دراسة حديثة أشرف عليها باحثون إيرانيون، قاموا فيها بإجراء بعض التجارب على مستخلصات بعض النباتات الطبية الشائعة، لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدامها كعلاج لمحاربة سرطان المعدة Gastric cancer، وتضمنت النباتات التى أجرى عليها البحث كل من نباتات الصبار Aloe vera، والزنجبيل Ginger، والزعفران Saffron، والزيزفورة ziziphora.
أن نتائج الدراسة نشرت فى دورية " Food an Agricultural Immunology، وأشارت إلى أن مستخلص نبات "الزيزفورة" كان الأكثر فاعلية بين النباتات الطبية المختلفة فى القضاء على الخلايا السرطانية بنسبة 88%، تلاه الزعفران بنسبة 67%، ثم الزنجبيل بنسبة 47%.
أن نبات الزيزفورة هو أحد أفراد عائلة Lamiaceae النباتية، ويزدهر هذا النبات فى التربةِ الجافة غرب آسيا (وخصوصاً فى إيران، العراق، وشرقى تركيا)، وهو يشبه النعناع فى طعمه ورائحته، إلا أنه يختلف عنه فى لونه، حيث يتميز باللون الأزرق، لذلك يسمى أحياناً بالنعناع الأزرق.
 أن أهمية تلك النتائج المثيرة تكمن فى أنها ستفتح الباب لتطوير طرق علاجية جديدة للسرطان المعوى، والذى يحتل المرتبة الرابعة فى قائمة أكثر أنواع السرطان انتشارا حول العالم، كما يأتى فى المرتبة الثانية من حيث أنواع السرطانات المسببة للوفاة.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,303