يتم استيراد الأسماك من الخارج لوقف الالتهابات البكتيرية والأمراض النامية الناتجة عن عصبية وتوتر الأسماك.
وفى هذه الدراسة التى نشرتها مجلة أمراض الأسماك، تم اختبار 32 سمكة ممن تعيش فى المياه العذبة من الأنواع المختلفة ودرجة مقاومتها لحوالى 9 أنواع من الأدوية المختلفة، وتم استيراد غالبية الأسماك من كولومبيا وسنغافورة وفلوريدا، وتم اختبارها فى بورتلاند، أوريغون. ووجد الباحثون أن هناك مقاومة لكل المضادات الحيوية، وهناك 77% من الأسماك مقاومة للمضادات الحيوية الأكثر شيوعا وهى التتراسيكلين".
وقال تيم ميلر مورجان أخصائى الطب البيطرى المائى بجامعة ولاية أوريجون، إن
فريق البحث كان يتوقع أن يجد بعض المقاومة للمضادات الحيوية، ولكن كان من الغريب أن نجد مستويات عالية من هذا القبيل، لافتا إلى أن الالتهابات البكتيرية الموجودة فى أحواض الأسماك تضمنت خلال فترة الدراسة نوعين من البكتريا الزائفة، والمكورات العنقودية، والتى قد تنتقل للبشر وقد تؤدى إلى الوفاة.
 
يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/
 

 

 

المصدر: اسماكى 19/1/2013
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 196 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

975,706