محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

غواصه بحثية صينية لعمق 10 كيلومترات تحت سطح مياه المحيطات

إعداد/ محمد شهاب

علوم الأسماك والكائنات البحرية(فيسبوك) فى ‏٧ ديسمبر2019‏،

يسعى المهندسون الصينيون إلى الانتهاء من بناء أول غواصة مأهولة في العالم، قادرة على إجراء البحوث العلمية المعقدة في أعمق جزء من المحيطات- أسفل خندق ماريانا- قبل نهاية هذا العام ، وفقًا لما أفاد به أحد المُطَلِعين على المشروع. حيث قام المهندسون في مركز الصين للبحوث العلمية للسفن في ووكسي بمقاطعة جيانغسو ، وهي شركة تابعة لمجموعة بناء السفن المملوكة للدولة ، بتجميع هيكل الغواصة للغطس العميق ويقومون حاليًا بتركيب معدات بداخله. وقال المدير التنفيذي في معرض Marintec China 2019، وهو معرض للتكنولوجيا البحرية،  إن هدفهم هو استكمال الغواصة التي تعمل بالكهرباء ، والتي لم يتم تسميتها بعد، قبل نهاية العام، ثم البدء في إجراء اختبارات في بحيرة في Wuxi قبل أن تبدأ المركبة التجارب البحرية. وقال إنه في عام 2021 ، سيتم تسليم الغاطسة إلى الأكاديمية الصينية للعلوم وسيتم استخدامها للقيام ببعثات مأهولة في خندق ماريانا. وقال إن الغواصة ستكون "الأولى القادرة على أخذ البشر على عمق 10 آلاف متر تحت الماء لأداء مهام علمية" ، مضيفًا أن جميع الأجهزة والتقنيات طورها باحثون صينيون بمفردهم. وقال إن باحثين من حوالي 30 معهدًا محليًا تابعًا لشركة تشاينا ستيت لبناء السفن والأكاديمية الصينية للعلوم شاركوا في المشروع.

قال مدير المشروع "لقد خضعت العديد من الأجهزة الموجودة على الغواصة لاختبارات مكثفة للتحقق من قدرتها على تحمل الضغط العالي للغاية على عمق 10000 متر تحت السطح.

محمد شهاب:

خندق ماريانا أعمق نقطة بكوكب الأرض، وتقع في غرب المحيط الهادي إلى الشرق من جزر ماريانا الشمالية. يبلغ طول الخندق حوالي 2550 كيلومتر ويبلغ عرضه 69 كيلومترا وهو مستطيل الشكل. يصل عمق أبعد نقطة في خندق ماريانا حوالي 11.03 كيلومتر تحت سطح البحر.

المصدر: علوم الأسماك والكائنات البحرية(فيسبوك) فى ‏٧ ديسمبر2019‏،
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,905,980