مياه الأوكسجين" مركب سائل يباع فى "الأجزخانات" وتستخدمه النساء فى إضفاء خصل شقراء على الشعر، والبعض يستخدمه كمركب لتبييض الأسنان، ويستخدمه الأطباء فى تطهير الجروح والخراريج أثناء الجراحات، ويعرف بالاسم العلمى بأنه "فوق أكسيد الهيدروجين".

وعلى مدى سنوات طويلة اعتقد الباحثون أن مركب فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" فى الجسم يعمل على أكسدة الأنسجة والإضرار بها والتورط فى عملية الشيخوخة والإصابة بالسرطانات، ويحوى الجسم على مجموعة كبيرة من الإنزيمات التى تعمل على تقليل أثر هذه المجموعة من مركبات الأوكسجين التى تزيد من الأكسدة فى الجسم، وتأتى التوصيات بتناول مضادات الأكسدة بناءً على هذه الفكرة.

لكن اليوم ووفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن دراسة جديدة قادها بروفيسور توبياس ديك من مركز أبحاث السرطان فى ألمانيا الاتحادية أن مركب فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" أهم مما يعتقد العلماء، فهو يعمل كرسول كيميائى داخل الجسم بأكسدة مجموعة من الإنزيمات حتى تنشط مسارات خلوية معينة فى الخلية مسؤولة عن تنظيم عملها.

ويشرح توبياس عمل مركب فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" بأنه ينقل الإشارة بأكسدة البروتين وبالتالى ينشط عمله أو يوقفه على حسب المسار، مما يعنى أن الإنزيمات التى اعتقد الباحثون سابقا أنها تقلل من ضرر فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" هى فى الأصل تتعامل معه لأسباب تنظيم وظيفتها، وأنه ليس له أية أضرار على الإطلاق.

ويقول الباحثون أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يفيد فى التطبيق على خلايا السرطان التى تنتج كميات كبيرة من فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" وذلك حتى تساعدها فى النمو وبهذا يمكن الاستفادة من التأثير على مركب فوق أكسيد الهيدروجين "H2O2" لوقف نمو الخلايا السرطانية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2015 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,363,496